اخبار لك سيدتي

مصر تبهر العالم بحفل عالمي لـ«طريق الكباش» ومحمد حماقي يغني "بلدنا حلوة" وهايدي موسى تغني لـ حتشبسوت

في حفل عالمي وفني لافت أعادت مصر افتتاح طريق الكباش التاريخي والأثري، الذي يصل بين معبدي الكرنك بالأقصر وأسوان، حيث والذي افتتحه وحضره الرئيس عبد الفتاح السيسي، الخميس، ضمن احتفالية تطوير طريق الكباش في مدينة الأقصر.
وقد حضر الاحتفالية عدد كبير من الوزراء والمسؤولين ونواب البرلمان، بالإضافة إلى وجود سفراء من دول عربية وأجنبية، ووسائل الإعلام الأجنبية بشكل ضخم، وكل وكالات الأنباء العالمية والعالم كله سيتابع الحدث.

محمد حماقي يقدم «بلدنا حلوة»

شارك في الحفل الفنان محمد حماقي، حيث قدم أغنية «بلدنا حلوة» التي تقول كلماتها: «هنا هنا فيه جنة على أرضنا، وجالنا العالم قال هنا مكانا من بداية الحياة، من كل البلاد بلدنا فيها حجر بينطق تاريخنا من يشهد يعيش هنا بداية الحياة، لف الدنيا ودور ودور قولي فين تشوف تصور سحر يعيش سنين تصور كل ده عندنا، تتفسح تعيش تنور مفيش زيها مفيش دي الأقصر، حلوة وناسها حلوة».

لارا إسكندر تغني بالفرنسية «الأقصر مهد الحياة»

كما شاركت الفنانة الشابة لارا اسكندر في حفل «الأقصر… طريق الكباش» حيث غَنّت لارا أغنية «الأقصر مهد الحياة »، وتقول كلماتها «أساطير في المدى بتحلق من الأرض للسما، حكولي على كنوز ولا في الأحلام مفيش منها اتنين، النور جابنا هنا وهنا لما فتحت عينيا شفت الأقصر، عندنا إيمان بحلمنا ومصدقينه، مهما دورنا ولفينا طريقي بيرجعني تاني، وفي وادي الملوك هنا دايما بحس اني اكتفيت، كل ركن وراه تاريخ محفوظ الأقصر مهد الحياة».

جانب من احتفالية طريق الكباش – الصورة من حساب وزارة الآثار على فيسبوك

شهد عز تغني «النداء الأول» بالهيروغليفية

وقدمت شهد عز ابن المطرب الأوبرالي ضمن العرض الفني المستوحى من عيد «الأوبت» القديم، أنشودة النداء الأول باللغة المصرية القديمة (الهيروغليفية).

جانب من احتفالية طريق الكباش – الصورة من حساب وزارة الآثار على فيسبوك.jpg 4

هند الراوي تشدو بـ«أحلى بلاد الدنيا بلادي أحلى»

أطلة مختلفة كانت صاحبتها المطربة هند الراوي على المسرح أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، وحضور احتفالية «الأقصر… طريق الكباش »، التي انتهت قبل قليل، وشهدها العالم أجمع.
بلونها الأسمر الجميل عنوان «مصر » وشعبها، وثيابها وأغنيتها الفلكلورية، شاركت هند في حفل افتتاح طريق الكباش، وغنت «أحلى بلاد الدنيا بلادي أحلى بلاد». وتعتبر هند الراوي هند هي ملحنة ومغنية ولدت في 18 مارس (آذار) 1987. بمحافظة الإسماعيلية، لأب بدوي وأم صعيدية، درست بالمعهد العالي للموسيقى العربية، حققت نجاحا كبيراً على مستوى العالم، وانضمت للفريق الفرنسي أورانج بلوسوم ولديها مشروع فني مع فريق Runny Noise، وتعتبر أول صوت عربي يغني في مسلسل فرنسي، كما قدمت أيضاً أغنية في المسلسل التركي «الحفرة ». كما تجيد الغناء البدوي، المربعات، السيرة الهلالية، الفلاحي، انضمت لفرقة النيل للآلات الشعبية، وتعلمت على يد الفنانة فاطمة سرحان، ولها مشاركة شهيرة في أحد الأعمال المصرية، عندما غنت بالأمازيغية في فيلم «الفيل الأزرق » للمخرج مروان حامد.

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يفتنح طريق الكباش – الصورة من حساب وزارة السياحة والآثار المصرية على فيسبوك

عز الأسطول يشدو بأنشودة «آمون رع»

قدم الفنان عز الأسطول في احتفالية «الأقصر… طريق الكباش »، التي أقيمت مساء اليوم الخميس 25 نوفمبر (تشرين الثاني)، أنشودة «آمون رع » بصوت فرعوني، وصاحبه استعراض مستوحاة من العرض الفني الذي كان يُقام في عيد الأوبت القديم، حيث تعتبر أنشودة «آمون رع » واحدة من أهم الأناشيد التي تقدم في احتفالية طريق الكباش، المقامة في معبد الأقصر، ووقع اختيار المايسترو نادر عباسي «المشرف الموسيقى على الاحتفالية »، على الفنان عز الأسطول لغناء الأنشودة.

هايدي موسى خلال الحفل وهي تشدو بأغنية الملكة حتشبسوت – الصورة من حساب وزارة الساحة والآثار المصرية

هايدي موسى تقدم أنشودة حتشبسوت

عبرت المطربة هايدي موسى، عن سعادتها الكبيرة بمشاركتها في احتفالية افتتاح طريق الكباش بالأقصر مساء اليوم، قائلة: «سعيدة إني كنت جزء من هذا الحدث وفخورة بمصريتي » وذلك خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «يحدث في مصر » المذاع عبر قناة «إم بي سي مصر »، حيث صرحت بأنها تدربت لمدة شهر على أنشودة حتشبسوت في الاحتفالية والتي تضمنت كلمات شكر وثناء للملك أثناء مروره بموكبه أمام معبد حتشبسوت، لافتة إلى أن حلمها تحقق بالمشاركة في حدث عالمي بعد نجاح احتفالية موكب المومياوات الملكية.
وتابعت: «الموضوع مكنش سهل خالص، تدربت حوالي شهر على الأنشودة، وكانت طالعة بحب، وحتى آخر لحظة كنت عايزة أعيد من كتر حلاوة وهيبة الموقف وأنا بغني وأسجل، كان شعور لا يوصف ».
جدير بالذكر أنّ العالم أجمع شهد احتفالات كان يقوم بها القدماء المصريون منذ أكثر من 5 آلاف خلال «عيد الأوبت » في قلب طريق الكباش الفرعوني الذي تم افتتاحه، على الهواء مباشرة بأيادِ أحفاد الفراعنة، وبرعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وائل الفشني يغني الأقصر بلدنا

وغنى الفنان المصري وائل الفشني أغنية الفنان الراحل محمد العزبي الأقصر بلدنا التي تم تقديمها مع فرقة رضا في فيلم غرام في الكرنك بتوزيع موسيقي جديد.
وقدم المخرج تامر محسن فيلما تسجيليا بعنوان «الأقصر السر» شاركه بعدد من نجوم الفن أبرزهم سلمى أبو ضيف وأسماء أبو اليزيد وعمرو وهبة وبيج زي والمطرب رامي عاشور.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»




Tags

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button