اخبار الرياضة السورية

مدرب الاتحاد الحلبي قيس اليعقوبي…بعيد عن مواقع التوتر

قيس اليعقوبي...الأسباب التي جعلتلني أختار العمل خارج تونس

أكد التونسي قيس اليعقوبي، مدرب الاتحاد الحلبي السوري، أنه رفض مؤخرًا عرضًا من النادي البنزرتي التونسي، لعدة أسباب تمنعه من العمل منها تأزم الأوضاع المالية للأندية في تونس.

وقال اليعقوبي في تصريحات إذاعية مساء اليوم الأربعاء: “لقد وصلني عرضًا من النادي البنزرتي في الفترة الأخيرة لكنني رفضته لنفس الأسباب التي جعلتلني أختار العمل خارج تونس”.

وأضاف “الأندية لا تزال تعاني من غياب الإستراتيجية والإقالات المتسرعة للمدربين والبنية التحتية المهترئة وعدم وجود التوازنات المالية في النوادي إلى جانب أن أجور اللاعبين والمدربين غير محفوظة”.

وتابع اليعقوبي: “على امتداد 9 سنوات لم أعمل كمدرب في تونس إلا سنة ونصف، أما بقية الفترة دربت في قطر أو السعودية وعملت كمحلل في قنوات تلفزيونية.. والآن أنا في سوريا أقود اتحاد حلب وأنا أول مدرب غير سوري يعمل في الدوري السوري منذ اندلاع الأزمة”.

وحول اختياره لنادي اتحاد حلب، قال: “أريد أن أؤكد أولًا أنني بعيد عن مواقع التوتر واختياري العمل في نادي اتحاد حلب لأنه أحد أعرق الأندية السورية”.

وزاد المدرب التونسي: “مستوى الدوري السوري فوق المتوسط، لكن ما يلفت الانتباه هو حضور الجماهير بأعداد كبيرة وأقل حضور يكون في حدود 15 ألف متفرج.. وفريقي تنتظره هذا الأسبوع مباراة مهمة ضد المتصدر حطين الذي يتقدم علينا بـ3 نقاط فقط وهذه المواجهة سنخوضها أمام قرابة 40 ألف متفرج”.

وأنهى قيس اليعقوبي حديثه قائلًا: “اتخذت قرارًا منذ مدة طويلة على العمل خارج تونس، ففي الخليج أو الشام حتى لو تمت إقالة المدرب بعد 4 مباريات يبقى حقه مضمونًا ويتمّ توديعه بطريقة حضارية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock