اخبار التكنلوجيا والعلوم

شروط التمويل العقاري بنك الرياض ومميزاته وكيفية استعمال حاسبة التمويل العقاري

شروط التمويل العقاري بنك الرياض ومميزاته وكيفية استعمال حاسبة التمويل العقاري يمكنك التعرف عليها بالتفصيل عبر موقع صناع المال ، حيث أنه يعتبر بنك الرياض من البنوك العريقة في المملكة العربية السعودية، ويعتبر أيضا من أفضل المؤسسات المالية الكبيرة في السعودية والشرق الأوسط أيضا، فقد بدأ نشاطه في عام 1957 ميلادي، لذلك علينا التعرف على كافة شروط التمويل العقاري بنك الرياض.

هل ترغب في التعرف على: أفضل البنوك للحصول على التمويل العقاري في السعودية ونظام الأقساط في بنك الرياض

نبذة عن بنك الرياض

شروط التمويل العقاري بنك الرياض

بدأ البنك نشاطه برأس مال بمبلغ مالي يصل إلى حوالي ثلاث مليار ريال سعودي، ويقدم البنك الكثير من الخدمات للعملاء والشركات التي تتميز بتنوع كبير في مجالها، ويمتلك البنك حوالي 312 فرع في مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية منهم 72 فرع للسيدات فقط.

قد انتشر بنك الرياض بين الناس بسبب مشاركته في الكثير من عمليات التمويل الذي يقدمه للعملاء والشركات، لذلك يفضله عدد كبير من العملاء عن باقي البنوك التي تتواجد أيضا في المملكة العربية السعودية.

ومن أهم البرامج التي يقدمها البنك هو التمويل العقاري، فمن خلال هذا التمويل يقدم الكثير من المميزات والحلول المختلفة في التمويلات العقارية منها إن كانت مكتملة البناء أو ما زالت تحت الإنشاء أو لم تزل أرض.

ويقدم البنك أيضا برامج التمويل التي تتمثل في أنها سهلة وميسورة للكثير من الأشخاص المتعاونين مع وزارة الإسكان وأيضا صندوق التنمية العقارية، ويعتبر هذا البرنامج متوافق مع الشريعة الإسلامية وأحكامها، لذلك علينا معرفة ما هي شروط التمويل العقاري بنك الرياض.

شروط التمويل العقاري بنك الرياض

يوجد بعض الشروط التي يجب توافرها من أجل أن تستطيع الحصول على التمويل العقاري من البنك ومنها:

  • يجب أن يكون المتقدمين من المواطنين أصحاب الجنسية السعودية فقط.
  • يجب أن يكون الحد الأدنى لراتب العميل هو خمسة آلاف ريال سعودي.
  • من الممكن للعميل أن يقدم على التمويل يكون موظف تابع للقطاع الحكومي أو القطاع الخاص أو هيئات شبه حكومية أو تابع لقطاع البنوك.
  • كما يجب تحويل الراتب للبنك، ولكن إن كان الموظف تابع للقطاع البنكي لا يتم فعل هذه الخطوة، لذلك كان علينا معرفة ما هي شروط التمويل العقاري بنك الرياض.

للمزيد من المعرفة اضغط هنا: شروط وطريقة حساب التمويل العقاري من بنك الرياض

حساب التمويل العقاري من بنك الرياض

  • يقدم بنك الرياض الكثير من المساعدات من خلال إتاحة عمل خطط مالية بشكل جيد مع احتياجات العميل والمستقبلية عن طريق الكثير من الأدوات عبر الإنترنت.
  • ويمكن للعميل أن يحدد قيمة التمويل بكل سهولة وذلك عبر حاسبة التمويل المتطورة التي تتم صناعتها عبر حساب التمويل العقار أو الشخصي أو السيارات، كما أن الحاسبة تتيح لك أن تقوم بعمل الحساب نتيجة للقيمة التمويل والدفعات الشهرية.

كيفية استعمال حاسبة التمويل العقاري

من الممكن أيضا أن يستطيع العميل أن يحصل على القيمة الفعلية للدفعات الشهرية عبر الاتصال بهذا الرقم 2020124800، وسوف نوضح كيفية استعمال حاسبة التمويل العقاري وهي:

  • عليك في البداية القيام بالدخول على الموقع الإلكتروني الرابط هو https://www.riyadbank.com/.
  • وعند تسجيل الدخول سوف يظهر لك البيانات الشخصية وتحتها نوع التمويل، وعليك أيضا القيام بكتابة تاريخ ميلادك.
  • سوف يظهر لك كل التفاصيل المالية والمهنية وتحتها بعض التفاصيل الخاصة عن القطاع الذي تعمل فيه، وأيضا يكون مذكور الراتب الشهري، ويجب عليك أن تكون قد قمت بكتابتها في السابق.
  • وسوف تجد مكان حقل خاص بالالتزامات الشهرية الحالية وتكون بالريال السعودي عليك أن تقوم ملئ كافة البيانات المطلوبة فيها.
  • ثم عليك أن تقوم بتسجيل كافة التفاصيل الخاصة بالعقار ومنها قيمة العقار ونوع العقار المراد تمويله، وبعد ذلك تقوم بالضغط على أيقونة أحسب.
  • حيث تقوم الحاسبة بعد ذلك بحساب التمويل العقاري وقيمة القرض والدفعات الشهرية بالتقريب لك.

مميزات التمويل العقاري من بنك الرياض

يوجد الكثير من المميزات التي يتمتع بها هذا البنك ومنها:

  • يمكن التقديم للموظفين سواء كانوا تابعين للقطاع الحكومي أو القطاع الخاص، كما يمكن التقديم أيضا لمن هم متقاعدين.
  • يقدم التمويل بمبلغ يصل إلى حوالي 3000000 ريال سعودي، كما يمكن السداد خلال فترة تصل إلى ثلاثين سنة ويكون هامش الربح يكون قليل جدا.
  • كما يتيح لك التضامن بين الأسرة الواحدة.
  • من الممكن أيضا أن يحصل العميل على أكثر من تمويل على حسب القدرة المالية لديه.
  • كما يمكن أن يقوم العميل بإضافة أو حذف أي متضامن إذا أرد ذلك.
  • من الممكن أيضا أن يقوم العميل بالتسديد المبكر أو عملية الإحلال بعميل آخر أو بيعها لطرف آخر.

كما يمكنكم الاطلاع على: طريقة فتح حساب في بنك الرياض بالخطوات + الشروط والرسوم

خطوات شراء منزل متكامل البناء

من الأشياء التي يقدمها برنامج التمويل العقاري من بنك الرياض، هو تمويل شراء منزل متكامل البناء، حيث يقوم العميل باختيار العقار الذي يريده، ويتم التسديد وهامش ربح مع ما يتوافق الشريعة الإسلامية، وهناك بعض الأشياء العامة عن تمويل شراء منزل مكتمل البناء وهي كالآتي:

  • كما قلنا في السابق أن بنك الرياض يقدم الدعم لشراء منزل الأحلام عن طريق التمويل العقاري بطريقة متوافقة مع الشريعة الإسلامية.
  • كما من الممكن أن يصل التمويل إلى مبلغ حوالي ثلاث ملايين ريال سعودي تقريبا.
  • يجب أن يتم ضمن العميل من خلال ثلاث أشخاص يكونوا من الأقارب الدرجة الأولى.
  • كما يمكن أن يحصل العميل على أكثر من التمويل على حسب القدرة المالية.
  • من الممكن أن يقوم العميل بإضافة أو حذف أي متضامن إذا أرد ذلك.
  • من الممكن أيضا أن يقوم العميل بالسداد المبكر أو إجراء عملية الإحلال بعميل آخر أو بيعها على طرف آخر.
  • من الممكن أن يقوم العميل بعمل تأمين ضد الكوارث والمخاطر.
  • أما في حالة الوفاة أو العجز الكامل يتم التنازل عن العقار للورثة حسب التأمين.

شراء عقار غير مكتمل البناء

من الممكن للعميل أن يحصل على التمويل العقاري من بنك الرياض، وذلك من أجل شراء منزل لم يكتمل بنائه، ويكون السداد وهامش الربح متوافق مع الشريعة والأحكام الإسلامية، لذلك كان علينا التعرف على شروط التمويل العقاري بنك الرياض.

تمويل الأراضي

تستطيع أن تحصل على تمويل مناسب من أجل أن يقوم العميل بشراء قطعة أرض، وقد تحصل على التمويل يتناسب مع احتياجاتك المالية، ويكون السداد والأرباح متوافق أيضا مع الشريعة والأحكام الإسلامية.

برنامج ملاك العقار

يمكنك الحصول على مبلغ مالي مقابل أن تقوم بالتنازل عن العقار للبنك، ومن ثم امتلاكه مرة أخرى والسداد على بعض الأقساط الشهرية وتكون سهلة وميسرة، كما يمكن أن يكون عقار أو أكثر.

ويمكنك أن تملك عقارك من خلال التمويل الشخصي ومع ما يتوافق مع احتياجات الشخصية ويكون متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، كما يكون هامش الربح بسيط جدا وتنافسي.

اقرأ أيضا للتعرف على: مميزات البطاقة الذهبية بنك الرياض وطرق الحصول عليها

حلول التمويل العقاري مع صندوق التنمية العقارية

شروط التمويل العقاري بنك الرياض

إن كنت من الأشخاص الذين كانوا من مستحقي الدعم السكني، ويتيح لك هذا البنك الكثير من الحلول المتنوعة للتمويل السكني عن طريق التعاون مع صندوق التنمية العقارية، ويكون هذا التمويل متوافق مع احتياجاتك، ومن أهم تلك الحلول هي:

1- برنامج التمويل السكني المدعوم لملاك العقارات

  • من الممكن أن تحصل على التمويل العقاري من بنك الرياض إذا كنت تمتلك عقار تريد أن تكمل إنشاءه أو ترميمه، ويقدم البنك الدعم الكافي والجيد من خلال رهن العقار.

2- تمويل المتقاعدين

  • يقدم بنك الرياض الكثير من برامج التمويل العقاري للمتقاعدين وذلك بالتعاون مع صندوق التنمية العقارية.

3- برنامج التمويل السكني المدعوم والرهن

  • يعمل بنك الرياض على تقديم الكثير من الحلول المبتكرة والحديثة التي تعمل على مساعدتك على امتلاك عقار عن طريق التعاون مع الصندوق التنمية العقارية الخاصة والتابعة للوزارة الإسكان.

4- القسم المرن

  • يقدم بنك الرياض الكثير من الحلول والآليات من أجل التقسيط السهل والميسر لمن لهم رأس مال، وأيضا يتناسب مع نسبة الاستقطاع على الموظف الذي سوف يحدث في الراتب الشهري.

5- احتساب مبلغ الدعم السكني كجزء من راتب العميل

  • يقدم بنك الرياض بالتعاون مع صندوق التنمية العقارية أيضا كراتب إضافي لمن هم مستفيدين من الصندوق.

6- تمويل مشاريع وزارة الاسكان

  • يقدم البنك الرياض متعاونا مع وزارة الإسكان تقديم التمويل من أجل إنشاء بعض الوحدات السكنية المجهزة لكن تصبح مملوكة فقط لوزارة الإسكان، ويتم وضع هذه الوحدات بأسعار مناسبة للمستفيدين من الصندوق، وهكذا نكون قد عرضنا بعض شروط التمويل العقاري بنك الرياض.

كما ننصحكم بالتعرف على: البطاقة الفضية من بنك الرياض ومميزاتها وأين يمكن استخدامها؟

وفي نهاية هذا المقال لقد قمنا بتوضيح كل شيء يتعلق بالشروط التمويل العقاري بنك الرياض، مع توضيح المميزات التي يقدمها هذا البرنامج والشروط التي يجب توافرها، وأيضا تم توضيح طريقه عمل الموقع الإلكتروني من أجل حساب الدفعات الشهرية، وقمنا بتوضيح بعض التمويلات التي يقدمها بنك الرياض بالتعاون مع صندوق التنمية العقارية.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى