اخبار لك سيدتي

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. العرض الدولي الخامس لجمال الخيل العربية الأصيلة في ديسمبر المقبل

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ينظم مركز الملك عبدالعزيز للخيل العربية الأصيلة بديراب، العرض الدولي الخامس لجمال الخيل العربية الأصيلة، يوم الأربعاء الموافق 15 ديسمبر المقبل ويستمر لمدة 4 أيام، وذلك بمقر المركز.

وأكدت اللجنة العليا المنظمة للعرض الدولـي الخامـس لجـمال الخـيل العـربية الأصيلة، أن غدًا الخميس الموافق ٢٥ نوفمبر الجاري هـو آخر موعد لتسجيل الخيل، عبر الموقع الإلكتروني www.kaahcshow.com.

وشددت اللجنة على أنه لن يسمح بتسجيل أي خيل بعد إغلاق فترة التسجيل نظرًا للإقبال الكبير على العرض، مشيرة إلى أنه لن يقـبل أي تسجيل دون إرفاق سند دفع رسوم الاشتراك وفق الشروط المحددة.

ومن المقرر أن تعقد اللجنة المنظمة مؤتمرًا صحفيًا، يوم الأربعاء الموافق 8 ديسمبر المقبل، للكشف عـن جميع تفاصيل العرض بما فيها عـدد الخيل المشاركة وقيمة الجوائز إضافـة إلى الرعـاة المشاركين ومواعيد الانطلاق وحكام البطولة.

يشار إلى أن مركز الملك عبدالعزيز للخيل العربية الأصيلة أنشئ عام ١٣٨١هـ الموافق ١٩٦١م للمحافظة على الخيل العربية وتطويرها وتنميتها وتوثيق أنسابها والتي تشتمل على عدة أرسان منها (الكحيلات، العبيات، الصويتيات، الصقلاويات، الحمدانيات). ويعتبر المركز هو الجهة الرسمية المهتمة بشؤون الخيل العربية الأصيلة بالمملكة ويمثل المملكة في الهيئات والمنظمات الدولية من أجل توثيق الخيل في السجلات العالمية، والمركز عضو دائم في المنظمة العالمية للحصان العربي (الواهو) وهي الجهة المعنية بتسجيل الخيل العربية عالميًا وتوثيقها وتنقلاتها حول العالم بأنظمة وقوانين دولية.

ووفقًا للموقع الإلكتروني للبطولة، فقد انضمت السعودية ويمثلها المركز إلى منظمة (الايكاهو) المعنية بتنظيم مسابقات جمال الخيل العربية الأصيلة حول العالم ويمثلها المركز، ويتشرف المركز بالإشراف على جميع النواحي الفنية والتنظيمية والتحكيمية ووضع الضوابط والشروط لبطولات جمال الخيل العربية الأصيلة في المملكة والتي ينظمها القطاع الخاص والتنسيق مع الدولية المختصة في إقامة عروض جمال الخيل العربية.




Tags

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button