اخبار الكمبيوتر والانترنيت

ميزة قادمة في iOS 14 مرغوبة

iOS 14 و ما ينتظره عشاق ابل

من المتوقع أن تعلن أبل عن iOS 14 خلال مؤتمر WWDC للمطورين في يونيو القادم، والاطلاق الرئيسي سيتزامن مع إطلاق أجهزة الآيفون الجديدة في سبتمبر القادم. وبناء على الأكواد المسربة لتحديث iOS 14 المنتظربواسطة موقع 9to5Mac، عرفنا بعض الشيء مما سيحتويه هذا الرابط . إلا أن بعض التقارير الحديثة ذكرت أن التحديث القادم سيحتوي على ميزة مطلوبة بشدة منذ وقت طويل ولن نتوقف عن استخدامها. تعرف عليها.

تجربة التطبيقات قبل تثبيتها على الآيفون في iOS 14

عادة ما تقوم أبل بعرض بعضًا من الميزات الجديدة التي سيتم اطلاقها في التحديثات الرئيسية الجديدة مزامنة مع اطلاق الأجهزة الجديدة “قد تكون هناك بعض التغييرات في الجدول الزمني هذا العام بسبب تأثير فيروس كورونا Covid-19 على العالم”، حيث تشير أحدث التقارير إلى أن مستخدمي الآي-فون والآي-باد سيتمكنوا من تجربة التطبيقات دون الحاجة إلى تثبيتها أولاً. وذلك من خلال مسح رمز الاستجابة السريع QR الخاص بالتطبيق ومن ثم تجربة جزء منه دون تثبيته.

وستأتي هذه الميزة في شكل واجهة برمجة التطبيق المراد تثبيته، وتسمى هذه الواجهة بـ “Clips” على الأقل في الوقت الحالي، فمن المرجح أن هذا الاسم سيتم تغييره. وبالتالي سيتمكن المستخدمون من رؤية نسخة من التطبيق أو الأجزاء التي يرغب المطورون في إتاحتها عند مسح رمز الاستجابة السريعة.

على سبيل المثال، إذا قمت بمسح رمز لتشغيل مقطع فيديو ما على اليوتيوب، وأنت لم تثبت تطبيق اليوتيوب الرسمي أصلاً، فسيتم تشغيل المقطع بنفس واجهة تطبيق اليوتيوب الأصلية بدلاً من تشغيله من خلال صفحة ويب. كذلك ستعمل تطبيقات مثل Yelp و DoorDash و OpenTable و PS4 Second Screen بنفس الطريقة.

بالطبع هذا الأمر مألوف لمستخدمي الأندرويد، فعندهم أمر شبيه بهذا فعلاً منذ سنوات. وكذلك هناك مواقع متخصصة في هذا الشأن أيضاً، بحيث يمكنك تجربة التطبيقات قب تثبيتها على جهازك مثل موقع appetize الشهير. ونأمل أن تقدم أبل هذه الميزة الجديدة عليها بشكل متطور ومحترف.

علينا أن نعرف أن هناك ميزات كانت موجودة في مختلف نسخ البيتا التجريبية ولكن تخلت عنها أبل قبل الاطلاق الرئيسي، فربما تتخلى أبل عن تلك الميزة أو تؤجل اطلاقها إلى تحديثات أخرى قادمة، ومن الممكن أن نراها بالفعل في تحديث iOS 14 القادم.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى