اخبار الكمبيوتر والانترنيت

تفاصيل أول جهاز آى بود

تفاصيل أول جهاز آى بود

لازالت هناك شباب بداخلهم طموح وذكاء يخرج إلى النور في وقته المناسب، واليوم نحن نبعث روح الشجاعة والحماس لدى الشباب والمخترعين الصغار من خلال تسليط الضوء على مخترع اول جهاز اي بود والذي كان حينها في العشرينات فقد كان عمره 23 سنة، عندما نذكر جهاز آى بود، فإننا نقصد مؤسسة أبل التى أصدرت أول نسخة منه فى عام 2001، ولكن مع هذا فإن فكرة ذلك الجهاز وبدايته تنسب لمخترعين محددين، حيث وضع فى الأساس المفكر الإنجليزي كين كرامر المفهوم الأصلي للتخزين الرقمي ومشغل الموسيقى.

تفاصيل أول جهاز آى بود
تفاصيل أول جهاز آى بود

تفاصيل أول جهاز آى بود

عندما كان عمره 23 عامًا، صمم تصميمًا تقريبيًا لآلة تستطيع تحميل الموسيقى في عام 1979، وعمل كين على تصميمه مع صديقه جيمس كامبل، وصنعوا الجهاز وحملوا حق ملكية اختراع في إنجلترا تحت اسم “IXI”، ولكن نتيجة لـ ندرة دفع المورد المالي، بات من العسير تحديث براءة الاختراع على مستوى العالم والتى اختتمت صلاحيتها في عام 1988.

ولقد تم تصميم وصناعة أجهزة آى بود التي اجتاحت مكان البيع والشراء للمرة الأولى في شهر أكتوبر 2001 عن طريق أبل الذى خرج فى نسخته المطورة، وهو مشغل وسائط محمول، ويحدث تمكينه عن طريق كونه حاسوب ضئيل بكمية الجيب.

وتم تعديله من قبل منحى خمسة مستوظفين من مؤسسة آبل هم جون روبنشتاين وجوناثان إيف وتوني فاضل، ومايكل، والعمل تحت قيادة ستيف جوبز لفترة عام.

لقد مرت أجهزة آى بود المستخدمة اليوم بمراحل مختلفة من التصميم والمظهر الخارجى والتقنية المستخدمة، وتمتلك جودة صوت جيدة وسعة تخزين تحتوي تخزين الصور أو الألعاب أو الأفلام فضلا على ذلك الموسيقى.

وبصرف النظر عن كل تلك التقدمات لكن مبيعات أجهزة آى بود تنخفض منذ عام 2009 منذ إنتاج أجيال أيفون اللاحقة التي تملك سعة تخزين لتخزين الموسيقى، إضافة إلى الكثير من الميزات الأخرى.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock