أحلام تتأهب لألبوم التحديات والطراز الرفيع

[ad_1]

ألبوم التحديات من الطراز الرفيع.. هذا ما وصفت به أحلام ألبومها المنتظر “أحلام 2021” قبل فترة من طرحه، ويأتي الألبوم بعد غياب أكثر من 4 سنوات عن طرح الألبومات الغنائية؛ إذ كان ألبوم “يلازمني خيالك” الذي طرحته في عام 2016 هو آخر ألبوماتها؛ حيث اعتمدت أحلام طوال الأعوام السابقة على إصدارات غنائية منفردة منوعة.

يحمل الألبوم أسماء بارزة جملةً ولحنًا، إذ يُعد ثقلها الفني بالساحة الفنية كبيرًا، وهذا ما سيجعل أحلام أمام مواجهة سباق من نوع آخر في إرضاء الذائقة الفنية والتميز أمام جمهورها.

وفي سياق ألبومها المُقْبِل، ستتعاون أحلام مع الأمير الشاعر خالد الفيصل، والأمير الشاعر بدر بن عبد المحسن، والأمير الشاعر عبد الرحمن بن مساعد، والأمير الشاعر سعود بن عبد الله، والأمير محمد بن عبد العزيز، وتركي آل الشيخ، ومنصور الشادي، ومساعد الرشيدي، وعبد الله بو راس، وحسان العبدلي، وخالد العوض، وسعود البابطين، وفيصل الشعلان، وقوس، وعبد الرحمن العثمان، والشاعرة الجادل، ومعتزة.

أما بالنسبة للملحنين، فستتعاون مع الموسيقار د. طلال، وصادق الشاعر، وسهم، وناصر الصالح، ونواف عبد الله، وأحمد الهرمي، وعزوف، وعبد الرحمن العثمان، ومحمود خيامي، وعبد القادر الهدهود، وعبد الله البدر.

 

أحلام وتنوع الألحان في الألبوم

أحلام
أحلام

وعند المرور بتجربة أحلام والموسيقار طلال، فسنجد تنوعَ مقاماتها الموسيقية، حيث تغنَّت من ألحانه بأكثر من 7 ألحان منوعة، وكان من آخرها “أنا مدري عن الناس”، العمل الموسيقي المكبله الذي حظي بأن يكون من كلمات الأمير الشاعر بدر بن عبد المحسن، وطرحتْه في ديسمبر من العام 2019.

نخبة من الملحنين تتغنى أحلام من ألحانهم في ألبومها، من ضمنهم صادق الشاعر، الذي تشكِّل ألحانه علامة فارقة في الألبوم؛ لتاريخه الفني الغني بالألحان وتنوع المقامات الموسيقية الخالدة في الأغنية السعودية والخليجية.

وتجدِّد أحلام التعاون مع ألحان سهم، بعد أن تغنَّت من ألحانه بأكثر من عمل، من بينها: “ما به جديد”، و”هذا أنا”.

 

ثنائية أحلام وناصر الصالح

أحلام
أحلام

وعن ناصر الصالح، فقد شكلت أحلام ثنائية معه منذ عقدين من الزمن، وأصبحت علاقتهما الموسيقية وطيدة، حتى تمثلت في روائع غنائية ولحنية منذ تعاونهما الأول في ألبوم “لعلمك بس”، الذي طُرح في عام 2001، وما ميز أحلام وناصر الصالح هو الانسجام بينهما في تكوين العمل الغنائي وركائزه، حتى تبلورت أعمالهما في أن يكون لها قاعدة جماهيرية؛ للتاريخ اللحني الذي يحمله الصالح، ولطريقة تأدية أحلام للون الفني لألحانه، حيث سيكون تعاونها معه من كلمات الشاعر خالد العوض في جديدها.

وتتعاون أحلام مع الملحنين ياسر بو علي، وعبد القادر الهدهود، ومحمود خيامي، وعزوف، وأحمد الهرمي، وعبد الرحمن العثمان.

أما بالنسبة للتوزيع الموسيقي، فتتعاون أحلام مع نخبة من الموزعين، يتقدمهم وليد فايد، ومدحت خميس، وسيروس، وخالد عز، وبشار سلطان، ورأفت، وهشام السكران، وروكيت، ومشاري اليتيم، وأسامة الهندي.

 وقد تمَّ تسجيل 40 أغنية، وستطرح أحلام منهم ما بين 20-24 عملًا في الألبوم الجديد، الذي تنتجه روتانا للصوتيات والمرئيات، وسيُعرض لأول مرة عبر تطبيق فن بوكس، يوم 1 فبراير، في نفس توقيت طرحه عبر تطبيق ديزر الرقمي.

 



[ad_2]