اخبار التكنلوجيا والعلوم

شركة Samsung و Huawei تعقدان اتفاقية جديدة

Samsung و Huawei تنهيان الخلاف بينهما

بعد خلافات طويلة بين شركتي سامسونج و هواوي تغير الأمر بإنهاء كافة الخلافات التي كانت بين الطرفين و التراجع عن القضايا المرفوعة بينهما من طرف لأخر، فجدير بالذكر أن كلاً من شركة Samsung و Huawei كانتا دائمتين رفع القواضي على بعضهما بسبب ملكيات فكرية في إصدارات الهواتف الخاصة بالشركتين وقضايا متعلقة بمزايا مقلدة وغير ذلك، نتابع تفاصيل أكثر حول ذلك في حيثيات الخبر.

Samsung و Huawei

شركة Samsung و Huawei تعقدان اتفاقية جديدة

بحسب تقارير CCTV ، توصلت مؤسسة Huawei Technologies Co Ltd. و Samsung (China) Investment Co.، Ltd. ، أخيرًا بواسطة وساطة التقاضي في محكمة الشعب العليا لمقاطعة Guangdong ، إلى تسوية دولية في سلسلة من النزاعات على الانتهاكات التي تنطوي على براءات الاختراع الرئيسية القياسية.

بدء القضايا بين سامسونج و هواوي

جدير بالذكر أنه منذ عام 2011 ، أجرت Huawei و Samsung محادثات بشأن قضايا تراخيص براءات الاختراع عديدة مرات ، ولكن لم ينشأ تقدم هائل، في السنوات الثماني الماضية ، رفع الجانبان أكثر من 40 دعوى قضائية في الصين والبلدان ذات الصلة.

في 11 يناير 2018 ، قضت محكمة Shenzhen Intermediate People’s Court بأن هاتف Samsung المحمول 4G ينتج ويبيع في الصين ينتهك براءة اختراع Huawei اثنين ، وطعنت Samsung على الفور في Guangdong High Court.

إنهاء الخلاف بين الشركتين وعقد اتفاقية جديدة

تحت الوساطة المتكررة لمحكمة قوانغدونغ العليا ، توصلت هواوي وسامسونج أخيرًا إلى تسوية ، لكن لم يتم الكشف عن الشروط المحددة للتسوية، قبل شهر واحد فقط توصلت كوالكوم وأبل إلى تسوية ، وسحبت جميع الدعاوى القضائية ذات الصلة ، ووقّعت اتفاقية ترخيص مباشر مدتها ست سنوات.

سامسونج

اتفاقية Huawei  و Samsung

  • وفقًا لشركة كوالكوم ستدفع شركة Apple رسوم براءة اختراع تتراوح بين 4.5 و 47 مليار دولار ، ولكن يتم الاحتفاظ بمزيد من التفاصيل.
  • تفيد التقارير بأنه يتعين على Apple دفع رسوم ترخيص تتراوح بين 8 و 9 دولارات لكل iPhone ، وهو أعلى من 7.5 دولار سابق.
  • بعد الانتهاء من Apple ، يكون سعر كوالكوم المستهدف التالي هو Huawei .
  • ذكرت Qualcomm بوضوح أن المفاوضات مع Huawei مستمرة ، وأن التسوية مع Apple قد عززت القدرة على حل المشكلات مع Huawei.

مصادر من داخل الشركتين تؤكد وصول الطرفين لمفاوضات حاسمة

وفقًا للمصادر الداخلية  وصلت مفاوضات تسوية كوالكوم وهواوي إلى المرحلة النهائية ، وقد تتجاوز رسوم براءات الاختراع السنوية لشركة هواوي 500 مليون دولار أمريكي ، لكنها أقل بكثير من تسوية أبل البالغة 4.5 مليار دولار.

ويرجع ذلك أساسًا إلى أن لدى Huawei عددًا كبيرًا من براءات الاختراع في مجال الاتصالات ، وخاصة تكنولوجيا 5G ، حتى تتمكن Huawei من ترخيص براءات الاختراع مع شركة Qualcomm

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock