اخبار الكمبيوتر والانترنيت

آخر تطورات عملاق تكلونوجيا إبل

أبل تؤجل تشفير السحابة بسبب ضغوطات الـ FBI

أبل تنوي تأجيل التشفير الكامل أو End-to-End Encrypted لخدمة النسخة الاحتياطية على iCloud بسبب الضغوطات التي تتعرض لها من الـ FBI.

التقرير أوضح بأنه في الوقت الحالي يتم بالفعل تشفير الملفات لكن أبل تملك مفاتيح فك هذا التشفير وهذا يجعلها قادرة على إلغاء تشفير الصوت والرسائل والمذكرات واتصالاتك وغيرها.

لكن كان هناك خطة أن يكون التشفير محمي بدون حتى احتفاظ أبل بمفاتيح فك التشفير هذه وهذا يصعب المهمة أمام أجهزة الأمن لأن أبل ستكون عاجزة عن مساعدتهم حتى إن أرادت. لكن يبدو أن الضغوط نجحت والتقارير تقول أن أبل أجلت هذه الخطوة.

أبل تنشر تقرير الشفافية لعام 2019

نشرت أبل تقرير الشفافية والطلبات الحكومية لعام 2019 وقال التقرير أن أبل وصلها 31 ألف و 778 طلب بالكشف عن 195 ألف و 577 جهاز بشكل إجمالي وقبلت أبل تسليم 82% من هذه الطلبات وسلمت البيانات. وتصدرت دولة ألمانيا بعدد 13558 طلب قبلت أبل 81% منهم يليها أمريكا بعدد 4796 طلب قبلت أبل 84% منهم.

أبل تحرز تقدم في قضية تصميم معالجات A

أحرزت أبل تقدم وتحسن في موقفها بقضية تصميم معالجات A الخاصة بها. القضية تعود عندما قاضت أبل موظفها السابق Gerard Williams III والذي كان مسئول عن تصميم معالجات أبل منذ A7 وحتى A12X بأنه خرق العقد الموقع بينهم وذلك عبر إنشاء شركة تدعى Nuvia Inc وهى شركة متخصصصة في تصميم المعالجات؛ وكانت أبل قد اتفقت في عقدها معه بألا يقوم بإنشاء شركة منافسه لها.

وقال محامي الموظف السابق بأن قانون كاليفورنيا يمنح الموظفين حق تأسيس الشركات أثناء عملهم في شركة أخرى لكن قاضي المحكمة العليا قال بأن سماحية القانون بتأسيس الشركات لا يعني أن يستخدم الموظف موارد ووقت الشركة التي توظفه في تطوير شركته وهو الأمر الذي أوضحت أبل بأن وليامز قام بفعله وبالفعل نشرت أبل رسائل تبادلها وليامز مع موظفين آخرين في أبل تحدث فيها عن شركته وأنها ستصل لمستوى تجبر أبل على شراءها وقال محامي وليامز أن هذا اختراق للخصوصية بنشر رسائل خاصة بالمتهم وكذلك لا تعد الرسائل حجة لأنه لا يعني حديثه مع زملاءه عن شركته بأن هذا يعني استغلال موارد الشركة ووقتها.

ومن جانب آخر رفض القاضي طلب أبل بالحصول على تعويضات من وليامز تحت دعوى “الخيانة” لأن أبل لم تتمكن من إثبات كيف حاول وليامز عمداً الإضرار بأبل؛ فهو فقط حاول إنشاء شركة واستغل موارد ووقت أبل في هذا الأمر لكنه ليس إضراراً عن عمد.

بدأت أبل في بيع نسخ مجددة من الآي فون Xs و Xs Max بأسعار تبدأ من 700$.

نشرت أبل فيديوهين لميزة التصوير السلفي البطيء أو كما أطلقت عليه أبل “سولفي” وهذا هو الفيديو الأول

السابق
خمسة ..طرق للحفاظ على صحة وجمال قدميكِ
التالي
مي عزالدين تتعرض لسخرية في سوشال ميديا

اترك تعليقاً