اخبار الصحة

ميركل احتمال إصابة ثلثي الألمان بوباء

حذرت المستشار الألمانية أنجيلا ميركل برلمان من احتمال إصابة ما يقرب من 70 في المئة من سكان البلاد بفيروس كورونا الجديد.

وقدمت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل توقعات خطيرة في البرلمان الألماني عندما قالت إن ما بين 60 إلى 70 في المئة من السكان الألمان يمكن أن يصابوا بفيروس كورونا الجديد.

المستشارة الألمانية

وقالت ميركل، خلال مؤتمر صحفي في برلين “نظرا لأن الفيروس منتشر بينما لا يملك السكان أي تحصين ولا وجود للعلاج، فإن ما يتراوح بين 60 و70 بالمئة من السكان سيصابون بالعدوى”، بحسب ما ذكرت رويترز.

وأضافت المستشارة الألمانية “ينبغي أن تركز العملية على عدم إثقال كاهل النظام الصحي عن طريق إبطاء انتشار الفيروس.. الأمر يتعلق بكسب الوقت”.

وأشارت ميركل إلى أنه لا يمكن عزل البلاد في القارة الأوروبية عن بعضها بعضا، ودعت دول الاتحاد الأوروبي إلى تنسيق جهودها للحد من التأثير الاقتصادي لانتشار فيروس كورونا الجديد.

صمت المطبق في قاعة البرلمان

وتأتي تحذيرات ميركل في وقت شهدت فيه ألمانيا زيادة في عدد الإصابات بفيروس كورونا الجديد، حيث بلغ عددهم 1613 مع تسجيل حالتي وفاة و18 حالة شفاء من الفيروس، الذي أصاب قرابة 120 ألف شخص في العالم وأدى إلى وفاة نحو 4300 آخرين.

ووفقا لتقرير صادر عن صحيفة بيلد الألمانية فقد أصابت الإحصائيات التي ذكرتها ميركل أعضاء البرلمان بالذهول، الأمر الذي تجلى بالصمت المطبق في قاعة البرلمان، بحسب ما أفاد موقع بزنيس إنسايدر.

وأبلغت المستشارة الألمانية المشرعين بأنه يمكن إلغاء المزيد من الأحداث والتجمعات الكبيرة، بناء على شدة تفشي الفيروس، كما قالت إنه من الممكن أيضا تأجيل الإجراءات البرلمانية.

يشار إلى فيروس كورونا المستجد انتشر بسرعة في جميع أنحاء أوروبا، وفرضت إيطاليا، الدولة الأكثر تضررا من الفيروس خارج الصين، حظرا على مستوى البلاد هذا الأسبوع، حيث أصيب أكثر من 10 آلاف شخص وتوفي 631 شخصا على الأقل بسبب الفيروس.

فيما ارتفع عدد الإصابات في فرنسا إلى 1784 حالة بالإضافة إلى 33 حالة وفاة، وفي إسبانيا إلى 1736 حالة مع تسجيل 37 حالة وفاة.

من جهته، قال وزير الصحة الألماني ينس سبان، الأربعاء، إن إغلاق الحدود بين الدول الأوروبية لن يوقف انتشار فيروس كورونا الجديد.

ورفض ينس سبان، في مقابلة مع إذاعة دويتشلاند فونك، الدعوات بأن تحذو ألمانيا حذو جارتها النمسا وتمنع دخول الزوار من إيطاليا، قائلا إن نهج ألمانيا الحالي في مواجهة الوباء يتركز على إبطاء انتشار الفيروس لتقليل العبء على النظام الصحي في البلاد.

وأضاف قائلا إن “الفيروس موجود في ألمانيا.. إنه في أوروبا. يجب أن نعتاد على هذه الفكرة… سوف ينتشر حتى لو أغلقت كل الحدود. عاجلا أم آجلا علينا السماح للناس بالدخول أو الخروج ثم يبدأ الانتشار مرة أخرى”.

السابق
طيران نرويجي يلغي آلاف الرحلات بسبب وباء
التالي
صيادون يقتلون الزرافة الفريدة في العالم

اترك تعليقاً