اخبار لك سيدتي

التحول الوطني يستعرض مسيرة إنجازاته في سنواته الـ 5 الأولى

استعرض برنامج التحول الوطني من خلال مقطع فيديو بثه عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات المصغر “تويتر” أبرز إنجازات البرنامج منذ انطلاقته وحتى نهاية عام 2020، في مسيرة زاخرة بالإنجازات والنجاحات تعكس التحول والتقدم الفريد الذي حققته المملكة العربية السعودية متمثلة في خطط رؤية المملكة 2030.

وتفصيلاً، فقد أطلق البرنامج التقرير السنوي بعنوان “ويستمر التحول” والذي تجاوزت صفحاته مئتي صفحة باحتوائه على إنجازات ضخمة ومتنوعة، نظرًا لكون برنامج التحول الوطني أولى البرامج التنفيذية لرؤية المملكة العربية السعودية 2030، والأكبر من حيث الأهداف الإستراتيجية المسندة إليه، إضافة إلى المنظومة الواسعة التي يشتمل عليها البرنامج. ووثّق التقرير الجهات الرئيسة المشاركة في البرنامج بنهاية عام 2020، وهي، وزارات الاقتصاد والتخطيط، والبيئة والمياه والزراعة، والعدل، والصحة، والتجارة، والاستثمار، والشؤون البلدية والقروية والإسكان، والاتصالات وتقنية المعلومات، والموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، والسياحة)، إضافة إلى 66 جهة أخرى تشمل قطاعات متنوعة.

ويهـدف برنامـج التحـول الوطنـي إلى تطويـر البنيـة التحتيـة اللازمـة وتهيئـة البيئة الممكّنة للقطاع العام والخاص وغير الربحي، لتحقيق رؤية المملكة 2030، وذلك بالتركيز على تحقيق التميز في الأداء الحكومي، ودعـم التحـول الرقمـي، والإسهام في تنميـة القطاع الخاص، وتعزيـز التنمية المجتمعية، وضمان اسـتدامة المـوارد الحيوية.

وجاء في مقدمة تقرير “ويستمر التحول” الحديث عن نجاح تجربة المملكة العربية السعودية في التصدي لجائحة فيروس “كورونا” والحد من انتشاره.

ويأتي التقرير مع الذكرى الخامسة لإطلاق البرنامج، واحتوى على 12 قسمًا غطّت نطاق عمل البرنامج في سنواته الخمس الأولى وحتى نهاية 2020، إضافة إلى قسم خاص بمؤشرات برنامج التحول الوطني استُعرض فيها أبرز المؤشرات الرئيسة التي حققت المستهدف، والمؤشرات التي لا يزال العمل عليها جاريًا لتحقيق التطلعات.

كما يأتي التقرير بعنوان “ويستمر التحول” ليؤكد على استمرار مسيرة برنامج التحول الوطني، ويوثق نهاية مرحلة مهمة من مراحل رؤية المملكة 2030، تلك المرحلة التي أطلق عليها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود “مرحلة البناء والتأسيس”، وقد حققت المملكة في تلك المرحلة قفزات وتطورات نوعية جعلتها تتبوأ مكانة متقدمة بين دول العالم، وهيّأ لها الممكّنات اللازمة لاستكمال تلك الخطط الطموحة والتقدم والاستمرار لتحقيق رؤية المملكة 2030.

 تقرير إنجازات برنامج التحول الوطني حتى نهاية 2020:

 

https://www.vision2030.gov.sa/
 




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى