اخبار الصحة

تحذير للحوامل من إرتفاع مستويات السكر أثناء حملهن

تحذير للحوامل من إرتفاع مستويات السكر

أظهرت دراسة حديثة نُشرت في موقع PLOS One أن السيدات اللائي لديهن معدلات عالية من الجلوكوز في الدم خلال الحمل ، حتى لو لم يتم تشخيصهم بسكري الحمل، يعرضن أطفالهن لخطر متنامي للإصابة بالسمنة في وقت لاحق، ووفقاً لمكان جريدة “ديلى ميل” البريطانية، قامت الدكتورة “سامانثا إيرليتش”، أستاذ الحالة الصحية العامة بجامعة تينيسي ، نوكسفيل شمال كاليفورنيا بفحص معلومات زيادة عن 40 ألف امرأة حامل ولدت أطفالًا بين عامي 1995 و 2004 في نسق الرعاية الصحية، مثلما نظروا في معلومات الأطفال ، الذين تابعوهم حتى 5 إلى 7 سنين من السن.

تحذير للحوامل من إرتفاع مستويات السكر أثناء حملهن

تحذير للحوامل من إرتفاع مستويات السكر أثناء حملهن

وفي أميركا ، تحصل المرأة الحامل على امتحان لفحص نسبة الجلوكوز في الدم بين الأسبوعين 24 و 28، وإذا أظهر الامتحان معدلات مرتفعة من الجلوكوز في الدم ، فسيتم عقب هذا تصرف امتحان إضافي لتحديد ما إذا كانت المرأة مصابة بداء سكري الحمل أم لا.

ومع هذا ، وجد الباحثون أنه بمجرد إيجاد معدلات مرتفعة من الجلوكوز في الدم في امتحان التحليل ، حتى لو لم يكن مستوى السكر في الدم عالًا بما يلزم لتشخيص الإصابة بسكري الحمل ، يكون الأطفال أكثر عرضة للإصابة بالسمنة عندما يبلغن ما بين 5 إلى 7 أعوام من السن.

“وقالت ” إيرليتش”: “إذا تم تشخيص إصابة المرأة بشكل فعلي بسكري الحمل ، فإن خطر إصابة الطفل بالسمنة يزيد بنسبة 52%”.

وفضلا على ذلك هذا ، وجد الباحثون أيضًا أنه لو كان عند الأم مؤشر كتلة جسد طبيعي (BMI) ، فإن معدلات السكر المرتفع في الدم لم يعد متعلق بتطور البدانة عند الأطفال.

وأكمل الباحثون ان تلك البيانات هامة لأنها توميء إلى أننا قد نكون قادرين على حظر البدانة عند الأطفال بطريقتين: عن طريق معاونة الأمهات على تقصي مؤشر كتلة الجسد الطبيعي قبل الحمل ، والحد من ازدياد السكر في الدم أثناء مرحلة الحمل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock