اخبار الكمبيوتر والانترنيت

كلية الحاسبات والمعلومات الموقع الرسمي

كلية الحاسبات والمعلومات الموقع الرسمي، بعد التطور التكنولوجي الكبير الذي أصبحت تمر به مؤسسات الدولة، ومع تحويل العديد من خدمات الجامعات والكليات إلى النظام الإلكتروني، ولذلك أصبح الكثير من الطلاب يبحثون عن كلية الحاسبات والمعلومات الموقع الرسمي.

كلية الحاسبات والمعلومات الموقع الرسمي

  • يفضل عدد كبير من الشباب في هذه الفترة الالتحاق بكلية الحاسبات والمعلومات، وذلك لأن الدراسة فيها تناسب التطور التكنولوجي الكبير الذي نمر به هذه الفترة.
  • كذلك فمجال الكمبيوتر وتكنولوجيا الحاسب الآلي والبرمجة تستهوي الكثير من الشباب، كما أنها تعتبر مجال العمل القادم في سوق العمل وبمنتهى القوة، لذلك يرغبون في دراسته بشكل دقيق.
  • ولقد كانت كليات الحاسبات والمعلومات من أول الكليات في كل جامعات مصر، التي قامت بعمل موقع رسمي خاص بكل منها، والتي تقدم من خلالها خدماتها بشكل إلكتروني.
  • لذلك الكثير من الشباب يبحثون عن كلية الحاسبات والمعلومات الموقع الرسمي الخاص بكل جامعة، وذلك لمعرفة النظام الدراسي الخاص بهذه الكلية أو معرفة الأوراق المطلوبة للتقديم والالتحاق بالكلية.
  • وتوجد كلية الحاسبات والمعلومات في مصر في جامعة القاهرة وعين شمس وحلون، وكذلك في المنصورة وكفر الشيخ والزقازيق، وأيضًا الفيوم والمنيا والسويس وبني سويف، هذا إلى جانب الكثير من الجامعات الخاصة.

شاهد أيضًا: كلية الطب الجامعة الامريكية بالقاهرة ومصاريفها

1- الموقع الرسمي لكلية حاسبات ومعلومات جامعة القاهرة

تقدم كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة القاهرة خدماتها وكافة المعلومات عنها ونظام الدراسة بها، عن طريق الموقع الرسمي الخاص بها من هذا الرابط الإلكتروني من هنا .

2- الموقع الرسمي لكلية حاسبات ومعلومات جامعة عين شمس

تقدم كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة عين شمس خدماتها الإلكترونية وكافة المعلومات عنها ونظام الدراسة بها، عن طريق الموقع الرسمي الخاص بها من هذا الرابط الإلكتروني من هنا .

3- الموقع الرسمي لكلية حاسبات ومعلومات جامعة حلوان

تقدم كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة حلوان خدماتها وكافة المعلومات عنها ونظام الدراسة بها، عن طريق الموقع الرسمي الخاص بها من هذا الرابط الإلكتروني من هنا .

4- الموقع الرسمي لكلية حاسبات ومعلومات جامعة المنصورة

تقدم كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة المنصورة خدماتها وكافة المعلومات عنها ونظام الدراسة بها، عن طريق الموقع الرسمي الخاص بها من هذا الرابط الإلكتروني من هنا .

5- الموقع الرسمي لكلية حاسبات ومعلومات جامعة الزقازيق

تقدم كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة الزقازيق خدماتها وكافة المعلومات عنها ونظام الدراسة بها، عن طريق الموقع الرسمي الخاص بها من هذا الرابط الإلكتروني من هنا .

7- الموقع الرسمي لكلية حاسبات ومعلومات جامعة الفيوم

تقدم كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة الفيوم خدماتها وكافة المعلومات عنها ونظام الدراسة بها، عن طريق الموقع الرسمي الخاص من هذا الرابط الإلكتروني من هنا .

8- الموقع الرسمي لكلية حاسبات ومعلومات جامعة قناة السويس

تقدم كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة قناة السويس خدماتها وكافة المعلومات عنها ونظام الدراسة بها، عن طريق الموقع الرسمي الخاص بها من هذا الرابط الإلكتروني من هنا .

9- الموقع الرسمي لكلية حاسبات ومعلومات جامعة أسيوط

تقدم كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة أسيوط خدماتها وكافة المعلومات عنها ونظام الدراسة بها، عن طريق الموقع الرسمي الخاص بها من الرابط الإلكتروني من هنا .

10- الموقع الرسمي لكلية حاسبات ومعلومات جامعة المنوفية

تقدم كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة المنوفية خدماتها وكافة المعلومات عنها ونظام الدراسة بها، عن طريق الموقع الرسمي الخاص بها من هذا الرابط الإلكتروني من هنا .

11- الموقع الرسمي لكلية حاسبات ومعلومات جامعة بني سويف

تقدم كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة بني سويف خدماتها الإلكترونية وكافة المعلومات عنها ونظام الدراسة بها، عن طريق الموقع الرسمي الخاص بها من هذا الرابط الإلكتروني من هنا .

12- الموقع الرسمي لكلية حاسبات ومعلومات جامعة المنيا

تقدم كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة المنيا خدماتها وكافة المعلومات عنها ونظام الدراسة بها، عن طريق الموقع الرسمي الخاص بها من هذا الرابط الإلكتروني من هنا .

13- الموقع الرسمي لكلية حاسبات ومعلومات جامعة كفر الشيخ

تقدم كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة كفر الشيخ خدماتها وكافة المعلومات عنها ونظام الدراسة بها، عن طريق الموقع الرسمي الخاص بها من هذا الرابط الإلكتروني من هنا .

شاهد أيضًا: كلية دار العلوم الموقع الرسمي

نظام الدراسة في كليات حاسبات ومعلومات في جامعات مصر

  • تعتبر مدة سنوات ونظام الدراسة في كل كليات الحاسبات والمعلومات في جامعات مصر موحدة، حيث أن نظام الدراسة بها يعتمد على نظام ساعات الدراسة المعتمدة.
  • تستمر مدة الدراسة في كل كليات حاسبات ومعلومات في جامعات مصر باختلاف شعبها وأقسامها 4 سنوات، تحصل بعدها على درجة البكالوريوس في الحاسبات والمعلومات.
  • ومن الضروري أن يكون عدد الساعات المعتمدة التي قام الطالب بدراستها في الأربع سنوات هو 144 ساعة، أو من الممكن أن يختلف ذلك على حسب قرارات مجلس الكلية في كل جامعة.
  • التخصص في كليات حاسبات ومعلومات في كل جامعات مصر يكون من السنة الدراسية الثالثة أو من السنة الدراسية الرابعة، ويوجد بها أقسام للدراسة باللغة الإنجليزية.
  • يوجد العديد من الأقسام داخل كليات الحاسبات والمعلومات، ولكن من أهمها وأكثرها تواجد في جامعات مصر، قسم نظم المعلومات الإدارية، وكذلك قسم المحاسبة وعلوم الحاسب.

أقسام كليات حاسبات ومعلومات في جامعات مصر

تختلف أقسام كليات حاسبات ومعلومات في جامعات مصر على حسب كل جامعة، وكذلك على حسب نظام الدراسة الموجود في هذه الكليات المخلفة فيما بينها وتعتبر أقسام هذه الكليات هي

  • قسم تكنولوجيا المعلومات: يوجد هذا القسم في أغلب كليات جامعات مصر، هو في جامعة القاهرة وجامعة المنصورة وجامعة حلوان وجامعة المنوفية وجامعة الزقازيق وجامعة بني سويف وجامعة المنيا وجامعة أسيوط.
  • قسم نظم الحاسبات: هذا القسم متواجد في جامعة بنها وجامعة عين شمس.
  • قسم الحسابات العلمية: هذا القسم متواجد في جامعة بنها وجامعة عين شمس وجامعة المنيا.
  • قسم العلوم الأساسية: هذا القسم متواجد في جامعة الفيوم وجامعة عين شمس وجامعة قناة السويس.
  • قسم نظم المعلومات الحيوية: هذا القسم متواجد في جامعة عين شمس، وهذا القسم تخصصه مطلوب في الكثير من المستشفيات الكبيرة.
  • قسم نظم المعلومات الجغرافية: هذا القسم متواجد في جامعة القاهرة.
  • قسم هندسة البرمجيات: هذا القسم متواجد في جامعة حلوان وجامعة عين شمس.
  • قسم بحوث العمليات وأساليب دعم القرار: هذا القسم متواجد في جامعة القاهرة وجامعة المنوفية وجامعة الزقازيق.
  • قسم الوسائط المتعدد: هذا القسم متواجد في جامعة بني سويف وجامعة أسيوط.

الأوراق المطلوبة للتقديم في كليات حاسبات ومعلومات في جامعات مصر

يوجد بعض الأوراق التي تطلب من الطلاب للتقديم في كليات حاسبات ومعلومات في كل جامعات مصر، والتي يحتاجون لمعرفتها حتى إذا كان التقديم في هذه الكليات إلكترونيًا عن طريق الموقع الرسمي وهذه الأوراق هي:

  • الأصل من الشهادة الخاصة بالثانوية العامة الأصل (عدد من الصور لها).
  • الأصل من شهادة ميلاد الطالب كمبيوتر حديثة (عدد من الصور لها).
  • 6 صور شخصية قياس 4×
  • عدد 2 صور من بطاقة الرقم القومي على أن تكون سارية (إن وجدت).
  • الأصل الخاص باستمارة الحافز الرياضي للطالب (إن وجدت).
  • استمارة مكتب التجنيد 2 جند للذكور، أو إن كانت مفقودة نقدم الحصول على بدل فاقد الخاص باستمارة 7 جند.
  • عدد من الصور لبطاقة الترشيح.
  • جزء من المصروفات على حسب نظام كل جامعة.

شاهد أيضًا: شروط القبول بكلية دار العلوم جامعة القاهرة؟

لقد تعرفنا معكم في هذا المقال على كلية الحاسبات والمعلومات الموقع الرسمي، كما أوضحنا لكل الطلاب المقبلين عليها نظام الدراسة بها، وأيضًا كل الأقسام الموجودة بكل جامعة وكذلك الأوراق التي يحتاجون إليها للتقديم والالتحاق بالكلية.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى