اخبار لك سيدتي

أفضل كتب تطوير الذات

أنتِ حتماً تسعين لتحسين نفسك وتحسين جودة حياتك، وهذا الأمر بغاية الأهمية، النفس تحتاج دوماً إلى شحنها وتهذيبها، وفي كل وقت يتخذ الكثيرون قرارات مهمّة، ويسعون خلاله لتحديدِ أهدافهم، التي قد يكون من بينها تطوير أنفسهم واكتساب مهارات جديدة أو تغيير عادات قديمة سيئة واستبدال عادات جديدة أكثر نفعاً بها. وهنا، في مثل هذه المواقف، تظهر أهمية قراءة كتب المساعدة الذاتية أو الـSelf-help Books. كونها تساعدك على القيام بهذه التغييرات في حياتك اليومية مع إتاحة الفرصة لك لتطبيقها بما يتناسب مع قدراتك الخاصّة دون ضغط أو تضييق الخناق عليك. نتصفح على موقع فرصة.

تقول الدكتورة سناء الجمل خبيرة التنمية البشرية لسيدتي: تساعد كتب تطوير الذات في معرفة جوانب القوة والضعف في شخصيتك وفهمها بشكل أفضل، كما تساعد على تعزيز الثقة والإيجابية في نفسك، وتمنحك نظرة تفاؤلية لما حولك. وترشح أفضل كتب تطوير الذات التي حتماً سوف تدعمك وتعزز من شخصيتك.

– ترتيب عقلك

ترتيب عقلك– الصورة غلاف الكتاب

كيف تتخلص من القلق والتوتر وتبعد الأفكار السلبية- إس.جي.سكوت. هذا الكتاب المميز من تأليف إس.جي.سكوت سيساعدك؛ للتعرّف على كلّ ما يسبّب تراكم الغبار على عقلك من قلق وتوتّر وأفكار سلبية، ومن ثمّ وضع استراتيجية لإعادة ترتيبه وتنظيمه؛ سعياً لحياة أفضل وأكثر إشراقاً.

– التدريب

تدرب على نفسك- الصورة غلاف الكتاب

– إن كنت ممّن يستمتعون بتدوين مذّكراتهم، فعليك أن تأخذ بعين الاعتبار إذن الحصول على نسخة من كتاب “تدرّب على نفسك” أو “Practice You: A Journal” لإيلينا براور. يعدّ هذا الكتاب دليلاً شاملاً يقودك خطوة بخطوة إلى طريق التنوّر. وتساعدك الكاتبة فيه للتفكير في حياتك من خلال تحفيزك بلطف لكتابة أفكارك وأهدافك وكلّ ما اكتسبته من حكمة وخبرات، لتحقيق رؤية واضحة عمّا تريده، ومن ثمّ عيش الحياة التي ترغب بها. من الجدير بالذكر أنّ هذا الكتاب يستخدم من قبل مختلف المراكز العلاجية حول العالم، ويُساعدهم لتجاوزِ الأوقات العصيبة التي يمرّون بها. تصفح على موقع فرصة.

-.قوة التفكير الإيجابي.

قوة التفكير الإيجابي- الصورة غلاف الكتاب

للكاتب الأمريكي نورمان فينسنت. وهو من أشهر الكتب في مجال التحفيز والتطوير. يدون الكاتب فيه قصصاً عن بعض الأشخاص الذين تحولت حياتهم من كآبة إلى سعادة، ومن فشل لنجاح، وكيف تغلبوا على صعاب الحياة وتخطوها. ويعلمك هذا الكتاب الرائع كيف تفكرين بشكل إيجابي وتثقين بالله ثم بقدراتك، وكيف أن قوة التفكير الإيجابي تكمن في قوة الثقة بالنفس.

-.أن تكون نفسك

أن تكون نفسك- الصورة غلاف الكتاب

للدكتور شريف عرفة. الدليل العلمي للسعادة والنجاح. يقول أرسطو”: السعادة هي الهدف الذي يسعى إليه الإنسان منذ الميلاد حتى الوفاة”. يتحدث الكتاب عن مفهوم السعادة وما هو الذي يجعلنا سعداء؛ هل هو المال أم التدين أم العطاء؟هذا الكتاب سوف يغير مفاهيمك حول السعادة وارتباطها بكثير من الأمور الخارجية.

– حياة بلا توتر

حياة بلا توتر- الصورة غلاف الكتاب

– للدكتور إبراهيم الفقي حيث يتميز كتاب “حياة بلا توتر” بطريقة تحليل وشرح متفرّدة وبسيطة، تتبع نهج القصص القصيرة والحكم؛ فضلاً عن المناقشات مع الروح. إن كنت تعتقد أنّك شخص تعيس، أو أنّ السعادة لا تجد طريقها إلى حياتك، فهذا الكتاب لك حتماً، لأنّك ستتعلّم من خلاله أنّ السعادة قرار، وأنّك أنت الوحيد الذي يحدّد ما إذا كنت ستشعرُ بالسعادة أم التعاسة. بعد انتهائك من قراءة هذا الكتاب، ستتمكن من السيطرة على مشاعرك، لتنطلق نحو حياة أقلّ توتراً وأكثر سعادة بلا شكّ.

– قوة الثقة بالنفس

قوة الثقة بالنفس- الصوةر غلاف الكتاب

للدكتور إبراهيم الفقي. ممّا لا شكّ فيه أنّ الإنسان لابدّ أن يسعى دوماً للتطوّر والتغيّر المستمرّيْن نحو الأفضل. ومن أهمّ المشكلات التي تعترض البشر وتقف عقبة في طريق تحقيق أهدافهم هي مشكلة الثقة بالنفس، سواءً كان ذلك في جانب معيّن أم في عدّة جوانب مختلفة. سيعرّفك هذا الكتاب على جوانب الثقة بالنفس ومكوّناتها ومدى تأثيرها على قراراتنا وحياتنا، ويساعدك لتكتسب ثقة أكبر بنفسك في مختلف مناحي الحياة. تصفح على موقع فرصة.

-المرحلة الملكية

المرحلة الملكية للدكتور خالد المنيف- الصورة غلاف الكتاب

للدكتور خالد المنيف. أحد الكتب القيمة في جال تطوير الذات وينصح جداً باقتنائه، عند قراءتك للكتاب سوف تشعرين بالارتياح والسعادة والطمأنينة؛ حيث إنّ أسلوب الكاتب سلس ويقدمه بأسلوب تحفيزي جميل. يشير الدكتور في هذا الكتاب إلى مرحلة مهمة في حياة الإنسان، وتدعى المرحلة الملكية؛ حيث يجد المرء نفسه في حالة من القناعة والهدوء والتسامح وكتم الغضب.

-نظرية الفستق.

نظرية الفستق- الصورة غلاف الكتاب

هو أحد إبداعات الأديب السعودي فهد الأحمري. يحمل الكتاب رغم بساطته كثيراً من الأمور التي تخص تطوير النفس. وظيفة هذا الكتاب تتمثل في استكشاف الدافع الداخلي للإنسان قبل تطويره لذاته والانتقال إلى ما هو خارجي. يقوم الكاتب بعرض أفكار جميلة مبتكرة لحل المشاكل الحياتية واليومية لشحن الطاقة الإيجابية في نفس القارئ، وأشار فيه إلى أنه لا يجب أن تتبع قصص الفاشلين حتى وإن اشتركت في الأسباب؛ لأن كل شخص هو مزيج خاص من الأمور النفسية الوراثية والثقافية، ولا يمكن أن يتكرر السبب والعامل مرتين، لذلك لا تنظر أبداً إلى المحصلة، اجمع أسبابك واتجه إلى هدفك مهما كانت الصعاب.




Tags

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button