حول العالم

أجمل عشر بحيرات حول أوروبا تخطف الانفاس

الروعة والجمال ... شاهد بحيرات اوروبا

تستقطب السياحة في أوروبا الأذواق كافة، ولا سيَّما هواة الطبيعة، حيث تتعدد فيها الأماكن وتتنوّع التضاريس، من الجبال والأودية إلى البحار والأنهار والبحيرات، كلّ تفصيلٍ طبيعي في هذه القارة يأسرك بجماله وعظمته، ومن الوجهات الأكثر جذبًا للسائحين، البحيرات، التي تحوطها المشاهد الطبيعيَّة الخلابة. في هذا المقال سنعرّفكم على أجمل 15 بحيرة حول أوروبا، مليئة بالدهشة والجمال.
1. بحيرة “آنسي” في فرنسا

تشكّلت هذه البحيرة منذ حوالى 18 ألف سنة، في إثر ذوبان الأنهار الجليديَّة في جبال الألب. وهي تُعتبر اليوم ثالث أكبر بحيرة في فرنسا، وقد أُطلق عليها اسم “البحيرة الزرقاء” لكونها من البحيرات الأكثر نقاءً في العالم.

تستقطب “آنسي” عددًا وافرًا من السائحين، وخصوصًا عشَّاق ركوب الدرَّاجات والغواصين. وقد شكّلت مناظرها الطبيعيّة الخلَّابة مصدر إلهام العديد من الفنَّانين. ويتراوح متوسِّط درجة حرارة ماء هذه البحيرة ما بين 22 درجة مئويَّة و25 درجة خلال الصيف.
شواطئ “آنسي”:
• شاطئ البلدية: يُمكن للسائح وضع المنشفة الخاصَّة به على العشب فوق رمال هذا الشاطئ.
• “امبيريال بيتش”: يُشكّل هذا الشاطئ مجمَّعًا لأنشطة الترفيه الصيفيَّة. وهناك، يمكنك أن ينعم السائح بقسط من الراحة. ولا تفّوَّت فرصة حضور الأمسيات الاحتفالية التي تُقام على هذا الشاطئ المغطّى بالرمل الناعم.

2. بحيرة “غاردا” في إيطاليا

تقع هذه البحيرة في شمال إيطاليا، بين البندقية وميلانو، وتُعتبر من البحيرات الأكثر رومانسيَّةً في أوروبا، حيث تنتشر حولها الزهور والأشجار. وهي تمتدُّ على مساحة 370 كيلومترًا مربّعًا، وتأوي أنواعًا عدّة من السمك، ولا سيَّما الفرخ النهريّ والتنش والكراكي وثعبان البحر.

السياحة في أوروبا: صور البحيرات الأجمل
السياحة في أوروبا: صور البحيرات الأجمل
وتُشكّل هذه البحيرة خيارًا مثاليًّا لركوب الأمواج والإبحار والمشي في الحدائق المنتشرة حولها.

3.بحيرات بليتفيتش، كرواتيا

زيارة واحدة إلى بحيرات بليتفيتش كفيلة بأن تكشف لك جمال كرواتيا الذي سيفاجئك حتما، هذه البحيرات الساحرة على شكل مصطبات متدرجة هي أشهر مزارات كرواتيا ومن أكثر معالم الجذب السياحي في أوروبا.

4. بحيرة بليد، سلوفينيا

تُعد بحيرة بليد بجزيرتها الخرافية التي تنتصب عليها كنيسة تعود إلى القرن السابع عشر من أشهر وأجمل الوجهات السياحية في سلوفينيا وأوروبا، وقد أصبحت مقصدا للعشاق وقبلة لرحلات شهر العسل نظرا لهدوئها وأجوائها الرومنسية الخلابة.

5. بحيرات إنترلاكن، سويسرا

“مش هتقدر تغمض عينيك” في منطقة إنترلاكن الخلابة وسط سويسرا، حيث بحيرة برينز وبحيرة “ثون” أو “تونرسي” اللتان تحتضنهما جبال الألب بحب وجمال ما بعده جمال!

وتنتشر حولهما القرى الهادئة وكأنّ عقارب الساعة توقفت هنا منذ دهور، استمتعوا بجولة على القارب حول البحيرات.

6. بحيرة كونجسي، ألمانيا

تُعد مقاطعة بافاريا أهم المناطق التي تجتذب السيّاح إلى ألمانيا، وتزخر هذه المنطقة بالطبيعة الخلابة والقرى الحالمة والجبال والبحيرات المذهلة، أهمها بحيرة “كونجسي” التي تعني “بحيرة الملك”، والتي تقع ضمن المحمية الطبيعية التابعة لبلدة “بيركتسجادن”، على الحدود النمساوية، وهي من أجمل البحيرات التي تشكلت بفعل ذوبان الجليد في ألمانيا.

السياحة في ألمانيا 5 أماكن مميزة عليك زيارتها

7. بحيرة مورسكي أوكو، بولندا

بحيرة مورسكي أوكو هي أكبر بحيرة في بولندا، واسمها يعني “عين الماء”، وتقع ضمن المحمية والحديقة الوطنية “تاترا”، وهي من أشهر الوجهات السياحية التي تستقطب الزوّار من أوروبا وخارجها، ووجهة شبابية محببة.

8.بحيرة بالاتون، هنغاريا

بحيرة بالاتون هي أكبر بحيرة في وسط أوروبا، ومن أشهر الوجهات السياحية في هنغاريا، حيث يمتد على طول سواحلها عدد من المدن والمنتجعات السياحية التي تشهد إزدحاما في شهور الصيف، وهي وجهة محببة للشباب والعائلات أيضا.

9.بحيرة هالشتات، النمسا

لقد ذاع صيت بلدة هالشتات في النمسا لتتحول من قرية مغمورة إلى وجهة سياحية شهيرة، يزورها الداني والقاصي للتنعم بأجواء الهدوء والإطلالات الخلابة على البحيرة والجبال المحيطة بها، كما تُعد وجهة مثالية لعطلات شهر العسل.

10.بحيرات شاموني، فرنسا

 

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock