حول العالم

ترامب يتهم احصائيات موتى الصين

قال الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، الجمعة، إن عدد الوفيات الحقيقي في الصين من جراء فيروس كورونا المستجد كوفيد-19 “أعلى بكثير” مما جرى إعلانه.

وجاء تصريح ترامب بعدما أصدرت الصين حصيلة جديدة تتضمن عدداً مضاعفاً من الوفيات في مدينة ووهان، حيث ظهر الوباء لأول مرة، أواخر العام الماضي.

وكتب ترامب على تويتر: “أعلنت الصين للتو مضاعفة عدد وفياتهم من العدو غير المرئي. إنها أعلى بكثير من ذلك وأعلى بكثير من (وفيات) الولايات المتحدة، ليست بأي حال قريبة منها!”.

وفي وقت سابق، قالت مدينة ووهان إن خطأ حصل في احتساب عدد الوفيات لترفع العدد فجأة بنسبة 50 في المئة بعد تزايد شكوك العالم بشأن شفافية الأرقام الصينية.

وقال المسؤولون إنهم أضافوا 1290 وفاة إلى حصيلة المدينة التي سجلت فيها معظم الوفيات المعترف بها رسميًا في الصين من جراء فيروس كورونا المستجد.

وفي وقت سابق، فندت الصين مزاعم أشارت إلى أن الجائحة التي أصابت العالم ربما تكون قد نشأت في مختبر بالقرب من مدينة ووهان، حيث تم تخزين عينات معدية.

ونقل المتحدث باسم وزارة الخارجية، تشاو ليجيان، عن مدير عام منظمة الصحة العالمية وخبراء طبيين آخرين لم يحدد هوياتهم، قولهم إنه “لا يوجد دليل على أن انتقال المرض بدأ من المختبر”، ولا يوجد “أساس علمي” لمثل هذه المزاعم.

وقال تشاو للصحفيين في المؤتمر الصحفي اليومي، الخميس: “نؤمن دائما أن هذه مسألة علمية وتتطلب التقييم المهني من العلماء والخبراء الطبيين”.

السابق
روسيا تيح العلاج وباء كورونا في المشافيها
التالي
الدوري الإسباني وعودة خالية من جمهور لاشعار آخر

اترك تعليقاً