اخبار لك سيدتي

وصول التوأم السيامي المصري سارة وسلمى إلى الرياض

وصل منذ قليل التوأم السيامي المصري “سارة وسلمى” برفقة والديهما إلى الرياض، لدراسة حالتهما والنظر في إجراء عملية فصلهما في مستشفى الملك عبدالله التخصصي للأطفال بوزارة الحرس الوطني.
ويأتي ذلك إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز.
وبدوره، شكر والد التوأم السيامي المصري سارة وسلمى، القيادة السعودية وشعبها، على الموافقة على إجراء عملية فصل ابنتيه.
من جهته، ثمّن الدكتور عبدالله الربيعة رئيس الفريق الطبي المستشار في الديوان الملكي المشرف العام على “مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية”، هذه المبادرة الإنسانية النبيلة التي تأتي امتداداً لما تقوم به السعودية من جهود إنسانية كبيرة لرفع معاناة الإنسان أينما كان، مبيناً أنها تعكس الحرص الكبير الذي توليه القيادة السعودية تجاه الأشقاء في مصر، وتؤكد العلاقة المتينة التي تربط بين البلدين.
ويعد هذا التوأم هو الحالة رقم 118 التي وردت من 22 دولة حول العالم، جرت دراستها في البرنامج السعودي الوطني لفصل التوائم.
وتعد المملكة العربية السعودية رائدة في مجال عمليات فصل التوائم، ما يعكس التطور الكبير في المجال الصحي للمملكة، حيث وصل عدد الفريق الطبي والجراحي في بعض العمليات إلى 35 مختصاً من الأطباء والجراحين والفنيين وكادر التمريض.
تابعي المزيد: الملك سلمان يوجه بنقل التوأم السيامي اليمني يوسف وياسين إلى الرياض
يذكر أن أول عملية فصل توائم ملتصقة بالسعودية أُجريت في 31 ديسمبر 1990 لتوأم سيامي سعودي ملتصق في منطقة البطن، وتمت العملية في مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض على يد الدكتور عبد الله الربيعة، وبعد نجاح العملية توالت عمليات فصل التوائم في المملكة.

 




Tags

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button