اخبار التكنلوجيا والعلوم

صفعة جديدة تتلقاها هواوي بخلاف صفعتها من جوجل

صفعة جديدة تتلقاها هواوي

صفعة جديدة تتلقاها هواوي بخلاف صفعتها من جوجل

يتخطى التوتر الذي ينتاب مؤسسة هواوي منذ إدراجها على القائمة السمراء للتجارة في أميركا، الأسبوع الزمن الفائت، منع غوغل أي عمل معها، ليمتد إلى تعليق الشحنات من الرقائق المكونة لأجهزتها المحمولة، وقالت مصادر وكالة “بلومبرغ” إن مؤسسات تصنيع الرقائق الإلكترونية الأميركية (إنتل، وكوالكوم، وبرودكوم، وسيلينكس) أخبرت موظفيها أنها لن تزود هواوي بشحناتها “حتى إخطار آخر”، بعدما أدرجت إدارة الرئيس دونالد ترامب مؤسسة هواوي على القائمة السمراء للتجارة بشكل رسمي، يوم الخميس.

صفعة جديدة تتلقاها هواوي
صفعة جديدة تتلقاها هواوي

صفعة جديدة تتلقاها هواوي

وهواوي هي أضخم منتج لأجهزة الاتصالات في العالم، لكنها تخضع لتدقيق حاد بعد أن أبلغت الولايات المتحدة الامريكية حلفاءها بألا يستخدموا تقنية هواوي نتيجة لـ مخاوف من اتخاذها أداة لأنشطة تجسس صينية.

وفي ذلك النسق ايضاً، قالت جريدة نيكي آسيان ريفيو، الإثنين، أن إنفنيون الألمانية لتصنيع الرقائق علقت الشحنات إلى هواوي تكنولوجيز، في مؤشر على أن حملة واشنطن على مؤسسة التقنية الصينية بدأت تعيق الإمدادات خارج الولايات المتحدة الامريكية.

وتابعت نيكي أن إنفنيون ستعقد ندوات ذلك الأسبوع لنقاش الحال وإجراء تقدير، مضيفة أنه لم يظهر عقب ما إذا كانت المؤسسة الألمانية ستستأنف الشغل مع هواوي عقب استيضاح الجوانب القانونية.

وقالت الصحيفة إن مبيعات إنفنيون السنوية لهواوي تبلغ إلى 100 مليون دولار أو أدنى.

ولم ينتج ذلك تعليق من مؤسسات الرقائق حتى هذه اللحظة.

وتأتي ردود تصرف تلك المؤسسات التكنولوجية بعد تعليق مؤسسة غوغل أي عمل مع هواوي ينطوي على نقل للعتاد أو البرمجيات أو الخدمات الفنية عدا هذه المتوفرة للعموم عبر ترخيص مصادر مفتوحة.

السابق
رصد أول صورة لجرم سماوى بتلسكوب قطره 5 أمتار
التالي
إحالة خادمة وزوجها للمحاكمة بتهمة السرقة

اترك تعليقاً