اخبار التكنلوجيا والعلوم

ما هي العملات الرقمية المشفرة الأكثر تداولًا في 2021

ما هي العملات الرقمية المشفرة الأكثر تداولًا في 2021؟ وما هي أفضل عملة بينهم؟ فالعملات الرقمية لا وجود لها في الواقع فهي افتراضية غير ملموسة أو يدوية التداول، بل هي إلكترونية التعامل، يتم تداولها بشكل كبير نظرًا للتطور الهائل في الشبكات العنكبوتية، وسنسرد لكم من خلال موقع صناع المال ما هي العملات الرقمية المشفرة الأكثر تداولًا في 2021.

ستجد في هذا الموضوع..

ما هي العملات الرقمية المشفرة الأكثر تداولًا في 2021

ما هي العملات الرقمية المشفرة الأكثر تداولًا في 2021

يعد عام 2021م هو عام العملات الرقمية المشفرة وازدهارها وكثرة استخدامها، حيث التغيير الدائم في النظام المالي، وهناك الكثير من العملات الرقمية الموجودة فتتجاوز 1500 عملة، ولكن تختلف كلٍ منها في حجم التداول نظرًا للإقبال على استخدامها، وتكيفًا أيضًا مع مميزاتها، مع عدم الإغفال عن كونها غير مضمونة بشكل مطلق، فيمكن أن تختفي في أي وقت.

لا توجد سلطة منظمة لها، وليس لها وسيط مالي، وليس لها مؤسسات تتحكم في حركتها مقارنةً بالعملات المادية، ولكنها تخضع لنظام (تقنيات تشفير) هو نظام تنظيم ذاتي يتيح للمستخدمين إجراء معاملات فعلية فيما بينهم.

يعتمد استخدام العملات الرقمية على قدرة استخدام الوسائل الحديثة بمهارة فائقة، وتسمح بعض الدول باستخدام هذه العملات للدفع كبديل للسلع والبضائع، فلا توجد في ظلها حاجةً لامتلاك عملات ورقية.

العملات الرقمية هي الحل الأمثل لحماية رؤوس أموال المستثمر في ظل التخبط الاقتصادي، وتوجد محافظ إلكترونية تخزن عملة واحدة أو أكثر من عملة، وسنعرض لكم ما هي العملات الرقمية المشفرة الأكثر تداولًا في 2021 تاليًا:

  • Bitcoin.
  • Ethereum.
  • Ripple.
  • Chainlink.
  • Dogecoin.
  • Cardano.
  • Litecoin.
  • Stellar.
  • Tether.
  • Binance Coin.

يمكنك الاضطلاع على: افضل منصة تداول العملات الرقمية

عملة Bitcoin بيتكوين

كان أول ظهور لها 2009م كوسيلة للدفع الإلكتروني معتمدة على نظام تشفير (بلوك تشين)، وتتجاوز قيمتها السوقية منفردة 959 مليار $.

هي العملة الأولى في الهيمنة على السوق، وهي أفضل أصول استثمارية وفقًا لرأي (البنك أوف الأمريكي ميريل لينش)، خاصة في عام 2021 تعد فرصة لمستثمري بيتكوين.

هناك توقعات بارتفاع قيمتها مستقبلًا إلى الضعف، حيث يديرها مجتمع لا مركزي كبير ينمو ويزداد يومًا بعد يوم، ولا تزال هي العملة الأكثر شيوعًا واستخدامًا.

عملة Ethereum

العملة التي أظهرت أداء رائع خلال تحديات 2020م، في المرتبة الثانية بعد بيتكوين ،ويرتفع رأسمالها السوقي فتزايد تداولها من 125 مليار$ إلى 600 مليار$ خلال 12 شهرًا، وغرضها هو الدفع مقابل الخدمات، وليس أن تكون بديلًا للعملات التقليدية الورقية كما هو هدف البيت كوين.

نصفها أنها مجموعة قواعد محددة يمكن من خلالها إنشاء تطبيقات لامركزية معينة، وهي ملك التمويل اللامركزي الذي يعد من أسرع القطاعات في العملات الرقمية المشفرة في النمو، وهي مفتوحة المصدر دائما.

عملة Ripple

تم إنشاءها كنظام بديل للمدفوعات المالية لتسهيلها، مما يجعلها آمنة ومجانية وفورية، وتوصف أنها الجيل القادم الجديد من شبكات الدفع، وهي أيضًا رائدة في التكنولوجيا المالية، وازدادت خدمات التحويل التي تقدمها مع مرور الوقت.

لكن رغم ازديادها في بعض الأحيان إلا أنها شهدت هبوط ذريع ربما يراه البعض فرصةً للشراء، لتكون بذلك مرادًا لكل من يرغب في شراء عملة رخيصة لها مستقبل وعيد فيما بعد.

عملة Chain link

لها استخدامات عديدة منها:

  • مراقبة إمدادات المياه لمعرفة أماكن التلوث أو السحب الغير قانوني لها.
  • مراقبة استهلاك الشركات والمسطحات المائية المحلية.

فهي تدخل هذه البيانات في عقود ذكية تستخدم لفرض الغرامة أو التحذير أو إصدار فاتورة لمستخدمي المياه من الشركات مثلًا.

يمكنك الاضطلاع أيضًا على: ما هي العملة الرقمية وأنواع العملات الرقمية

عملةDogecoin

تم اختراعها حديثًا كنوع من أنواع المزاح من المبرمجين فهي تحمل شعار بصورة كلب، حققت أداء جيد في 2021 وارتفعت قيمتها السوقية بنسبة 45%، ولا تزال تحظى باهتمام كبير.

عملةCardano

عملة مشفرة مبنية على نهج بحثي من المهندسين وعلماء التشفير، هي قاتلة Ethereum، فهي تغلبت على هذه العملة في جوانب عديدة، كما أن أحد مؤسسيها هو من مؤسسي Ethereum، ولكنها رغم ذلك تعد في أول مسارها بالنسبة للتطبيقات المالية اللامركزية.

عملةLitecoin

اللايت كوين هي جديرة للاستثمار فيها، وتختلف عن البيت كوين في سرعة المعاملات، فهي الخيار الأمثل للمستثمرين المعنيين بتكلفة المعاملات الخارجية.

قد تكون العملة الأكثر جاذبية للتجار إذا تأكدت معاملاتها من خلال شبكة الند للند بشكل أكبر من معاملات البيت كوين نفسها.

عملةStellar

القيمة الفردية لها منخفضة جدا، ورغم ذلك هي من ضمن أكبر العملات الرقمية في العالم بالنسبة لإجمالي قيمتها السوقية، ومرد ذلك أن نهجها يرتبط بمكافحة الفقر والمساعدات المالية لمن لا يمتلكون حسابات مصرفية.

ترتبط بالمعاملات الضخمة بين البنوك وشركات الاستثمار، فبالتالي هي توفر حلولًا للمؤسسات المالية بربطها بهذه المعاملات الكبيرة، وتقدر قيمتها السوقية بحوالي 6 مليار$.

عملةTether

تم إصدارها في 2014م، وهي مصممة لتيسير استخدام العملات الورقية بطريقة رقمية، وتعتبر من ضمن العملات المستقرة لأنها تربط قيمتها السوقية بالخارج من أجل تقليل التقلبات والمخاطر، ذلك لتتفادى تقلبات العملات الرقمية حتى البيتكوين، وبالتالي تكون هي نقطة جذب لمن يخشى التقلبات من المستثمرين.

يرتبط سعرها بالدولار الأمريكي، وتتيح تحويل العملات بسهولة كبيرة في الوقت المناسب، تتيح للأفراد باستخدام شبكة blockchain التعامل بالعملات التقليدية مع تقليل تعقيد العملات الرقمية، وكانت ثالث أكبر عملة مشفرة بحسب قيمتها السوقية في 2021م.

 عملةBinance Coin

هي العملة الرقمية الأصلية لبورصة Binance وتداولًا هي أكبر بورصة في العالم، تأسست في الصين وانتقلت إلى تايوان في 2018م، وتوفر هذه البورصة مزايا عديدة للمستخدمين.

يمكنك الاضطلاع أيضًا على: طرق الاستثمار في العملات الرقمية

معايير الأفضلية بين العملات الرقمية

استكمالًا لمعرفة ما هي العملات الرقمية المشفرة الأكثر تداولًا في 2021 وأفضلهم نشير أنه في الواقع، هناك عدة معايير تساعد على معرفة عملات رقمية مشفرة لها مستقبل مزدهر.

فمثلًا يمكن اعتبار استخدامات وحلول تكنولوجيا البنوك والمؤسسات المالية مؤشر جيد على قوة العملة، وهذه طريقة جيدة للحد من المخاطر وزيادة فرص الاستثمار في عملات رقمية ومستقرة.

أيضًا قد تكون العملات الرقمية ذات القيمة السوقية المنخفضة الأفضل أداءً جيدة للاستثمار، كما هو الحال بالنسبة لعملة Stellar حيث تتمتع بفرص جيدة لنمو الأسعار.

منذ بداية العملات الرقمية المشفرة، يظل البيت كوين والإيثرم العملتان الأكثر شيوعًا، ولقد تحسن وضع عملة الريبل في السنوات الماضية، وأصبحت من بين أشهر ثلاث عملات، حيث ازدادت قيمتها السوقية لتصبح بذلك ثاني أشهر عملة رقمية مشفرة.

عمومًا تعد العملة الرقمية التي تستحق التداول الأكبر هي التي لها قيمة سوقية كبيرة، فالأمر أشبه بفكرة الأسهم، ذلك أن الأسهم الجديرة بالتداول تلك التي لها قيمة كبيرة.

كيفية شراء العملات الرقمية المشفرة

أصبح الآن الأمر سهلًا، ولا يستغرق الكثير من الوقت والجهد، فيحتاج المستثمر فقط إلى عدة أمور عليه فعلها:

  • أن يفتح حساب استثماري خاص به.
  • أن يكون لديه محفظة عملات رقمية.
  • وجود بورصة مرخصة.
  • كتابة بياناته الشخصية المطلوبة.
  • دفع مبلغ من المال حتى ينشط الحساب، ويبدأ في عملية الاستثمار.
  • البدء في الشراء والبيع.

يمكنك الاضطلاع أيضًا على: كيفية التداول بالعملات

بعد أن تعرفت علي أفضل العملات الرقمية المشفرة القابلة للاستثمار الجيد، وما هي العملات الرقمية المشفرة الأكثر تداولًا في 2021، نشير إلى أن عالم العملات الرقمية المشفرة عالم متنوع رغم مميزاته إلا أنه مليء بالمخاطر، حيث إن أسعارها متقلبة بدرجة كبيرة فمن شأنها أن تتأثر بأحداث أخرى كثيرة كالأحداث المالية والاقتصادية التي تكون بالضرورة متغيرة مع مرور الوقت.


Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button