حي المعادي بالتفصيل (اعرف قبل أن تسكن)

[ad_1]

حي المعادي بالتفصيل (اعرف قبل أن تسكن) ، إذا كنت ترغب في أن تسكن في حي المعادي لا بد أن تقوم بالتعرف على الحي بشكل أقرب وأكثر بالإضافة لمعرفة جميع المناطق المتواجدة في الحي، إضافة إلى النظر إلى مستوى الخدمات والمرافق المتواجدة ومستويات الأسعار، وأيضًا ما يخص المواصلات في حي المعادي، وتعتبر المعادي من الأماكن الراقية والعريقة المتواجدة في جنوب القاهرة؛ لذلك يسرنا أن نقدم لكم أعزائي القراء من خلال موقعنا صناع المال مقالنا هذا عن حي المعادي بالتفصيل (اعرف قبل أن تسكن)، فهيا بنا نطالع المقال.

إليك هذا المقال عزيزي القارئ لمزيد من المعلومات عن خدمات حي المعادي: مكاتب ملابس جملة مستوردة في المعادي

حي المعادي بالتفصيل (اعرف قبل أن تسكن)

حي المعادي بالتفصيل (اعرف قبل أن تسكن)

حي المعادي يُعرف عنه أن تخطيط شوارعه مختلفة حيث أن معظم الشوارع مسماة بأرقام، ومن أشهرها شارع 9، وتتواجد بها المستشفيات والمدارس والشركات بكثرة؛ لهذا فهذا الحي يعد مكان جاذب للأسر والشباب على حد سواء.

حي المعادي ينقسم إلى ثلاث مناطق رئيسية

  • المعادي القديمة.
  • زهراء المعادي.
  • المعادي الجديدة.

بجانب بعض المناطق الأخرى، وتعد المعادي القديمة أرقى منطقة في المناطق الثلاثة.

عيوب السكن في حي المعادي

توجد عيوب رئيسية تعيب السكن في حي المعادي ومن ضمنها عدم وجود تخطيط جيد لشوارعها، وتركز مجموعة من المحلات التجارية التي تعمل على وجود اختناق وازدحام ومشاكل في الحركة في أوقات الذروة، وأيضًا قلة وجود أماكن للسيارات عند الحاجة إلى الانتظار.

المواصلات في حي المعادي

حي المعادي بالتفصيل (اعرف قبل أن تسكن)
حي المعادي بالتفصيل (اعرف قبل أن تسكن)

المعادي من الأحياء التي يمكن الوصول إليها بسهولة ويسر عن طريق مجموعة من الطرق الرئيسية مثل طريق صلاح سالم أو النصر أو الطريق الدائري، أيضًا تستطيع أن تصل إلى حي المعادي بالمواصلات العامة مثل الميكروباص أو الميترو أو أي أتوبيس من أتوبيس النقل العام.

الأسعار في المعادي

من المعلومات الهامة التي يجب أن تعرفها هي الأسعار في حي المعادي حتى تستطيع أن تقوم بحساب الميزانية الخاصة بك لرؤية مدى تناسبها من عدمه.

الأسعار في حي المعادي قد تغيرت في الاثني عشر شهرًا الماضية بقيمة 19% في الشقق، حيث أن معدل الطلبات على السكن في حي المعادي وصل إلى حوالي 100% للشقق والفيلات على حد سواء.

يعتبر الحد المتوسط للأسعار في حي المعادي حوالي ستة آلاف جنيه ونصف للشقق وحوالي سبعة عشر ألف جنيه للفيلات.

أما متوسط الأسعار للمتر في بعض أحياء المعادي الداخلية فهو مختلف يصل إلى اثني عشرة ألف جنيه للشق مثل سريات المعادي والتي بدورها تقبع في قلب المعادي القديمة، ويميزها الفيلات والمساحات الخضراء الواسعة، وأيضًا وجود بعض سفارات الدول الأجنبية هناك.

حي المعادي له جاذبية وتقدير عام من حيث الجودة والجمال للمنطقة، بالإضافة إلى توفر المواصلات، والخدمات والمرافق.

المناطق الداخلية في حي المعادي

المعادي الجديدة

حي المعادي بالتفصيل (اعرف قبل أن تسكن)

منطقة المعادي الجديدة تقع في المنطقة ما بين ميدان اللاسلكي وبين شارع الأوتوستراد، وتشمل صقر قريش، وهناك أيضًا المساكن الخاصة بالشركة الكويتية.

أيضًا من الجدير بالذكر أن مستويات الإسكان في حي المعادي متنوعة، فهذه منطقة اللاسلكي فيها إسكان يعتبر فوق متوسط، وهضبة صقر قريش إسكانها متوسط، أما المناطق الثانية فهي توفر إسكان اقتصادي، وأخرى بها إسكان شعبي، أما منطقة ا لبساتين ومن

طقة العرب هي تعتبر واحدة من المناطق الشعبية التي بها جزء من العشوائية، أما منطقة عرب المعادي فهي تعد المنطقة التي تخدم حي المعادي بأكمله، حيث تشتمل على مجموعة من المحلات التجارية والحرفية وبعض وسائل المواصلات التي تربط جميع المناطق بحي المعادي.

المعادي القديمة

حي المعادي بالتفصيل (اعرف قبل أن تسكن)
حي المعادي بالتفصيل (اعرف قبل أن تسكن)

تعرف المعادي القديمة بأنها كلاسيكية وأنيقة، فهي ما زالت على طرازها القديم، تتميز بإسكانها الفاخر من الفيلات والعمارات المنخفضة الارتفاع، وبها الكثير من النباتات والأشجار حيث يعطي هذا للمكان نكهة خاصة، الحي به العديد من الجاليات الأجنبية، وبعض السفارات الأجنبية، وبعض الشركات الدولية.

زهراء المعادي

حي المعادي بالتفصيل (اعرف قبل أن تسكن)
حي المعادي بالتفصيل (اعرف قبل أن تسكن)

يعد زهراء المعادي منطقة جديدة داخل المعادي، ويوجد بها إسكان متوسط وفوق متوسط أيضًا، وبها بعض المناطق التي تستطيع توفير إسكان بشكل اقتصادي راق، المنطقة تشمل عمارات لشركات البترول، من أشهر ما يميزها وادي دجلة والمحمية الخاصة بوادي دخلة، وشركة فودافون.

دجلة المعادي

حي المعادي بالتفصيل (اعرف قبل أن تسكن)

دجلة المعادي تتميز بالكثير من الأبراج الكبيرة على عكس المعادي القديمة التي العمارات بها تكون منخفضة الارتفاع.

أوتوستراد المعادي

حي المعادي بالتفصيل (اعرف قبل أن تسكن)
حي المعادي بالتفصيل (اعرف قبل أن تسكن)

أوتوستراد المعادي يقع في جهة البساتين وجهة صقر قريش أيضًا، وبه تنوع من حيص مستويات العقارات في تلك الأحياء التي تحيط بالطريق تتفاوت ما بين الشعبي والمتوسط والفوق متوسط، أيضًا توجد مجموعة من العمارات السكنية لضباط الشرطة في جانب الطريق.

كورنيش المعادي

حي المعادي بالتفصيل (اعرف قبل أن تسكن)
حي المعادي بالتفصيل (اعرف قبل أن تسكن)

كورنيش المعادي منطقة تبدأ من حيث المحكمة الدستورية بمحافظة القاهرة إلى بداية طره، وفيها ثلاثة مداخل مهمة ورئيسية، مدخل 1، ومدخل 2، والمدخل الخاص بسور السجن في طره، وهذه المنطقة تعد منطقة راقية جدًا وعلى رأس كل المناطق الراقية المتواجدة هناك في كورنيش المعادي منطقة تُدعى أبراج عثمان.

المعادي والثقافة الشعبية

المعادي أخذت شهرة كبيرة في الوطن العربي نتيجة عمل أبطال مسلسل المغامرون الخمسة هناك، أيضًا كان هناك تصوير للعديد من الأفلام العربية القديمة والحديثة، مثل أحلى الأوقات، وبعض الأجزاء من فيلم آسف على الإزعاج، وفيلم الإرهابي.

المحميات المتواجدة في المعادي

محمية وادي دجلة

حي المعادي بالتفصيل (اعرف قبل أن تسكن)
حي المعادي بالتفصيل (اعرف قبل أن تسكن)

تعد محمية وادي دجلة محمية طبيعية، ومساحتها حوالي ستون كيلو متر مربع، ويقع وادي دجلة في شرق المعادي عند الصحراء الشرقية في محافظة القاهرة، وتعتبر المحمية من المحميات الهامة التي تأخذ طول ثلاثون كيلو متر من الشرق إلى الغرب، وتمر بصخور تقوم بالترسيب في البيئة البحرية للصحراء الشرقية من حوالي ستون مليون سنة؛ لهذا تحتوي على الكثير من الحفريات.

أهمية وادي دجلة

أنه محاط بحجر جير للعصر الأيوسيني الذي يعتبر غني جدًا بالحفريات حيث يبلغ ارتفاع الوادي حوالي خمسون متر تقريبًا.

محمية الأشجار المتحجرة

حي المعادي بالتفصيل (اعرف قبل أن تسكن)

تقع محمية الأشجار المتحجرة على مسافة ثمانية عشر كيلو متر من شرق المعادي وتحديدًا في التجمع الخامس شمال القطامية والعين السخنة.

مساحتها هي قرابة سبعة كيلو متر مربع، وتعتبر من الآثار الجيولوجية النادرة في العالم من حيث اتساع الرقعة، وتمت دراسة الخشب المتحجر بها ومن الجدير بالذكر أن هذه الدراسة تساعد على تسجيل حياة الأرض القديمة.

لو أنك من المهتمين بالبنوك وبنك فيصل تحديدًا كتبنا هذا المقال عن بنك فيصل وكل ما يخصه: عناوين وأرقام فروع بنك فيصل الاسلامي بالمعادي

سبب تسمية المعادي بهذا الاسم

من الجدير بالذكر أن سبب تسمية المعادي بهذا الاسم هو وجود ما يسمى بــــ (المعدية)؛ كي يتم عبور النيل من أمامها، والمعادي في الأربعينات كانت خاضعة إداريًا لمحافظة الجيزة، ثم بعد ذلك أصبحت تابعة لمحافظة القاهرة.

يصل ارتفاع بعض أبراج المعادي إلى ارتفاع الهرم الأكبر، والنيل هناك هو مقر لعدد من الفنادق الفخمة مثل فندق كايروتيل، وفندق سوفيتل، وبعض المطاعم المشهورة، يوجد بها أكاديمية السادات، ومدارس الليسيه وكلية فكتوريا.

تعد المعادي القديمة مقر للسفارات الأجنبية حيث تحتوي على ستة وعشرين سفارة لدولة أجنبية، ومقرًا للهيئات الحكومية الهامة، ومكان جاذب جيد جدًا للعديد من الأجانب والخبراء.

قدمنا لكم من خلال موقعنا صناع المال مقالنا اليوم عن كل ما يهمكم أعزائي القراء عن حي المعادي بالتفصيل (اعرف قبل أن تسكن)، نرجو أن نكون قد أجبنا على كل أسئلتكم، ونرحب بمزيد من الاستفسارات ونعدكم بالرد عليها قريبًا.

طبتم، وطاب لقاؤنا معكم.

[ad_2]