الكويت توقف إصدار تأشيرات الزيارة حتى إشعار آخر

الكويت توقف إصدار تأشيرات الزيارة حتى إشعار آخر، هذا ما تم إعلانه من وزارة الداخلية الكويتية في يوم أمس الأثنين، حيث ستستمر صلاحية هذا القرار حتى فترة غير معروفة إلى الآن. إليكم المزيد من التفاصيل الأخرى في هذا المقال من موقع منارة الإخباري.

الكويت توقف إصدار تأشيرات الزيارة

الكويت توقف إصدار تأشيرات الزيارة
الكويت توقف إصدار تأشيرات الزيارة

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية أنها اوقفت بدءاً من يوم الأثنين 6/27 تأشيرات الزيارات العائلية والسياحية إلى الكويت علماً أن هذا القرار صدر وفقاً لتوجيهات النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الفريق أول متقاعد الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح.

ذكرت الداخلية الكويتية في بيان صادر عنها أن القرار جاء بهدف التخطيط لآلية جديدة وخطط تنظيمية تصب في مصلحة العمل وتطويره وفي إطار بعض الشؤون التي ستحرز تقدم ملموس في البلاد.

يعتمد القرار على الزيارات العائلية والسياحية رغم أن هذا القرار ليس الأول الذي تتخذه وزارة الداخلية الكويتية. بل إنها أوقفت إصدار تأشيرات الزيارات سابقاً، وذلك بسبب أسباب متعددة ومنها جائحة كورونا و غيرها من الأسباب الأمنية المتعلقة بحالات الدول الأخرى.

وقد فتحت الحكومة الكويتية باب الدخول في نهاية العام الماضي بعد أن مضى عام ونصف على منع إصدار تأشيرات الزيارات لكثير من الدول.

سبب منع تقديم تأشيرات الدخول في الكويت

إن الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني أوضحت في بيان لها أن القرار بإيقاف إصدار سمات الزيارات يأتي ضمن إطار قيام قطاع شؤون الإقامة بتنفيذ آلية جديدة، وتطوير لوائح تنظيمية تصب في مصلحة العمل وتطويره وليس بسبب أيّ دواعٍ أخرى. كما سيتم الإعلان عن موعد وقف القرار عند تاريخ معين لم تحدد وزارة الداخلية في بيانها. كما أنه لم تقدم الحكومة أي تفاصيل أخرى حول هذا القرار أو اي توضيحات خاصة به.

رغم قيام الحكومة الكويتية في فبراير الماضي بإعادة النظر بخصوص الزوار القادمين من بلدان أخرى، فقد عدلت في ذلك الوقت بعض الشروط التي فرضتها عليهم بما يتعلق بالأشخاص غير المحصنين ليشمل الوافدين والمواطنين الكويتيين وفق تعميم.

فقد أصدرت الإدارة العامة للطيران المدني حينها تعميماً لكافة شركات الطيران العاملة بمطار الكويت الدولي والذي يقضي بالسماح لكافة الركاب غير المحصنين باللقاحات المضادة لفيروس كورونا بدخول البلاد. ولكن الآن عادت إلى إصدار هذا التعميم وفق مطالب أكدت الحكومة أنها ضرورية لمصلحة العمل.

الآثار السلبية لمنع تقديم تأشيرات الدخول

رغم أن القرار صدر بناء على توجيهات من وزير الداخلية وتأكيد الإدارة العامة بوجود بوادر للوائح تنظيمية وآلية جديدة سيتم اعتمادها بما يطور العمل في الكويت والذي كان السبب الوجيه لصدور هذا القرار، إلا ان الصحافة الكويتية أقرت بأن من شأن هذا القرار أن يؤثر على موضوع العمالة الأجنبية في الكويت والتي تسعى بشكل متكرر لاستقدام أفراد من عائلاتها إلى الكويت. إضافة إلى الأجانب الذين يقصدون الدول الخليجية من خلال التأشيرة السياحية قبل البحث عن عمل في البلاد.

هذا كان آخر ما توصلنا له من أنباء حول قرار توقف إصدار تأشيرات الزيارة في الكويت وبانتظار تفاصيل أخرى تبين فترة العمل بهذا القرار أو أسباب أخرى توضيحية.

قد يهمك أيضاً: موعد صلاة عيد الاضحى في السعودية 2022-1443 مواعيد صلاة العيد