إنفجار سيارة كانت معدة لتهريب المازوت في طرطوس

wael_99

نعتز بحضوره
عثرت قوى الأمن تحت جسر القوز في محافظة طرطوس عند الساعة السادسة والنصف صباحا ً على سيارة مشتعلة من نوع بيجو206 وهي محملة ببيدونات المازوت و المعدة للتهريب.

وحسب شهود عيان فإنه كان بداخل السيارة حوالي 12 بيدوناً أي ما يعادل حوالي سبعمائة ليتر من المازوت وكان يقودها شخصان عندما انفجر إطارها فانحرفت خارج الطريق ما أدى الى اشتعالها على الفور فيما توقفت سيارة كانت تسير خلف هذه السيارة مباشرة وأقلت أحد ركابها قبل ان يتابع الجميع السير بإتجاه مدينة طرطوس.
وقال مصدر طبي في مشفى الباسل إنه" تم العثور عل جثة أحد السائقين مرمية أمام المشفى والسائق يدعى ب "يحيى " وهو من مواليد تلكلخ التابعة لمحافظة حمص.
وحسب مصدر في قوى الأمن فإن الشخص الثاني والذي كان موجودا داخل السيارة عندما انفجرت هو شقيق يحيى ويدعى "علي " حيث لدى تأكده أن أخيه فارق الحياة تركه أمام المشفى وتابع سيره مع السيارة الثانية.
وأحبطت عناصر مكافحة التهريب في نفس المكان ومنذ حوالي الشهر عملية تهريب نحو أربعمائة ليتر من المازوت .
وعثرت قوى الأمن قبل عشرين يوماً من هذه الحادثة على سيارة من نوع هونداي إنحرفت خارج الطريق على جسر سوريت وهي محملة بأكياس نايلون معبئة بالمازوت ومعدة للتهريب قدرت كميتها بحوالي ثمانمائة ليتر وتعود ملكية السيارة لشخص من محافظة حماة منطقة عوج .
وتعمل السلطات الامنية في طرطوس على التشدد إزاء عمليات التهريب وخاصة تهريب المازوت الذي يباع في القرى الحدودية مع لبنان بضعف سعره تقريبا بسبب عمليات التهريب التي تدر ربحا كبيرا على المهربين.
ويبلغ سعر ليتر المازوت المدعوم في سورية سبع ليرات فيما يصل سعر الليتر الواحد في لبنان إلى 37 ليرة سورية.
كما شهدت احدى قرى المحافظة في وقت سابق اشتباكا بين مهربين وإحدى دوريات مكافحة التهريب نتج عنها وفاة أحد عناصر هذه الدورية ويدعى مهند عبود .
 

ahmad

مدير المنتدى
طاقم الإدارة
رد: إنفجار سيارة كانت معدة لتهريب المازوت في طرطوس

مشكور عل جودك معنا
 

عمو Google

كاتب جيد جدا
رد: إنفجار سيارة كانت معدة لتهريب المازوت في طرطوس

مشكور يا غالي
 

*خالد*

من المؤسسين ,
رد: إنفجار سيارة كانت معدة لتهريب المازوت في طرطوس

[align=center]الله يسترنا ويرحمنا ساعة الغفلة
من التهريب للموت بسبب دولاب
مشكور يا غالي[/align]
 

ثنـدر بيـرد

كاتب جديد
رد: إنفجار سيارة كانت معدة لتهريب المازوت في طرطوس

لاحوووووووووووول


الله يعطيك العافيه
على الموضوع الرائع
 

مواضيع مماثلة

أعلى