اخبار الصحة

وجبات البطاطس المقلية والبرجر تسبب 80 ألف حالة سرطان سنوياً

وجبات البطاطس المقلية والبرجر تسبب 80 ألف حالة سرطان سنوياً

وجبات البطاطس المقلية والبرجر تسبب 80 ألف حالة سرطان سنوياً ، صرحت جريدة “ديلى ميل” البريطانية، إن الوجبات الغذائية الغنية بالبرجر والبطاطس المقلية، وهبوط الحبوب التامة، والخضراوات، تسبب زيادة عن 80 ألف وضعية سرطان في السنة.

وجبات تسبب 80 ألف حالة سرطان سنوياً

وجبات البطاطس المقلية والبرجر تسبب 80 ألف حالة سرطان سنوياً

أضافت الصحيفة، أنه مع انخفاض معدلات الإصابة بسرطانات أخرى، فقد وجدت دراسة جديدة لجامعة تافتس، أن النظام الغذائي السيئ يمثل أكثر من 5% من أنواع السرطان في الولايات المتحدة في عام 2015، ومن أكثر أشكال النظام الغذائي شيوعًا هو سرطان القولون، والمستقيم، الذي يصيب الشباب الأمريكيين ويقتلهم بشكل متزايد.

وتابعت الصحيفة، أنه على الرغم من أن جميع عناصر النظام الغذائي الغربي ترتبط بارتفاع مخاطر الإصابة بالسرطان، فإن الأشخاص الذين كانت وجباتهم الغذائية منخفضة الحبوب الكاملة، كانوا الأكثر عرضة للخطر، قد يكون سوء التغذية هو السبب الجذري لأكثر من 80 ألف تشخيص للسرطان في عام واحد، وفقًا لبحث جديد.

وأضافت الصحيفة، نحن نعلم الآن دون أدنى شك أن تناول الأطعمة الجاهزة التي تفتقر إلى التغذية ليس سيئًا فقط بالنسبة لزيادة حجم الخصر” الكرش”، ولكن لمخاطر السرطان أيضًا، بالإضافة إلى أن هناك علاقة واضحة بين زيادة وزن الجسم، و6 أنواع على الأقل من السرطان.

وأكدت الدراسة أن أكثر من 60% من الأمريكيين يعانون من زيادة الوزن، حوالي 40 % منهم سوف يصابون بأحد أشكال السرطان في مرحلة ما من حياتهم.

وصنفت جمعية السرطان الأمريكية (ACS) السمنة كعامل خطر كبير لسرطان الثدي، والقولون، والمستقيم، والمريء، والكلى، والبنكرياس.

وترى الجمعية أيضًا أنه عامل خطر محتمل لسرطان المرارة والكبد وعنق الرحم والمبيضين، وكذلك سرطان الغدد الليمفاوية، وبعض أشكال سرطان البروستاتا العدوانية..

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock