اخبار لك سيدتي

الصحة السعودية: لقاح كورونا سيتوفر خلال 3 أسابيع في جميع المناطق

كشفت وزارة الصحة عن موعد توفير اللقاح المضاد لفيروس كورونا الجديد في جميع مناطق المملكة العربية السعودية

وفي التفاصيل، فقد أبان وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة إنه سيتم توفير اللقاح المضاد لفيروس “كورونا” الجديد في جميع مناطق المملكة خلال 3 أسابيع.

وأضاف الدكتور الربيعة، أن الكميات التي وصلت قليلة وتتطلب تجهيزات متطورة جدا، متوقعاً وصول كميات خلال الثلاث الأسابيع القليلة المقبلة.

وكانت وزارة الصحة قد أكدت في وقت سابق أن مراكز لقاح فيروس “كورونا” في الرياض وجدة والشرقية تشهد إقبالاً كبيراً من المواطنين والمقيمين للحصول على اللقاح، حيث تم تجهيز هذه المراكز ودعمها بكل الخدمات الأساسية وتوفير الكوادر الطبية والفنية، لافتة، إلى أنه سيتم قريباً بإذن الله تدشين مراكز للقاحات في جميع مناطق المملكة.

كما أعلنت وزارة الصحة، تسجيل 149 إصابة جديدة بفيروس” كورونا” المستجد (كوفيد19) خلال الـ24 ساعة الماضية في المملكة.

وأضافت وزارة الصحة، أنه تم تسجيل 159 حالة تعافي من فيروس “كورونا”، بينما تم تسجيل 8 حالات وفاة.

ودعت وزارة الصحة الجميع إلى الحرص على غسل اليدين بالماء والصابون فهو أهم وسيلة للوقاية من فيروس “كورونا”، كما يلزم على كل شخص عند خروجه من المنزل لبس كمامة سواءً طبية أو قماشية أو غطاء محكم على الأنف والفم، ويستثنى من ذلك من كان بمفرده في مكان مغلق.

وجدّدت وزارة الصحة التوصية لكل مَنْ لديه أعراض التوجه لعيادات تطمن التي هيأتها الوزارة لخدمة مَنْ يشعر بأعراض فيروس “كورونا” المستجد (كوفيد 19)، أو مراكز (تأكد).




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى