اخبار لك سيدتي

شؤون الحرمين تكشف استعدادات الرئاسة لتفعيل خدمة حجز الطواف لغير المعتمرين عبر اعتمرنا

استقبلت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الطائفين غير المعتمرين، في صباح الـ26 نوفمبر الجاري، وذلك عقب الموافقة بإتاحة الطواف لغير المعتمرين بالدور الأول من المسجد الحرام من خلال حجزالطواف عبر تطبيق اعتمرنا، وسط جهود الرئاسة لتحقيق عنصري الأمن والسلامة لقاصدي المسجد الحرام وتوفير كافة الإمكانات لهم.

يٌذكر أن الشيخ عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، كان قد وجه لضرورة استعداد جميع الوكالات والإدارات العاملة بالمسجد الحرام ومنسوبيها لتكاتف الجهود من أجل هذا الحدث.

وفي هذا الإطار، وجب الذكر أن الرئاسة العامة لشؤون الحرمين، كانت قد وفرت 4000 عامل وعاملة يشرف عليهم 200 موظف من منسوبي إدارة تطهير وسجاد المسجد الحرام، على مدار الـ24 ساعة.

بجانب ذلك يتم تعطير كامل أرجاء المسجد الحرام بـ 45000 لتر من أجود أنواع المعطرات، واستخدام 100 فواحة معطرة داخل البيت العتيق، واستخدام قرابة 500 معدة وآلة غسيل حديثة لتطهير وتعقيم المسجد الحرام ومرافقه، بجانب توفير 3000 حاوية نفايات مختلفة الأحجام لرفع مستوى التطهير.

كما أن الرئاسة وفرت 50 بابًا للدخول والخروج، فضلًا عن 500 جهاز آلي لتعقيم الأيادي بخاصية الاستشعار، بجانب 20 جهاز بايوكير و11 ريبوت ذكي للتعقيم و550 مضخة تعقيم يدوية.




Tags

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button