اخبار لك سيدتي

أجمل تصميمات طاولات غرف المعيشة

بعيدًا من التصميمات التقليدية، لمحة عن أجمل تصميمات طاولات غرف المعيشة المصنوعة من الخشب أو الزجاج أو الرخام، في شروح من مهندسة الديكور دانا نعيم لقارئات “سيدتي. نت”.

مهندسة الديكور دانا نعيم
مهندسة الديكور دانا نعيم

أجمل تصميمات طاولات غرف المعيشة

طاولات الخشب لن تأفل موضتها

• يمكن أن تتوسّط الصالة، طاولة كبيرة مزوّدة بأطراف منحنيّة، مع اختيارها معدّة من الخشب، علمًا أن هذه النماذج لن تأفل موضتها، وهي سهلة الدمج بالديكور. وإذا كان الخشب فيه عروق، هو يضفي الفخامة على الغرفة. إشارة إلى أن طاولات الخشب الصلب عملية، وينصح باختيارها ضخمة في المساحات الفسيحة.

تابعوا المزيد: أفكار تزيين الحديقة الخارجية لعيد الأضحى

• يحلو اعتماد طاولة كبيرة ومنخفضة لتتوسّط الغرفة، وتشيع الطابع العصري فيها؛ تتوزّع على سطحها قطع الزينة أو أدوات الضيافة، على أن تصحبها الطاولات الجانبية. إشارة إلى أن الطاولة المنخفضة لا تعيق النظر، وتحمل على سطحها الإكسسوارات أو النباتات المرتفعة قليلًا. ويمكن اختيارها معدة من الخشب المطلي بلون واحد، أو من الرخام ذي العروق الواضحة لإضفاء المزيد من الفخامة.
• تحقّق الطاولات الزجاج الشفافيّة في المساحة، وتسمح برؤية التفاصيل أسفلها، لا سيّما السجادة التي تفترش الأرضيّة. وإذا كانت المساحة ضيقة، تعدّ الطاولات الزجاج الخيار المثالي، مع اختيار قواعدها ذات أشكال فنّية جذابة.

يحلو ادخال المرايا في تصميم الطاولات

• يحلو دمج المرايا بتصميم الطاولات، كالأسطح مثلًا، على أن تؤطر المرايا بإطارات ذهبيّة فخمّة، وفي هذا الإطار يمكن أن تتلون الطاولة بالأسود. هذه الطاولة ذات السطح الزجاج تحقّق الانعكاسات الجذّابة في المساحة. 
• يجذب اختيار الطاولات ذات المستويات المتفاوتة لإضفاء الحيويّة في المساحة، بعيدًا من التصميمات التقليديّة. 
• لمحبي الجرأة، يمكن اختيار الطاولة، مصنوعة من مادة قويّة مثل: البامبو الذي يوحي بالطابع البوهيمي، أو ملوّنة باللون الذهبي البارز لتبدو القطعة الرئيسة في الغرفة، من دون تكرار حضور اللون في أي قطعة أخرى في الغرفة.

تابعوا المزيد: تنسيق الألوان في الديكور المنزلي




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى