الريجيم وتخفيف الوزن

تقنية التدليك المتداول للقضاء على السيلوليت

منارة سورية

تعتبر السيلوليت من بين التركيزات الدهنية الأصعب إزالة على مستوى الجسم، حيث أن التخلص منها يتطلب وقتاً وجهداً ليسا باليسيرين.

وتجعل السيلوليت الجلد يبدو مترهلاً ومتراخياً، وهو ما يشكل نقاطاً سوداء في جمال المرأة ينبغي التعامل معها بجدية لإزالتها. وقد اكتشف خبراء التجميل تقنية تدليك رائعة تمنح الجسم استرخاء ممتعاً وفي نفس الوقت تساعد على التخلص من هذه الدهون. تريدين معرفة المزيد عن هذا التدليك؟ تابعي قراءة المقال.

ما هو التدليك المتداول؟ وكيف يتم تطبيقه؟

تعتمد تقنية التدليك المتداول على دعك البشرة وفركها بطريقة تسمح بتفكيك مختلف طبقاتها، أي أن الهدف الأساسي من حصة التدليك هذه هو أن يتم فك الربط بين باطن الجلد الذي يعتبر مكان تجمع الدهون، عن الطبقة العليا للجلد التي تغطي الأعضاء. كل هذا من أجل التمكن من التأثير المباشر على دهون السيلوليت لإزالتها بسرعة.

وتساهم حركات هذه التقنية، والتي يكون اتجاهها من أسفل إلى أعلى، في تحفيز عمل العروق والأوعية والمسام، وذلك بهدف تسريع التخلص من الدهون عبر المسالك الطبيعية: أي البول والعرق. وهو ما يسمح بالحصول على بشرة ناعمة الملمس ومشدودة، وبخسارة بعض السنتمترات على مستوى المناطق المدلكة، إلا أن هذه الطريقة لا تضمن خسارة في الوزن.

هل من الضروري مراجعة مختص في التدليك؟ أم يمكن تطبيق هذه الطريقة بمفردك في المنزل؟

للحصول على نتائج مرضية وفي وقت وجيز، ننصحك بالذهاب إلى عيادة مختصة لإجراء حصص من التدليك المتداول. لأن الاختصاصي يمكنه التعامل جيداً مع بشرتك بالضغط اللازم بحسب نوعيتها وتركز الدهون فيها، وبشكل لا يؤدي إلى تكون أورام دموية جراء تمزق الأوعية بسبب قوة الضغط. وسنشرح لك في ما يلي كيفية مرور حصة من تقنية التدليك المتداول.

بعد ارتداء لباس خاص والتمدد على طاولة، تقوم المدلكة بحك شديد للمناطق التي ستخضع للمعالجة بهدف تهيئتها. ثم تنتقل إلى المرحلة الموالية التي تعتمد على دلك منطقة الفخذين بحركات تشبه العجين مع ضرب خفيف من وقت لآخر، وهو ما يجعل الشخص يحس بارتفاع في حرارة هذه المناطق. ثم بعد ذلك تنتقل المدلكة إلى منطقة البطن، حيث تقوم بتدليكها بحركات دائرية في منحى دوران عقارب الساعة.

منارة سورية


وذلك بشكل خفيف لأن هذه المنطقة تضم عدة أجهزة حيوية لذا يجب التعامل معها بعناية فائقة. بعد ذلك، يأتي دور الظهر، حيث تقوم المدلكة بتطبيق تصريف لمفاوي للجهة الخلفية للساق، لتقوم بعدها بتدليك المناطق الخلفية للفخذين.

وقد تسفر عملية التدليك عن الشعور ببعض الآلام الخفيفة على مستوى المناطق المعالجة، لكن بمجرد انتهاء الحصة ستشعرين باسترخاء عجيب وراحة رائعة تغمر مختلف أطراف جسمك.

تدليك منزلي مساعد:

للحصول على نتائج مذهلة، يمكن الاستعانة بتدليك جسمك بمفردك في المنزل ما بين حصص التدليك التي تجرينها عند الأخصائي. ويسمح هذا الأمر كذلك بالتعرف على البشرة بشكل جيد والتعرف على جسمك بشكل أفضل. للقيام بالتدليك المنزلي، ننصحك باستعمال كريم منحف وزيت مزيلة للسيلوليت، لمنع تكاثر خلايا الدهون، وتسهيل عملية التخلص منها.

إليك بعض الطرق التي يمكنك تطبيقها:

على مستوى الفخذين:

يمكنك تطبيق حركات دلك من الأسفل باتجاه الأعلى لتحفيز الدورة الدموية وتسخين المنطقة. يمكنك كذلك القيام بحركات دائرية سريعة في اتجاه دوران عقارب الساعة. أمسكي بمنطقة مهمة من الجلد بين الإبهام وباقي الأصابع، ثم قومي بتدويرها باستعمال الإبهام. احرصي على تطبيق هذه الحركة من الأسفل (قرب الركبة) نحو أعلى الفخذ.

على مستوى البطن:

لاجتناب احداث اضطراب على عملية الهضم، قومي بحركات دائرية في منحى دوران عقارب الساعة. ضعي يديك على الوركين ثم قومي بحركات دلك أفقية في اتجاهين عكسيين، بحيث تلتقي اليدان على مستوى السرة واحدة فوق الأخرى، ثم أرجعيهما إلى وضعيتهما الأولى.

يمكن كذلك القيام بنفس حركات تقنية التدليك المتداول على مستوى البطن، إلا أننا ننصحك بترك هذا الأمر للأخصائي نظراً لحساسية هذه المنطقة لأنها تحتوي على مجموعة من الأعضاء الحيوية

السابق
فيروس كورونا.. آخر تحركات لحظة بلحظة من أنحاء العالم
التالي
كتمان روسيا عن إنفجار نووي

اترك تعليقاً