Ultimate magazine theme for WordPress.

الزكام..علاجه و الوقاية منه

0

من الضروري معرفة طرق علاج الزكام وكيفية الوقاية منه لانه مرض شائع جدا خاصة في فترات البرد، هناك علاجات طبيعية تستطيع صنها في البيت، وهناك ايضا أدوية تباع في الصيدليات لكن لا ينصح استخدامه من طرف الاشخاص البالغين او الصغار الا في الحالات الضرورية من اجل اكتساب الجسم مناعة ضد الفيروس

ما هو الزكام 

 الزكام او الرشح او نزلة البرد او التهاب البلعوم ايا كانت التسمية فالمعنى واحد وهو مرض فيروسي معدي يصيب الجهاز التنفسي وتستمر اعراصه من اسبوعين الى ثلاثة اسابيع حسب مناعة الجسم ونوع الالتهاب.

منارة سورية

ما هي اعراض الاصابة بالزكام

تتعدد اعراض الاصابة بالزكام لكن الشائع هو الاتي :

  • سيلان او انسداد الانف
  • السعال القوي
  • الم في الحلق بسبب التهاب اللوزتين
  • الصداع الشديد
  • الاحساس بالتعب والاجهاد
  • ارتفاع درجة حرارة الجسم

طرق علاج الزكام بالاعشاب

هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي ستساعدك على التخلص من مرض الرشح، اختر منها ما يناسبك:

  • اخلط القليل من العسل الحر والليمون وتناوله سيساعدك هذا على التخلص من الام الحلق وبحة الصوت.
  • للتخلص من احتقان الانف قم بغلي القليل من الماء وضع داخله بعض اوراق النعناع والبابونج، ثم غطي راسك بمنشفة وحاول استنشاق البخار انه علاج فعال حقا.
  • الزنجبيل هو افضل علاج سريع للزكام قم بغلي الحليب وضع فيه ملعقة من العسل الحر والملعقة صغيرة من الزنجبيل واشربه قبل ان تخلد للنوم ولا تنى ان تقوم بتغطية نفسك جيدا.
  • للتخلص من السعال والكحة قم بشرب مغلي الزنجبيل واليونسون ( حبة حلاوة) مع ملعقة عسل والقليل من الليمون.
  • شرب مغلي جوز الهند حوالي كوبين في اليوم يساعد على تخفيف اعراض الزكام.
  • عصير البصل والعسل الحر على الريق مفيد ايضا في امداد الجسم بالطاقة الضرورية للتغلب على الفيروس في فترة اقل.
  • في حال ارتفاع درجة حرارة الجسم قم بتبليل جواربك بالخل او الماء الفاتر او خلطهما لانه يساعد على خفض حرارة الجسم.
منارة سورية

طرق الوقاية من الزكام

كما يقول المثل العربي “الوقاية خير من العلاج”، هذه بعض النصائح التي ننصحك بتتبعها كي لا تصاب يالزكم :

  • استخدم الثوم في تحضير طعامك لانه يساعد على القضاء على الفيروسات والبكتيريا التي تصيب الجسم.
  • تبنى نظاما غدائيا يحتوي على فيتامين C كتناول البرتقال والليمون عصير الجوافة لانها غنية بهذا الفيتامين.
  • الابتعاد عن الاشخاص المصابين بفيروس الزكام خاصة في الاماكن المزدحمة والمستشفيات والمدارس ..
  • الحفاظ على نظافة الجسم الدائمة.
  • العناية بترطيب الجسم وشرب السوائل بكثرة.
  • تغطية الجسم جيدا بعد الاستحمام.
  • تناول الاطعمة الساخنة وتجنب المأكولات الباردة خاصة في فترة الشتاء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط
Situs sbobet resmi terpercaya. Daftar situs slot online gacor resmi terbaik. Agen situs judi bola resmi terpercaya. Situs idn poker online resmi. Agen situs idn poker online resmi terpercaya. Situs idn poker terpercaya.

situs idn poker terbesar di Indonesia.

List website idn poker terbaik.

Situs slot terbaru terpercaya

slot hoki online

slot Indonesia

bocoran rtp slot

judi bola sbobet