السياحة في تركيا والاستثمار للحصول على الجنسية

[ad_1]

تركيا بلاد ساحرة مليئة بالمواقع التاريخية كاملة مع السكان الودودين، إنها غنية جداً بالتاريخ، ومن المحتمل أن تدين السياحة لاسطنبول بتدفق السياح المستمر إلى التحف المعمارية، بما في ذلك بقايا كلتا الإمبراطوريتين، التي لا تزال قائمة في قلب المدينة.

يمر نهر البوسفور في قلب المدينة، وهو لا يقسم تركيا فحسب، بل يمتد أيضاً على طول الحدود القارية لأوروبا وآسيا ويربط المضيق بين البحر الأسود وبحر مرمرة آسيا وأوروبا جغرافياً وثقافياً كما أنه أضيق مضيق في العالم يستخدم للملاحة الدولية.

5 أسباب تدفعك لزيارة تركيا

لا شك أن تركيا هي واحدة من أهم الوجهات السياحية في العالم، احتلت المرتبة السادسة بين الدول الأكثر زيارة في العالم في عام 2011، وقد تضاعف إجمالي عدد السياح الدوليين تقريباً بين عامي 2004 و 2011 وفيما يلي خمسة أسباب كبيرة تدفعك لزيارة تركيا لأجل السياحة وكذلك من أجل الاستثمار في حال استقريت فيها:

آلاف السنين من التاريخ

لا يوجد بلد متنوع تاريخياً في العالم أكثر من تركيا، من أحصنة طروادة، إلى المغول واليونانيين والرومان والعثمانيين، تركت العديد من الإمبراطوريات والثقافات الكبرى بصماتها على تركيا الحديثة ونتج عن ذلك مجموعة متنوعة من المواقع التاريخية لاكتشافها للزوار.

جوهرة التاج الواضحة للآثار في تركيا هي أفسس، في القرن الأول قبل الميلاد، كانت المدينة واحدة من أكبر المدن في الإمبراطورية الرومانية وكان عدد سكانها 250000، المدينة هي موقع إحدى عجائب الدنيا السبع القديمة، معبد أرتميس، ويعتبره الكثيرون مكان دفن الرسول يوحنا.

اليوم، تعد المدينة مركزاً للنشاط السياحي لأطلالها القديمة الرائعة، والتي تشمل العديد من المسارح الكبيرة ومكتبة سيلسوس المذهلة.

ومع ذلك، فإن مدينة أفسس ليست المكان الوحيد الذي يمكنك فيه التحديق في المباني القديمة، تركيا مليئة بهم، سواء شاهدت بعض المباني الرائعة في اسطنبول أو كابادوكيا أو طرابزون، أو اخترت رؤية أطلال طروادة وداليان، فهناك شيء لكل من يهتم بشكل معتدل بالمدن التاريخية والهندسة المعمارية.

السكان الودودين

بالتأكيد إن الشعب التركي من أكثر الشعوب ودية في العالم، لا ينظر السكان المحليون إليك بازدراء لأنك زائر، في الواقع، يبذلون قصارى جهدهم لمساعدتك في السفر بنجاح في جميع أنحاء بلدهم.

الشرق يلتقي الغرب

تمتد دولة تركيا حرفياً على الحدود بين أوروبا وآسيا، وعلى مر التاريخ، كان حكام البلاد يتنقلون ذهابًا وإياباً من الغرب إلى الشرق والعودة مرة أخرى، لقد ترك هذا بصمة لا تمحى على البلاد، وخلق واحدة من أكثر البلدان تنوعاً في العالم.

يمكنك بسهولة رؤية المزيج الفريد للثقافات عند زيارة بعض المساجد القديمة في اسطنبول قبل عام 1453، كانت معظم تركيا تحت سيطرة الإمبراطورية البيزنطية، مركز الكنيسة الأرثوذكسية عندما سقطت الإمبراطورية في أيدي الأتراك، تم تحويل العديد من كنائسهم إلى مساجد.

اليوم، كشفت العديد من المساجد عن لوحاتها الجدارية المسيحية القديمة، والتي تعد من أجمل اللوحات في العالم وأكثرها جمالاً، عندما تتجول في المساجد مثل آيا صوفيا في اسطنبول، وتحدق في اللوحات الجدارية المسيحية الجميلة، يمكنك حقاً أن تفهم سبب كون تركيا المكان الذي يلتقي الشرق بالغرب.

الطعام اللذيذ

من بين جميع المأكولات العالمية، يوجد الطعام التركي بسهولة بالقرب في أعلى القائمة، من الأطباق ذات الشهرة العالمية مثل الكباب والجيروسكوب والبقلاوة إلى الأطباق الأقل شهرة مثل الكفتة، هناك وفرة من الأطعمة الرائعة التي تناسب أي ذوق.

مثلما تعد تركيا مزيج ثقافا بين الشرق والغرب، فهي تجمع أيضاً بين مجموعة متنوعة من الثقافات الأوروبية والآسيوية في تقاليدها في الطهي، بدمج الأذواق من آسيا الوسطى واليونان والبلقان والبحر الأبيض المتوسط، فإن الطعام التركي مألوف لأولئك الذين زاروا أماكن أخرى، مع الحفاظ على لمسة فريدة من نوعها.

مناظر طبيعية مذهلة

تركيا بلد جميل بجنون، تُعد سواحل تركيا المحاطة بالمياه من ثلاث جهات، من أجمل السواحل في العالم، مع المياه النقية الصافية، والشواطئ الرائعة، وقرى الصيد الجذابة، يعد الساحل التركي أحد أكثر الساحل التركي نقاء في العالم.

تعتبر المداخن الخيالية أحد المعالم البارزة في أي زيارة إلى تركيا، وهي مشهد خلاب حقاً، تم صنع هذه المداخن الشاهقة من الحجر الرملي على مر السنين لتخلق بعضاً من أروع المناظر الطبيعية في العالم.

أفضل أماكن للسياحة في تركيا

تركيا مليئة بالمدن الجميلة والأسواق الرائعة، كدولة تمتد عبر كل من أوروبا وآسيا، هناك العديد من المدن التي يمكن رؤيتها، فيما يلي قائمة بأفضل أماكن للزيارة في تركيا:

أنقرة

أنقرة، عاصمة تركيا، هي مدينة حديثة تضم المباني الحكومية والشركات التجارية والجامعات والسفارات الأجنبية، تقع أنقرة في وسط البلاد ومنطقة الأناضول، وهي مركز نقل مهم، حيث تربط المواطنين والسياح على حد سواء بالوجهات الرئيسية الأخرى في تركيا ومع ذلك، فإن أنقرة ليست كلها أعمال، بل تقدم هذه المدينة الصاخبة أيضاً بعض المواقع التاريخية وبعض الفنون والثقافة.

تفتخر أنقرة بمشهد فني وثقافي نابض بالحياة مع تركيز كبير من المسارح والمتاحف، بما في ذلك متحف حضارات الأناضول، الذي يضم أكثر من 200000 قطعة، وتوفر الأسواق التقليدية ومراكز التسوق الحديثة خيارات تسوق رائعة حيث يمكن شراء عناصر مثل المنتجات الطازجة والتوابل والسجاد والإلكترونيات.

ماردين

تقع ماردين على قمة تل إستراتيجي يطل على سهول بلاد ما بين النهرين في جنوب شرق تركيا، وهي عاصمة مقاطعة ماردين، تعد ماردين واحدة من أقدم المستوطنات في المنطقة، وتشتهر بتنوعها الثقافي ومبانيها القديمة من الحجر الرملي التي تتدلى أسفل التل.

يمكن التجول بسهولة في مدينة ماردين القديمة سيراً على الأقدام، وتقود متاهة الشوارع المتعرجة الزائرين على طول المنازل المتدرجة والمواقع الشهيرة مثل دير Deyrüz-Zafaran، أحد أقدم الأديرة في العالم، و Sultan Isa Medresesi، وهو نصب تذكاري من العصور الوسطى كان في السابق بمثابة مرصد فلكي.

انطاليا

تقع أنطاليا على طول الريفيرا التركية الجميلة على ساحل البحر الأبيض المتوسط، وهي مدينة كبيرة ونابضة بالحياة ترحب بالسياح مع العديد من المنتجعات والفنادق والبارات والمطاعم، تحيط المناظر الطبيعية الخلابة بالمدينة بشواطئ رائعة وجبال خضراء مورقة تنتشر فيها الآثار القديمة، من السباحة والإبحار إلى تسلق الجبال ومشاهدة المعالم السياحية والمتعة العائلية، تقدم أنطاليا كل شيء للجميع.

بودروم

تقع في منطقة موغلا بوفينس في منطقة جنوب بحر إيجة في تركيا، بودروم هي موقع المدينة القديمة المحصنة، هاليكارناسوس، التي كانت ذات يوم موطن للمباني الرخامية والمعابد والتماثيل والشوارع المرصوفة والضريح، أحد عجائب الدنيا السبع في العالم القديم.

على الجانب الشرقي من بودروم، سيجد السياح شاطئ جميل يطل على المياه الزرقاء الرائعة ويوجد بالقرب من الشاطئ الكثير من المقاهي والبارات والنوادي الليلية، على الجانب الغربي من المدينة يوجد المرسى ومراكز التسوق والمطاعم.

إلى جانب مشاهدة المعالم السياحية، تشمل الأشياء الأخرى التي يمكن مشاهدتها والقيام بها في بودروم متحف بودروم للآثار تحت الماء الحائز على جائزة والذي يقع داخل قلعة بودروم.

اسطنبول

اسطنبول مليئة بالمطاعم والبارات ذات المناظر الخلابة الموجودة على السطح والتي تحيط بالعديد من الأماكن الهامة، يمكنك قضاء وقت طويل في أسواق الشوارع المزدحمة وتذوق المئات من أنواع الشاي والأعشاب المحلية في أسواق التوابل ولا يمكن تفويت فرصة زيارة آيا صوفيا ويفصل اسطنبول مضيق البوسفور الذي يقسم الجانب الأوروبي من الجانب الآسيوي.

ليس الجانب السياحي هو الأكثر جذباً في تركيا، على العكس تماماً تتمتع تركيا ببنية تحتية اقتصادية قوية للغاية أثبتت قوتها خلال العديد من الأزمات، ولم يكن الاستثمار في السوق التركي جذاب كما هو عليه اليوم، وفيما يلي مجموعة أسباب تجعل تركيا في عين الاعتبار عند الاستثمار:

اقتصاد قوي

مع زيادة الصادرات بنسبة 7.1٪ من 157.0 مليار دولار إلى 168.1 مليار دولار فقط في الأعوام 2017-2018، ومع انخفاض بنسبة 4.6٪ في الواردات في نفس الإطار الزمني من 233.8 مليار دولار إلى 223.1 مليار دولار ارتفعت عائدات السياحة الدولية وتدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر بنسبة 12٪ و 14٪ على التوالي وفي السنوات الخمس عشرة الماضية، كان متوسط ​​تقلب التضخم 4٪.

الأسواق المحلية والدولية

تضاعف الاقتصاد التركي أكثر من ثلاثة أضعاف خلال الخمسة عشر عام الماضية وهو واعد بمزيد من النمو في المستقبل، حيث بلغ الناتج المحلي الإجمالي في عام 2002 ما يقارب 236 مليار دولار في عام 2017 وتركيا واحدة من بين البلدان العشرة الأولى التي يرتفع فيها نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي في البلدان التي يزيد عدد سكانها عن 50 مليون نسمة، ارتفعت الطبقة الوسطى في تركيا إلى 40 مليون في عام 2016 عندما كانت 17.8 مليون في عام 2002، اليوم، تركيا عضو في الاتحاد الجمركي للاتحاد الأوروبي والذي يسمح بالوصول المباشر إلى سوق الاتحاد الأوروبي الذي يتيح الوصول المجاني إلى أكثر من 945 مليون مستهلك.

موقع استراتيجي

تركيا على مقربة من الأسواق الرئيسية، 1.5 مليار شخص و 24 تريليون دولار في أوروبا والشرق الأوسط وشمال إفريقيا وآسيا الوسطى على مسافة 4 ساعات طيران، وتعتبر مركز للتصنيع والتصدير للشركات متعددة الجنسيات مثل TOYOTA التي تصدر 85٪ من منتجاتها من تركيا وكذلك Ford التي تصدر 77٪ من منتجاتها، بالإضافة إلى مركز إداري للشركات متعددة الجنسيات مثل Intel و GE Healthcare ، B / S / H / و Knauf و Thyssenkrupp Verifone و gsk.

التركيبة السكانية المواتية

تتمتع تركيا بسكانها الذين يغمرهم الشباب والحيوية المستعدين للعمل، من المتوقع أن يزداد عدد السكان في سن العمل في تركيا في السنوات القليلة القادمة من 100٪ إلى 110٪ بينما ستنخفض نفس المجموعة في أوروبا إلى 90٪ من 100٪.

طلب الحصول على الجنسية التركية عن طريق اكتساب عقار حقيقي على الاستثمار

وفقاً للتغيير الذي أدخلته اللائحة المتعلقة بالجنسية التركية عن طريق الاستثمار وخاصة العقاري منه، يتم منح الجنسية التركية للأجانب الذين يقومون باستثمار عقاري بقيمة 250.000 دولار أمريكي أو ما يعادلها بالليرة التركية أو الذين يدمجون أو يحصلون على كيان قانوني مع مبلغ رأس مال قدره 500000 دولار أمريكي أو الذين يودعون مبلغ قدره 500000 دولار أمريكي. في أدوات الاستثمار الحكومية أو البنوك الحكومية العاملة في تركيا بموجب بشرط ألا يسحبوا هذا المبلغ لمدة ثلاث سنوات.

