اخبار الكمبيوتر والانترنيت

تطوير برنامج كمبيوتر جديد لاكتشاف التركيبة الجينية للشخص

برنامج كمبيوتر جديد يكتشف التركيبة الجينية للشخص

تطوير برنامج كمبيوتر جديد لاكتشاف التركيبة الجينية للشخص

ساعد باحثون من الجامعة الوطنية الاسترالية ANU في تعديل برنامج حاسوب حديث لاكتشاف التركيبة الجينية للفرد، ما جعلنا نقترب من عصر الطب الدقيق الذى يستهدف التشخيص والدواء الأنسب لكل عليل مهما كان الداء.

تطوير برنامج كمبيوتر جديد

برنامج كمبيوتر جديد يكتشف التركيبة الجينية للشخص

ووفقًا لما ذكره “phys” العلمى، يوفر البرنامج المسمى Flye، تصرفً خطوة بخطوة لأجهزة الحاسب الآلي لتجميع الجينومات وهى المجموعة التامة من الجينات للفرد.

وصرح الدكتور يو سهل، الباحث في من كلية البحوث لعلوم الحاسب الآلي بالجامعة، إن ذلك الريادة سيؤدي إلى ترقية الوقاية من الأمراض والتنبؤ بها وتشخيصها، إضافة إلى تنقيح الدواء وإدارة الأمراض.

وألحق الدكتور سلس: “نأمل أن يعاون ابتكارنا الناس على العيش حياة أطول وأفضل، وخصوصا الأفراد الذين يتكبدون من أمراض غير ممكن مداواتها في الوقت الجاري.

برنامج كمبيوتر جديد

ويوفر التطبيق تعديل الرعاية الطبية الدقيقة بواسطة الجينوم الشخصي الذي يركز على الهيئة الخارجية الجيني المميز للأشخاص، فإنه باستعمال سلاسل طويلة من الحمض النووي، سيحسن برنامج الحاسب الآلي الحديث من موثوقية مجموعات الجينوم، فضلا على ذلك عدد من التطبيقات الطبية الحيوية.

وذكر أنه باستعمال تسلسلات طويلة من الحمض النووي عوضا عن سلاسل قصيرة مأخوذة عشوائيا من الجينوم، سوف يتم فتح الباب في مواجهة تقدم عظيم في الدقة والسرعة والفائدة لعدد من الغايات الطبية والتطبيقات الأخرى”.

ذلك سيفتح عدد من التطبيقات الطبية الحيوية مثل التحليل المدعم للاضطرابات الوراثية ودواء للأمراض التي غير ممكن مداواتها اليوم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock