دراجة هوندا جولد وينج 2021 النارية

[ad_1]

فهرس المحتويات

لطالما كانت دراجة هوندا جولد وينج Gold Wing دراجة نارية مذهلة، منذ أول إصدار لها GL1000 عام 1975. وعلى مر السنين، سعت هوندا جاهدةً لجعل الدراجة أفضل دائمًا، ومواصفات جولد وينج 2021 هى خير مثال على ذلك. حيث تحتوى الكثير من التحسينات التى قامت بها هوندا فى الطراز جولد وينج، مع الإبقاء على أفضل الأجزاء كما هي.


تحسينات دراجات هوندا جولد وينج

لا يزال لديك الاختيار بين ناقل الحركة اليدوي وناقل الحركة الأوتوماتيكي (DCT). ولكن هناك بعض التحسينات التى قامت بها هوندا فى الدراجة جولد وينج 2021، على سبيل المثال، صندوق الأمتعة جاء بمساحة أكبر لتخزين المزيد من احتياجاتك على الطريق. ومكبرات الصوت أصبحت أعلى بقدرة 55 وات. وتم أيضًا تحسين المقعد وإجراء بعض التغييرات به، وقامت هوندا أيضًا بتحديث بعض لمسات التصميم، مثل مصابيح الذيل الحمراء وخيارات الطلاء. وبشكل عام، أصبحت الدراجة النارية Honda Gold Wing رائعة بكل المقاييس.


محرك دراجة هوندا جولد وينج Gold Wing

يعتبر المحرك من أهم قطع الدراجات النارية باختلاف أنواعها، ويشتهر محرك Honda Gold Wing سداسي الأسطوانات المتقابل أفقيًا، بالقوة والكفاءة العالية، وأحدث تصميم له جاء بحجم 1833 سم مكعب، وهو أخف وزنًا بأكثر من 13 رطلًا من الجيل السابق، وتساعد الأكمام الأسطوانية عالية القوة المصنوعة من الألومنيوم، على تقليل الوزن، وزيادة كفاءة التبريد، وتقليل طول المحرك. علاوة على ذلك، تجويف الأسطوانة الذى يبلغ 73 مم، والعمود المرفقي القصير عالي القوة، يساعدان أيضًا في جعل المحرك أكثر إحكامًا.

يستخدم محرك Honda Gold Wing تصميم رأس أسطوانة رباعي الصمامات. ويعمل ذلك على تحسين أداء المحرك وقوته، ويساهم أيضًا في تقليل وزن المحرك عن الجيل السابق.


كفاءة الوقود فى دراجة هوندا جولد وينج

نظرًا لأن Gold Wing 2021 خفيفة الوزن، فمن المتوقع أن تكون موفرة للوقود. وبفضل محرك الدراجة ونظام السحب وتصميم الصمامات الأربعة، فإن الاقتصاد في استهلاك الوقود المقدر يزيد بنسبة 22 بالمائة عن الجيل السابق. وتستند تقديرات الاقتصاد في استهلاك الوقود من هوندا إلى إجراءات قياس انبعاثات العادم وفقا لتعليمات وكالة حماية البيئة (EPA). وهي مخصصة لأغراض المقارنة فقط.

تختلف المسافة المقطوعة بالميل الفعلي اعتمادًا على كيفية القيادة، وكيفية صيانة الدراجة، والطقس، وظروف الطريق، وضغط الإطارات، وتركيب الملحقات، ووزن الراكب، وعوامل أخرى.


تصميم دراجة هوندا جولد وينج Gold Wing

نستعرض فيما يلى أهم ما يميز تصميم دراجة هوندا جولد وينج Gold Wing:

الإطار

جاءت Gold Wing 2021 بإطار مصنوع بالكامل من الألومنيوم. وبالتالى، أصبحت أخف وزنًا وأكثر إحكامًا من الإصدارات السابقة، وتتيح تقنية الصب بالقالب المتطور إمكانية ضبط الهيكل الصلب بدقة.

الإضاءة

من مميزات تصميم جولد وينج Gold Wing الرائعة أنها تتمتع بمجموعة إضاءة LED كاملة، المصابيح الأمامية والمصابيح الخلفية وكل جزء من الأجهزة هى مصابيح LED. ولا تدوم مصابيح LED لفترة أطول فحسب، ولكنها أيضًا أخف وزنًا وتعمل بشكل أكثر برودة، وتشتمل الإضاءة الملحقة بالدراجة 2021 Gold Wing على مصابيح ضباب اختيارية، وضوء مكابح إضافي يندمج في الجزء العلوي من صندوق الأمتعة. وأضواء داخل الصندوق وحقائب السرج تضيء تلقائيًا عند فتحها.

صندوق للأمتعة بمساحة أكبر

صندوق Gold Wing أصبح أكبر من ذى قبل، وهو يستوعب الآن 61 لترًا بزيادة 11 لترًا عن الموديلات السابقة. ويوفر الصندوق وحقائب السرج مجتمعة 121 لترًا من التخزين، ما يكفي لاحتواء ما تحتاجه في رحلاتك.

مقبض إمساك متكامل

تساعد لمسات التصميم الوظيفي مثل مقبض الإمساك المدمج، في الحصول على تجربة قيادة ممتعة، خاصة في الرحلات الطويلة. وهناك تحسينً آخر لعام 2021، حيث تتميز المقاعد بغطاء جديد يشبه الجلد المدبوغ، ويمكن للسائق في كل طراز من طرازات Gold Wing الاستمتاع بمسند ظهر اختياري.

مسند ركاب جديد

تحسينات جولد وينج
مسند الركاب الجديد…أحد تحسينات Gold Wing

يعتبر مسند الركاب الجديد أحد تحسينات جولد وينج لعام 2021، حيث تم تغيير زاوية مسند ظهر الراكب من 17 درجة إلى 24.5 درجة، وتم زيادة ارتفاعه، وإضافة المزيد من الوسائد، ليوفر المزيد من الراحة.

اقرأ أيضًا: أهم أجزاء السيارات


مواصفات دراجة هوندا جولد وينج 2021

استطاعت شركة هوندا أن تبرز الكثير من المواصفات الجيدة وفيما يلي بعض من مواصفات هوندا جولد وينج Gold Wing 2021:

ناقل حركة أوتوماتيكي بسبع سرعات

تحتوى Honda Gold Wing 2021 على ناقل حركة أوتوماتيكي بسبعة سرعات. ليكون التحكم فى السرعة أكثر سلاسة من أي وقت مضى، ويجعل الدراجة مثالية للسير على الطرق السريعة.

ناقل حركة يدوي بست سرعات

إرضاءً لكل الاختيارات، تقدم دراجة 2021 Honda Gold Wing أفضل علبة تروس تقليدية في تاريخ إصدارات Gold Wing، للتحكم فى السرعة حتى ست سرعات. وهذا يعنى أن الانطلاق على الطريق السريع أصبح أكثر سلاسة من أي وقت مضى.

مركز الثقل المنخفض

بفضل طريقة توزيع وزن الدراجة، وبفضل المحركات المتعارضة أفقيًا، قدمت Gold Wing 2021 أدنى مركز ثقل مقارنة بأنواع الدراجات النارية الأخرى، وهذه فائدة كبيرة في التعامل، وتجعل الدراجة أكثر خفة وأسهل في المناورة.

مولد وبادئ التشغيل المتكامل (ISG)

تحتوي معظم السيارات والدراجات النارية على مشغلات ومولدات منفصلة. لكن فى دراجات هوندا Gold Wing 2021 تم دمج البادئ والمولد في مجموعة واحدة خفيفة ومضغوطة. وهذا جزء من برنامج توفير الوزن الشامل في Gold Wing، وسيتضح لك الفرق في المرة الأولى التي تضغط فيها على زر التشغيل.

نظام التحكم في عزم الدوران (HSTC)

في 2021 Gold Wing، يراقب نظام التحكم في عزم الدوران (HSTC) سرعة العجلات الخلفية للدراجة باستمرار، ويضبط عزم الدوران على الفور. وبالتأكيد هذه ميزة رائعة عند القيادة تحت المطر، أو على الطرق الرملية، أو في أي مكان آخر يمكن أن تؤثر فيه ظروف الطريق على معدل الجر.

الوسادة الهوائية

كانت دراجات Gold Wing هى الرائدة في مفهوم الوسادة الهوائية للدراجات النارية، وتستمر Gold Wing 2021 في هذه الريادة، وهي تهدف نحو زيادة سلامة الراكب.

حاجب شمس كهربائي

سنلاحظ شيئين عن الزجاج الأمامي لـ Gold Wing، أولاً، يتم التحكم فيه كهربائيًا، حيث يتحرك لأعلى ولأسفل على حد سواء على مدى 4.9 بوصة. ثانيا، يمكن تغيير زاويته أثناء رفعه او خفضه، بالإضافة إلى ذلك، يتم حفظ الإعداد الأخير تلقائيًا. وهو يتميز بمظهر أضيق وأكثر رياضية، ومع ذلك لا يزال يوفر حماية ممتازة.

نظام مراقبة ضغط الإطارات (TPMS) فى دراجات هوندا Gold Wing 2021

تعد مراقبة تضخم الإطارات الصحيح أمرًا ضروريًا لدراجة نارية آمنة واقتصادية. وهو أمر بالغ الأهمية بشكل خاص إذا كانت الأحمال متفاوتة. يحذرك نظام مراقبة ضغط الإطارات (TPMS) تلقائيًا من انخفاض ضغط الإطارات، بما في ذلك قراءة الضغط الفعلي الأمامي والخلفي، وهذا يعد لمسة ممتازة.

عدادات متقدمة

تعتبر عدادات قمرة القيادة في دراجة هوندا جولد وينج Gold Wing مركزية للمعلومات الأساسية، على سبيل المثال، سرعة المحرك، وتهيئة التحميل، ووضع القيادة، ومستوى الوقود، ودرجة حرارة المحرك. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك أيضًا مراقبة درجة حرارة الهواء الخارجي، ومستويات السخان، وغيرها.

نظام الملاحة

مواصفات جولد وينج 2021
نظام الملاحة المتكامل…أحد مميزات Gold Wing 2021

تم تجهيز 2021 Gold Wing بشاشة TFT LCD، وهى شاشة كبيرة ومشرقة مقاس 7 بوصات بالألوان الكاملة، لعرض معلومات الملاحة كاملة، بالإضافة إلى ذلك، ونظرًا لأنه مزود ببوصلة جيروسكوبية (Gyroscope)، فإن النظام يعمل حتى داخل الأنفاق، وهو يعمل مع هاتفك أو بدونه.


أوضاع القيادة فى دراجة هوندا جولد وينج Gold Wing

توفر 2021 Gold Wing أربعة أوضاع للقيادة. (Tour، وSport، وRain، وEcon)، وهى بالرتيب: (جولة، رياضية، مطر، اقتصادي)، لتناسب مختلف الظروف والطرق. وبالتأكيد يختلف خرج الطاقة حسب الوضع المختار.

اقرأ أيضًا: التعليم المدمج


سعر دراجة هوندا جولد وينج 2021

تتوفر دراجة هوندا جولد وينج Gold Wing بسعر يتراوح بين 24 و28 ألف دولار تقريبا للدراجة التى تحتوى على ناقل حركة يدوى. أما الدراجة التى تحتوى على ناقل الحركة الأتوماتيكى فتتوفر بسعر يتراوح بين 25 و29 ألف دولار تقريبا. والدراجة التى تحتوى على وسادة هوائية مع ناقل حركة أتوماتيكى فسعرها يصل إلى 33 ألف دولار تقريبًا، والاختيار لك.


فى الختام، نكون قد عرضنا بإيجاز أبرز مواصفات جولد وينج والتحسينات الموجودة فى دراجات هوندا جولد وينج Gold Wing 2021. ربما قد تفيدك فى اتخاذ القرار إذا فكرت فى امتلاك أحد دراجات هوندا النارية عالية الأداء.

[ad_2]