الإجراء الواجب اتباعه للحصول على الجنسية التركية عن طريق الاستثمار العقاري

يجب على مقدم الطلب الراغب في التقدم للحصول على الجنسية التركية شراء عقار ضمن الحدود المذكورة أعلاه ويجب إيداع سعر الشراء للبائع عن طريق التحويل المصرفي أو يجب إيداع مبالغ الاستثمار المعنية على النحو الواجب في أدوات الاستثمار الحكومية المعنية أو الدولة

أو البنوك العاملة في تركيا.

لكي يتم تقديم طلبات الجنسية عن طريق الاستحواذ على عقار، فإن المثمنين العقاريين الذين سيتم تعيينهم من قبل وزارة البيئة والتحضر سيشهدون على ما إذا كانت قيمة العقار المعلن لمكتب صك الملكية أعلى من 250.00 دولار أمريكي أو لا ويجب إرفاق “تعليق توضيحي غير قابل للبيع” لمدة ثلاث سنوات في سجل صك الملكية للممتلكات العقارية المعنية ويتم تقديم الطلب إلى جميع المؤسسات والسلطات العامة مع وثائق الطلب وفي حالة عدم وجود نقص في المستندات المطلوبة لطلب الجنسية، سيتم الانتهاء من هذا الطلب في غضون 6-9 أشهر.

الوثائق المطلوبة لاكتساب الجنسية التركية عن طريق شراء عقار في تركيا

1- استمارة التقديم.

2- جواز سفر ساري المفعول.

3- 4 صور بحجم جواز السفر لكل فرد من أفراد عائلتك.

4- شهادة الميلاد.

5- تصريح إقامة للحصول على تأشيرة سياحية سارية المفعول على جواز سفرك.

6- المستندات التي تثبت علاقتك بزوجتك وأطفالك (رخصة زواج، شهادة ميلاد الأطفال).

7- نسخ من الهوية التركية وعناوين أقارب مقدم الطلب في تركيا إن أمكن.

8- إيصال الدفع المطلوب للتطبيق.

لتقديم الطلبات من أجل الحصول على الجنسية التركية عن طريق شراء عقار في تركيا، لن يتم بيع العقارات المعنية لمدة 3 سنوات وهذا أمر إلزامي للحصول على الجنسية التركية.

لماذا الاستثمار في العقارات في تركيا مهم للغاية؟

هذا الارتفاع القوي في أسعار العقارات في تركيا له عدة أسباب أولاً وقبل كل شيء، تقوم تركيا بخطى سريعة جداً بتطوير نفسها حيث يرتفع مستوى المعيشة بشكل مطرد، مما يزيد أيضاً من الطلب على السكن اللائق.

بالإضافة إلى ذلك، تتمتع تركيا أيضاً بنمو سكاني قوي (1.5٪ في عام 2015)، تؤدي هذه العوامل، جنباً إلى جنب مع جاذبية مناطق معينة، إلى ارتفاع أقوى في أسعار العقارات في تلك المناطق، وبالتالي عائد أعلى.

ومع نقص حاد في قطع أراضي البناء، يصبح من الواضح تماماً أن الاستثمار في العقارات في مثل هذا المكان يمكن أن يكون مُربحاً جداً، بعض هذه المناطق تشمل أنطاليا منها أما بالنسبة لاسطنبول وخاصة الجانب الأروربي فيمكن القول أن اسطنبول هي ببساطة واحدة من أكبر المدن في العالم مع نمو سكاني أسرع، وهي في طريقها لتصبح واحدة من أكبر وأغلى المدن في العالم.

تركيا لديها اقتصاد نمو حقيقي

تشتهر تركيا بكونها واحدة من أفضل وجهات العطلات في أوروبا وحولها، وبالإضافة إلى ذلك، تقدم هذه الدولة فرص رائعة فيما يتعلق بالاستثمار والاستثمار في العقارات، تركيا في الواقع (ولا تزال) ذات اقتصاد نامي حقيقي، وجميع المؤشرات تشير إلى أن هذا لن يتغير، على العكس من ذلك.

ويبدو أن هذا النمو سيزداد في السنوات القادمة، من خلال مشاريع البنية التحتية الضخمة، لنأخذ على سبيل المثال، مطار اسطنبول الجديد، والذي سيكون الأكبر في أوروبا على الرغم من أن تركيا ليست عضو رسمي في الاتحاد الأوروبي وأيضاً أحد أكبر المطارات في العالم و سيؤدي هذا إلى استقرار اسطنبول بشكل نهائي كواحد من محاور الطيران الرئيسية، بسعة مجمعة لأكثر من 200 مليون مسافر سنوياً في مطارات اسطنبول.

بالمجمل وإذا كنت ترغب في الاستثمار في العقارات بعائد مرتفع ومضمون يتضح بسرعة كبيرة أن الاستثمار في العقارات في تركيا هو خيار ممتاز ومربح بشكل آمن.

[ad_2]