اخبار لك سيدتي

بالفيديو: أشرف زكي يغلق أبواب السينما أمام نجوم أغاني المهرجانات

ردا على تلميحات بأن نقابة المهن التمثيلية ستكون الباب الخلفي لعودة نجوم المهرجانات الشعبية، أعلن نقيب الممثلين المصريين أشرف زكي رفضه منح أي تصريح مزاولة مهنة التمثيل لمطربي المهرجانات، إلا بموافقة كتابية من نقيب المهن الموسيقية هاني شاكر، ووعد بالوصول لحل وسط يضمن تطبيق الضوابط الأخلاقية والفنية وبنفس الوقت الحفاظ على “أكل عيش” كل صاحب موهبة.

أشرف زكي – الصورة من حسابه على انستغرام

وأشار أشرف زكي، خلال اتصال هاتفي ببرنامج حضرة المواطن، المذاع عبر فضائية الحدث اليوم، مساء اليوم الاثنين، إلى أنه إذا لم تصله موافقة من نقيب الموسيقيين على غنائهم، فإنه لن يعطيهم تصريحًا للتمثيل، معلقًا: وأنا مالي، ممنوع حد يعمل فيلم ويجيب مطرب مهرجانات بالعمل.

وأضاف أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، أنه لا مكان لأي شخص يحاول تشويه صورة الفن، ووجود ضوابط ليس أمرًا مرفوضًا، معتبرًا أن محاولة الوصول إلى منطقة وسطى تضمن تنفيذ ما تريده النقابة مع الحفاظ على أكل العيش سيكون أمرًا جيدًا، معقبًا: سيكون هناك قريبًا مؤتمر وتسمعوا خير.

وتابع زكي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “على مسئوليتي” أن هناك منظومة واحدة تحكم عمل النقابات الفنية في مصر، مطالبًا بأن تشدو أغاني أم كلثوم وعبد الحليم حافظ ومحمد عبد الوهاب وغيرهم من كبار المطربين في محطات القطارات والمترو والميادين.

وواصل أشرف زكي: إحنا محتاجين التراث المصري العظيم ينزل الشارع، أنا بمتحن الولاد في معهد الفنون المسرحية، بسألهم على أم كلثوم، ميعرفهوهاش، دي جريمة، وإحنا اتربينا على محطة أم كلثوم.

وسبق أن أكد هاني شاكر، إن قرار منع 19 مطرب مهرجانات من الغناء يعود لأكثر من شهرين، وتم إضافة عدد من الأسماء بعد عمل اختبار لبعضهم، مؤكدا أن النقابة تعمل على الحفاظ على الذوق العام من خلال الأغاني.

وفيما يتعلق بوضع حسن شاكوش، قال: اللي عايز يسمع حسن شاكوش يسمعه على موقع يوتيوب لكنه لن يغني بقاعات الأفراح والمسارح داخل مصر، مؤكدا أن قرار سحب الرخصة منه جاء بإجماع مجلس نقابة الموسيقيين، وتابع: من حق الممنوعين أن يغنوا خارج مصر أو عبر يوتيوب.

وأكد أنه سيكون هناك تنسيق بين النقابة والجهات التنفيذية وشرطة السياحة لمنع من ضمته القائمة من الغناء في الحفلات.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»

 




Tags

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button