اخبار التكنلوجيا والعلوم

كيف تختار الآيباد مناسب مع تقدم التكلنوجيا

قبلاً كان شراء أحد منتجات أبل أحد تلك المهام التي ليس عليك التفكير بها لمدة طويلة. إن أردت الآيفون (قبلاً) فهو جهاز واحد. إن أردت شراء الآيباد فكانت الشركة قبلاً تمتلك جهازاً واحداً. ثم أتى الآيباد ميني وأصبح الاختيار يعتمد بشكل كبير على الحجم الذي تريده.

ولكن حالياً تمتلك أبل عدة اختيارات لجهاز الآيباد. كما ليس الاختيار واضحاً تماماً فكلها أجهزة ممتازة. لذا نعرض لك في هذا الخبر التقني جميع الأجهزة المتاحة مع توضيح لما يمكن لكل جهاز فعله. حتى تعرف ما يناسبك تماماً. خصوصا في ضل هذه الازمة الوبائية سواء للاعمال او ترفيه

الآي-باد ميني (الجيل الخامس): الأفضل للقارئ مع قوة عملاقة

الجيل الخامس من الآي-باد ميني هو جهاز رائع. وهو أحد المفضلين عندي. فأنا من عشاق القراءة الالكترونية وحجم الآي-باد ميني الرائع هو الأفضل لمعظم محبي القراءة وبالطبع هو رائع لتصفح الانترنت وتدوين الملاحظات الكترونياً. فلا منازع لاحساس مسك الجهاز الخفيف بيد واحدة في أي مكان ثم وضعه بخفة في الحقيبة عند الانتهاء منه.

بالطبع لا يعني كل هذا أن الآي-باد ميني هو للقراءة والتصفح فقط، فهو يتميز بمعالج A12 Bionic مشابه لذاك الخاص بالآي-فون Xs. وهو معالج يستطيع تحمل أقوى الألعاب والعديد من التطبيقات الاحترافية لسنين قادمة. كما أن الجهاز يدعم الجيل الأول من قلم أبل، إن كنت من محبي التدوين باستخدامه أو الرسم على الآي-باد.

الآي-باد (الجيل السابع): الأفضل للغالبية مع شاشة كبيرة

الجيل السابع من الآي-باد والذي تصر أبل على تسميته (الآي-باد) فقط. هذا هو الاختيار الأمثل لفئة كبيرة من الناس حيث أنه يتمتع بشاشة ذات حجم كبير (10.2 إنش) رائعة للألعاب ومشاهدة الفيديو وحتى للعمل المكتبي مثل استخدام برامج أوفيس وتعديل الصور. يمتلك الجهاز معالج A10 فيوجن مماثلاً للموجود في الآي-فون 7 ومع أنه يبلغ سنين من العمر فإنه ما زال ضمن أسرع المعالجات في السوق ومن المرجح أن يكفيك لفترة. ولكنه لن يقوم بالمهام الاحترافية العنيفة مثل تعديل الفيديو بنفس كفاءة إخوته الأعلى سعراً.

الجهاز يدعم لوحة مفاتيح أبل الذكية (القديمة وليس تلك التي ستصدر في مايو من سنة 2020) و الجيل الأول من قلم أبل. ولكن إن لم يكن حجم الشاشة هو العامل الرئيسي في الشراء وكنت لا تريد لوحة المفاتيح الذكية، فجهاز آي-باد ميني يعتبر صفقة أفضل.

الآي-باد Air (الجيل الثالث): لمن يريد الطاقة القصوى مع حجم الشاشة وسعر ممتاز


إن كان حجم الشاشة الكبير أساسياً بالنسبة لك وتريد معه الطاقة والسعر المناسب فهذا هو الآي-باد الخاص بك. فهو يمتلك معالج A12 Bionic فائق القوة مع شاشة ريتنا تمتلك أحدث تقنيات أبل (ما عدى تقنية ProMotoin). يتميز الجهاز بدعم للجيل الأول من قلم أبل ولوحة المفاتيح الذكية.

هذا الجهاز سيقاوم التعمير بشكل ممتاز وسيظل يعمل معك لسنين. أيضاً سوف يقوم بتعديل الفيديو بدقة 4k بسهولة، تعديل الصور، العمل على تطبيقات أوفيس لساعات، اللعب، وكل ما تريد.

الآي-باد برو: للمحترفين أو محبي التصميم


يأتي الآي-باد برو بعدة اختيارات لهذه السنة، ولكن يعتمد قرار شرائك له على عاملين، أولهما إن كنت محترفاً وتقوم باستخدامه لعمل مثل الرسم الالكتروني أو التصميم. ربما ستكون سعيداً إذاً بالاستثمار في الآي-باد برو خصوصاً الجيل الرابع. والذي يمتلك 6 جيجابايت من الذاكرة المؤقتة RAM في كل موديلاته الآن. لأن هذا يقوم بزيادة إنتاجيتك بشكل كبير ومع المعالج الجديد ستجد أن أعمالك في التصميم أو تعديل الفيديو تتم بشكل أسرع وتوفر عليك أوقات انتظار يمكنك استخدامها في عمل آخر. كما أن حد الطبقات (layers) التي يمكن أن تستخدمها في تطبيقات الرسم وتعديل الصور تزيد بشكل كبير.

أما العامل الثاني فهو إن كنت مثلي، من محبي التمتع بكل ما هو جديد. إن كنت تريد التصميم الفريد للجهاز مع الحواف الصغيرة والفتح بواسطة بصمة الوجه. كما إن كنت تريد استخدام لوحة المفاتيح الجديدة، والتي ستصدر في شهر مايو لسنة 2020، ستضطر لتحمل السعر الأعلى للحصول على الآي-باد برو. ولكن لا تتسرع بشراء الجيل الرابع! فالتحديثات به طفيفة. والتجديد الأساسي هو المعالج الذي لن تشعر بفارق في استخدامه لسنوات قادمة. فيمكنك الحصول على الجيل السابق من الآي-باد برو بسعر أرخص. والتمتع بكل المزايا.

ملاحظة: الآي-باد برو يأتي بحجمي 12.9 بوصة و11 بوصة. يتمتع كلاهما بنفس الميزات والفرق هو حجم الشاشة والسعر. لذا يمكنك التقرير حسب ميزانيتك وحجم الشاشة الذي تحب.

الأسعار:

◉ الآي-باد برو 12.9 بوصة – الجيل الرابع: 3999 درهماً إماراتياً.

◉ الآي-باد برو 11 بوصة – الجيل الثاني (الجديد): 3199 درهماً إماراتياً.

◉ الآي-باد برو من الجيل السابق ومن المقاسين: لا يوجد سعر رسمي. حيث أن أبل استبدلتهم بالجيل الحالي. ولكن سوف تستطيع الحصول عليهما في السوق بأسعار أقل من الجيل الحالي. فابحث عن الصفقة الأفضل.

السابق
كورونا ياخذ نجم الكوميديا تيم تايلور
التالي
دوري إسبانيا يضع خطتة العودة

اترك تعليقاً