حول العالم

استهداف حوثي لمجمع صناعي في الحديدة.. وتفكيك شبكة ألغام

جددت ميليشيا الحوثي الانقلابية، اليوم الاثنين، استهدافها بقذائف المدفعية لـ”مجمع إخوان ثابت” الصناعي والتجاري شرق مدينة الحديدة، غربي اليمن.

وقالت مصادر محلية إن “مجمع إخوان ثابت” تعرض لثلاث قذائف مدفعية أطلقتها الميليشيا بصورة همجية وخلفت أضراراً مادية كبيرة.

مقاتلون حوثيون في الحديدة (أرشيفية)

مقاتلون حوثيون في الحديدة (أرشيفية)

وذكرت المصادر أن القصف الحوثي أدى إلى نشوب حريق في أحد مخازن المصنع مما أدى لتدميره كلياً وأثار الرعب في صفوف العاملين فيه المجمع.

وتعرضت مصانع “مجمع أخوان ثابت” التجاري والصناعي في مرات سابقة لعمليات قصف حوثية عنيفة نتج عنها سقوط العديد من القتلى والجرحى في أوساط العاملين، كما أحدثت دماراً واسعاً بالمجمع.

إلى ذلك، فككت الفرق الهندسية التابعة للقوات المشتركة اليوم الاثنين شبكات من الألغام التي زرعتها الميليشيات الحوثية في مناطق الحديدة بالساحل الغربي.

ألغام حوثية (أرشيفية)

ألغام حوثية (أرشيفية)

وقال مصدر في فرق الهندسة بالقوات المشتركة أن الفرق الهندسية نجحت في تفكيك شبكات من الألغام في منطقة كيلو 16 شرق مدينة الحديدة، ومنطقة الطائف بمديرية الدريهمي زرعها الحوثيون قبل أن يتم دحرهم.

وأضاف المصدر أن الفرق الهندسية مستمرة في عمليات مسح المناطق وتطهيرها من الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها الميليشيات الحوثية بشكل عشوائي.

وتواصل الفرق الهندسية للقوات المشتركة جهودها الإنسانية في إزالة مخلفات ميليشيات الحوثي الإرهابية في مختلف مناطق الساحل الغربي، التي أدت إلى مقتل وإعاقة الآلاف من المواطنين، غالبيتهم من النساء والأطفال.


الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى