اخبار لك سيدتي

كاتب "الوصية الغائبة" يكشف سر إنهاء دور الراحل مشاري البلام في المسلسل

كشف المؤرخ مشاري حمود العميري سر إنهاء شخصية “مانع”، التي أدَّاها الراحل مشاري البلام في مسلسل “الوصية الغائبة”، الذي يعرض في موسم رمضان 2021، من خلال موت الشخصية، مبيناً أن هذا الأمر جاء باختيارٍ منه، وقام بتغييره في النص بناءً على رغبته. 

 

تغيُّر الدور

مشاري حمود العميري
مشاري حمود العميري

وظهر مؤلف ومنتج المسلسل وكاتب كلمات التتر مشاري العميري عبر مداخلة في برنامج “سراي” للحديث عن نهاية دور الفنان الراحل مشاري البلام، وعن ذلك قال: “المشهد كان ينتهي بنقله في حقبة السبعينيات، وبعدها ينتهي دور مشاري البلام، الذي أدَّى شخصية مانع، لمرضه ووضعه الصحي الصعب، لكن أثناء التصوير جاء إلي، وحينها كنت مع المخرج، والمخرج المنفذ، وقال لي: طلبتك ولبيت. وأخبرني بعدم رغبته في إنهاء الدور بهذه الطريقة، بل بحركةٍ تذكره الناس من خلالها، وهي سقوطه في السوق، ثم موته، ليكون لذلك وقعٌ أكبر. عندها فكرت بهذا المشهد، وكتبته مع السيناريو، وجهزته للمخرج المنفذ بوجود المخرج، اللذين استغربا من إصراره على هذه النهاية، وللأمانة أثَّر ذلك في الجميع فعلاً، وقد يكون السبب وراء ذلك شعور مشاري بقرب أجله”.

وفي المشهد الأخير لشخصية مانع، المصاب بخلل ذهني، ظهر مشاري يغني مع الأطفال في السوق، وفجأةً تتغير ملامح وجهه، ويفقد وعيه، فيحاول صاحب المتجر مساعدته بإبعاد الأطفال من حوله، لكنه يكتشف أنه قد مات. 

و”الوصية الغائبة”، مسلسل كويتي درامي، يستعرض أحداثاً اجتماعية، تجري في حقبة الخمسينيات وتتطور حتى السبعينيات، تُظهر العلاقة بين أطيافٍ من الشعب عبر قصة أبو منصور الذي يختلف مع ابنيه على إدارة أمواله. والعمل من بطولة جاسم النبهان، وعبد الإمام عبدالله، وعبير الجندي، وزهرة عرفات، وعبدالرحمن العقل، ومن إخراج حسين أبل.

 




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى