سعر جرام الفضة اليوم الثلاثاء 3 يناير 2023 في مصر
سعر جرام الفضة

سعر جرام الفضة، إذ يهتم جميع المستثمرين ورواد الأعمال بمعرفة سعر بيع وشراء الغرام يوميا في مصر. وذلك من أجل البقاء على اطلاع مباشر على واقع السوق المحلية وتغيراتها وتقلباتها خلال السنة الحالية 2023. كما شهدت أسعار الفضة في مصر ارتفاعات طفيفة نع بداية شهر يناير. تابع عبر المنارة نيوز. حيثُ نقدم سعر جرام الفضة اليوم الثلاثاء 3 يناير في مصر. وكذلك سعر مصنعية الجرام اليوم. وبالإضافة إلى تحديث الأسعار في شهر يناير وتوقعات الأسعار الجديدة.

سعر جرام الفضة اليوم الثلاثاء 3 يناير في مصر

تعتبر الفضة من المواد الهامة في الأسواق الصناعية. كذلك في الأسواق المالية والاستثمارية. إذ تدخل الفضة في كثير من المجالات الصناعية. كما تستخدم كمرجع في المعاملات المالية. وذلك ما يفسر أهميتها في الأسواق المحلية والعالمة. ويتم تقدير السعر في مصر بسعر الجرام أو بسعر الأونصة والتي تساوي 31.10 جرام. كما في تقدير سعر الذهب. حيثُ إنَّ سعر جرام الفضة اليوم الثلاثاء 3 يناير 2023 في مصر، هو 12.77 جنيه مصري. وهو ما يعادل 0.52 دولار أمريكي. وذلك لعيار الفضة 999. بينما 12.24 جنيه. أي ما يعادل 0.49 دولار. بالنسبة للعيار 958. كذلك 11.82 جنيه. أي ما يساوي 0.48 دولار. وذلك للعيار 925. فيما 11.50 جنيه. أي 0.46 دولار. وذلك للعيار 900. إنَّما 11.25 جنيه. أي 0.41 دولار. وذلك للعيار 880. وأخيرا 10.22 جنيه. أي 0.41 دولار. وذلك بالنسبة للعيار 800. في حين أنَّ سعر أوقية الفضة، هو 397.860 جنيه. أي 16.05 دولار.

"<yoastmark

سعر مصنعية جرام الفضة اليوم الثلاثاء 3 يناير في مصر

كما يبحث بعض الناس عن سعر مصنعية الجرام، وهو السعر الذي يتم إضافته إلى سعر الجرام بعد تصنيعه. إذ يختلف السعر بحسب غرض الصناعة. حيثُ يبلغ سعر مصنعية جرام الفضة اليوم الثلاثاء 3 يناير 2023، 15 جينه مصري. وهو ما يساوي 0.61. وذلك لصناعة المصوغات الرجالية. فيما يصل سعره إلى 30 جنيه. وهو ما يساوي 1.21 دولار. وذلك بالنسبة لصناعة المصوغات النسائية. وكما نلاحظ، فإنَّ أسعار مصنعية الجرام للمصوغات والمجوهرات الرجالية والنساء، تكون أغلى من سعر الجرام نفسه. وذلك لأن صياغة المجوهرات هي من الصناعات المكلفة جدا. في حين أنَّ سعر المصنعية للأواني والديكورات المشغولة من الفضة، يعتبر أرخص بكثير من سعر مصنعية المجوهرات والحلي. كما قد يرتفع سعر المصنعية بشكل كبير جدا في بعض الصناعات الحرفية النادرة.

اقرأ أيضا: تحديث يومي سعر الذهب اليوم مصر السوق السوداء 22-12-2022

تحديث أسعار الفضة في شهر يناير وتوقعات الأسعار الجديدة في مصر

منذ مطلع شهر يناير 2023 مـ وأسعار الفضة تتزايد تدريجيا. ويعود ذلك إلى التضخم الذي تشهده الأسواق المحلية في مصر مع بداية هذا العام. ولكن تشير تحليلات خبراء الاقتصاد في مصر إلى توقف الزياد في الأسعار قريبا. وعودة الأسعار إلى الانخفاض مع الدخول في النصف الثاني من هذا العام. حيثُ من المتوقع أن يتحسن سعر صرف الجنيه المصري مقابل الدولار والعملات الأجنبية الأخرى، بعد قرارات بنك مصر المركزي. وبالتالي انخفاض نسبة التضخم. وذلك ما سيساهم في انخفاض الأسعار في مصر.

قد يعجبك أيضا: سعر الدولار في السوق السوداء اليوم بعد قرار الإفراج عن البضائع المحتجزة في الموانئ المصرية

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى خاتمة موضوعنا والذي تحدثنا فيه حول “سعر جرام الفضة”. حيثُ قدمنا سعر الجرام في مصر بالجنيه المصري، وبالدولار الأمريكي. كذلك تطرقنا إلى سعر مصنعية الغرام. وبالإضافة إلى تحديث الأسعار للشهر الحالي وتوقعات الأسعار الجديدة في مصر خلال الأشهر القادمة.