اخبار لك سيدتي

اليوم الدولي لموسيقى الجاز

 يستضيف الاحتفال بالذكرى العاشرة ليوم الجاز العالمي الذي سيقام في جميع أنحاء العالم ، 30 أبريل 2021 مايكل دوغلاس في الحفل العالمي All-Star Global Concert وسيضم عشرات الفنانين المشهورين عالميًا بما في ذلك هيربي هانكوك وماركوس ميلر وأندرا داي ودي دي بريدجووتر وجون ماكلولين وديان ريفز وجو لوفانو، أكبر احتفال سنوي لموسيقى الجاز في العالم، ستجري في 30 نيسان ، مع الآلاف من البرامج في جميع أنحاء العالم من نيويورك ولوس أنجلوس، مقر اليونسكو في باريس وكيب تاون وموسكو وطوكيو وريو دي جانيرو ومدن أخرى حول العالم. يستضيف الحفل العالمي مايكل دوغلاس الحائز على جائزة الأوسكار المتعددة من مقر الأمم المتحدة في نيويورك ، وسيقدم عروضاً لمجموعة من رموز موسيقى الجاز يمثلون أكثر من 20 دولة. وذلك حسب ما نشره موقع اليونسكو بمناسبة اليوم الدولي لموسيقى الجاز وتم الصور المرفقة من موقع المنظمة

بعد هذا البرنامج التاريخي ، يمكن للمشاهدين في جميع أنحاء الولايات المتحدة الاستماع إلوقد ى الاحتفال بالذكرى العاشرة ليوم الجاز العالمي على برنامج تلفزيوني لإلقاء نظرة لا تُنسى على العقد الماضي من احتفالات يوم الجاز العالمي.

و الاحتفال بالذكرى العاشرة لليوم العالمي للجازهو معرض استعادي مدته ساعتان يسلط الضوء على العروض التي قدمتها مجموعة غير عادية من أيقونات الموسيقى على مدى السنوات العشر الماضية. يلقي العرض الخاص نظرة مؤثرة إلى لحظات لا تُنسى من حفلات Jazz Day في الأمم المتحدة ، وأوساكا وباريس وواشنطن العاصمة وهافانا وسانت بطرسبرغ ونيو أورليانز وملبورن. سيستمتع المشاهدون بفنانين أسطوريين مثل هيربي هانكوك ، ووين شورتر ، وستيفي وندر ، وأريثا فرانكلين ، وتوني بينيت ، وتشاكا خان ، وآني لينوكس ، وستينغ ، وكريستيان ماكبرايد ، ووينتون مارساليس ، وهيو ماسيكيلا ، إلى جانب المضيفين مورغان فريمان وويل سميث وهيلين ميرين ، من بين آخرين كثيرين ، تشيد من القلب بالقيم الثمينة وتوحيد تراث موسيقى الجاز. في وقت سابق من اليوم ، في تمام الساعة 5 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة / 2 مساءً بتوقيت المحيط الهادئ ، ستثير الحفلة الموسيقية العالمية لعام 2021 كل النجوم الجماهير بتشكيلة تاريخية من العروض من قبل بعض أعظم أساتذة موسيقى الجاز في العالم. سيعمل هيربي هانكوك كمدير فني ، وسيعمل جون بيسلي كمدير موسيقي. في نيويورك ، عمل فنانون من بينهم ميليسا ألدانا (تشيلي) وماسيمو بيولكاتي (إيطاليا) وأبو (الصين) وسايروس كستناء وأمينة فيجاروفا (أذربيجان) وروبرتا جامباريني (إيطاليا) وكيني غاريت وجيمس جينوس وستيفون هاريس وإنغريد جنسن (كندا) وجو لوفانو ورودريش ماهانثابا وأنطونيو سانشيز (المكسيك) وفيرونيكا سويفت سيقدمون سلسلة مثيرة من العروض. في لوس أنجلوس ، سينضم إلى هيربي هانكوك أليكس أكونيا (بيرو) ، وجوستو ألماريو (كولومبيا) ، ودي دي بريدجووتر ، وجوناثان بتلر (جنوب إفريقيا) ، ومحمود شوكي (المغرب) ، وجيرالد كلايتون ، وأندرا داي ، روميرو لوبامبو (البرازيل) ، ماركوس ميلر ، ديان ريفز ، فرانسيسكو توريس (المكسيك) ، جاستن تايسون وبن ويليامز. ومن أبرز العروض من بلدانهم الأصلية إيغور بوتمان في موسكو (روسيا) ، وجاكوب كوليير في لندن (المملكة المتحدة) ، ومانديسي ديانتيس في كيب تاون (جنوب إفريقيا) ، وإيفان لينس في ريو دي جانيرو (البرازيل) ، وجون ماكلولين في موناكو ، جيمس موريسون في جبل. جامبير (أستراليا) وجونكو أونيشي في طوكيو (اليابان) ، من بين آخرين. ستساهم المطربة البنينية الشهيرة أنجيليك كيدجو بأداء خاص من مقر اليونسكو في باريس. قال هيربي هانكوك: “لقد أظهر مجتمع يوم الجاز الدولي لدينا مرونة مذهلة وإبداعًا وتعاطفًا خلال التحديات الهائلة في العام الماضي”. “بينما يستمر الوباء العالمي في جعل الحياة صعبة بالنسبة للكثيرين في جميع أنحاء العالم ، فإن مثال المنظمين من نيبال إلى المكسيك إلى الكاميرون يلهمنا لاستقبال الذكرى السنوية العاشرة بفرح وشجاعة وأمل في مستقبل موسيقى الجاز.”

 

اليوم الدولي لموسيقى الجاز أنشأها المؤتمر العام لليونسكو في عام 2011 بمبادرة من سفيرة اليونسكو للنوايا الحسنة هيربي هانكوك، ومعترف بها من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة، يوم الجاز الدولي يجمع بين الدول والمجتمعات في جميع أنحاء العالم كل 30 أبريل عشر للاحتفال موسيقى الجاز وتسليط الضوء على دور الموسيقى الهام في تشجيع الحوار ومكافحة التمييز وتعزيز كرامة الإنسان. أصبح اليوم الدولي لموسيقى الجاز حركة عالمية تصل إلى أكثر من ملياري شخص سنويًا في جميع القارات السبع ، بما في ذلك القارة القطبية الجنوبية ، من خلال التعليم والتوعية المجتمعية والعروض والإذاعة والتلفزيون والبث ، إلى جانب الوسائط الإلكترونية والمطبوعة والاجتماعية. معهد هيربي هانكوك للجاز هو الشريك الرسمي لليونسكو في تنظيم اليوم الدولي لموسيقى الجاز والترويج له.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى