حول العالم

معرفة من يزور بروفايلك بالفيس بوك

Who visits your Facebook account

طريقة معرفة من يزور بروفايلك بالفيس بوك باستخدام ملحقات Chrome أو مصدر الصفحة وتطبيقات الموبايل لمعرفة من يزور ملفك الشخصي على فيسبوك.

فهرس المحتويات

لا شك أن هذا الهوس حدث لك يومًا ما، ووجدت نفسك فضوليًا جدًا لمعرفة من يزور بروفايلك بالفيس بوك ويبحث عنه هنا وهناك. دعونا نلقي نظرة على ما إذا كان هذا ممكنًا أم لا.


نبذة عن نشأة الفيس بوك

في عام 2004، أنشأ ثلاثة طلاب من جامعة هارفارد، وهم مارك زوكربيرج وداستن موسكوفيتز وجريس هيوز، موقعًا على شبكة الإنترنت للطلاب للتواصل مع بعضهم البعض ومشاركة الصور والتعرف على أشخاص جدد. كما أطلقوا عليه اسم thefacebook.com، ولم يمض وقت طويل قبل أن يحظى الموقع بشعبية كبيرة في حرم جامعة هارفارد.

بعد شهر من إطلاق الموقع، توسعت دائرة المبدعين لتشمل طلابًا من ستانفورد وكولومبيا وييل. بحلول عام 2005، تمكن 800 طالب جامعي في جميع أنحاء الولايات المتحدة من الانضمام إلى الشبكة، وازداد عدد أعضائها إلى أكثر من 5 ملايين مستخدم نشط. في أغسطس من نفس العام، تم تغيير اسم الموقع إلى Facebook.

كان موقع Facebook في الأصل مخصصًا لطلاب الجامعات، ولكن اليوم يمكن لأي شخص الانضمام إلى الشبكة. على الرغم من أن الموقع قد توسع ليشمل غير الطلاب، إلا أن هدفه لم يتغير، وهو إعطاء الناس طريقة لمشاركة المعلومات بطريقة سهلة وممتعة.

“اقرأ أيضًا: طرق ربح المال من فيس بوك“


مميزات استخدام الفيسبوك

إذا كنت تريد أن ترى بنفسك لماذا لا يستطيع 2 مليار شخص شهريًا الابتعاد عن Facebook. قم بالتسجيل على الموقع، وأضف صورة غلاف وصورة ملف تعريف، وابحث عن الأشخاص الذين تعرفهم لإنشاء قائمة أصدقاء، وستكون مباشرة جزءًا من عملية التواصل الاجتماعية هذه.

يتيح لك Facebook إخفاء قائمة الأصدقاء واختيار إعدادات خاصة لتحديد من يمكنه رؤية محتوى الملف الشخصي ويتيح لك تحميل الصور وإنشاء ألبومات يمكن مشاركتها مع الأصدقاء. كما يدعم Facebook الدردشات الحية التفاعلية والقدرة على التعليق على صفحات الأصدقاء أو مشاركة المعلومات أو الترحيب ويمكن بث الفيديو المباشر باستخدام Facebook Live وإجراء محادثات مع الأصدقاء والعائلة أو عرض الصور تلقائيًا.

“اقرأ أيضًا: فيسبوك ماسنجر تساعد في التصدي لفيروس كوفيد 19“


محاولة معرفة من يزور بروفايلك بالفيس بوك

إذا كنت مستخدمًا نشطًا على Facebook، فسترى عبارة “انقر هنا لمعرفة من يزور بروفايلك بالفيس بوك” في يومياتك في معظم الوقت. قد يكون هذا بسبب حقيقة أننا كبشر فضوليون للغاية بطبيعتنا ونود أن نشعر بشعبيتنا عبر الإنترنت. مهما كان السبب، فإن السؤال “من يزور ملفك الشخصي؟” لا يزال أحد الأسئلة الأكثر شيوعًا في الآونة الأخيرة، حيث يبذل الأشخاص الكثير من الجهد والوقت لجعل ملفهم الشخصي جذابًا، لذلك من الطبيعي أن يشعر الشخص بالفضول بشأن من يرى ملفه الشخصي.

إذا كنت من هؤلاء الفضوليين، فإليك الإجابة. لا، لا يسمح لك الفيس بوك بمعرفة من يزور بروفايلك بأي شكل من الأشكال، سواء كانوا أصدقاء أو غرباء. لا توجد طريقة لمعرفة من يزور ملفك الشخصي على فيسبوك، ولكن إليك بعض الحيل.

“اقرأ أيضًا: عطل فني في مواقع التواصل الاجتماعي“


كيفية معرفة من يزور بروفايلك على الفيس بوك

هل تعتقد أن شخصًا ما يختلس النظر في حسابك على Facebook؟ هل تريد معرفة من يرى أو يزور ملفك الشخصي على الفيس بوك؟ إذا كان الجواب نعم. ما عليك سوى التحقق مما يحدث بعد ذلك لمعرفة بعض الطرق البسيطة التي يمكنك من خلالها معرفة من يزور ملفك الشخصي بشكل متكرر. من المعروف أن Facebook موقع ضخم به العديد من الميزات الرائعة ولكنه يفتقر إلى إحدى الميزات البسيطة والفعالة لمتابعي الملفات الشخصية، والتي قد يرغب بها كثير من الجمهور.

تدعي العديد من أدوات الجهات الخارجية المتوفرة أنها قادرة على القيام بأشياء نيابة عنك، لكن موثوقيتها مشكوك فيها. فيما يلي طرق بسيطة تتيح لك معرفة من يزور بروفايلك بالفيس بوك بشكل متكرر.

“اقرأ أيضًا: متجر Google play“

معرفة من يزور ملفك الشخصي على فيس بوك باستخدام مصدر الصفحة

  • انتقل إلى صفحة يوميات Facebook على متصفح سطح المكتب.
  • انقر بزر الماوس الأيمن فوق أي مساحة على الصفحة.
  • انقر فوق عرض مصدر الصفحة.
  • الآن سيتم توجيهك إلى صفحة تحتوي على الكثير من كود البرمجة.
  • اضغط على CTRL + F على لوحة المفاتيح.
  • سيظهر مربع نص، اكتب InitialChatFriendsList.
  • سترى قائمة بالأرقام تمثل عنوان الملف الشخصي للأشخاص الذين يزورون حسابك.
  • انسخ رقم الهوية ID والصقه بجوار عنوان www.facebook.com.

أرقام المعرف ID في الأعلى تخص الشخص الذي زار ملفك الشخصي أكثر من غيره، والأرقام السفلية تخص الشخص الذي زارها على الأقل.

استطلاع آراء الزائرين باستخدام ملحقات Chrome

تعمل هذه الطريقة إذا كنت تستخدم Facebook على متصفح Chrome:

  • قم بتنزيل Flatbook كإضافة لمتصفح Chrome.
  • افتح Facebook وقم بتنشيط الإضافة (ستتغير واجهة مستخدم Facebook).
  • انقر فوق الرمز البرتقالي على اليسار وسترى الأشخاص الذين يشاهدون ملفك الشخصي بشكل متكرر.

يمكن تجربة المكونات الإضافية الأخرى، مثل Profile Visitors:

  • قم بتنزيل الامتداد (Profile Visitors) من متجر Chrome.
  • قم بتسجيل الدخول إلى حساب Facebook الخاص بك.
  • سترى علامة تبويب Visitors الإضافية.
  • انقر فوق علامة التبويب.
  • ستظهر لك نافذة منبثقة بأحدث الزوار.

معرفة من يزور ملفك الشخصي على الفيس بوك باستخدام الموبايل

  • قم بتحميل تطبيق Who Viewed My Facebook Profile من متجر Play.
  • افتح التطبيق.
  • وقم بتسجيل الدخول باستخدام حساب الفيس بوك.
  • سترى قائمة بأولئك الذين يتطفلون على ملفك الشخصي.

والآن يمكنك اختيار أي طريقة من طرق معرفة من يزور بروفايلك بالفيس بوك التي تم شرحها بالأعلى لمعرفة الأشخاص الذين يراقبون حسابك لمعرفة أخبارك ونشاطاتك في الخفاء.


Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button