تسجيل الدخول


الإهداءات


قارة اوروبا السياحة في اوربا من مناظر طبيعبه واثار Europe

سطنبول .. مدينة الألف مأذنة

 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

 مَلِكْة الظَلآمْ  

الصورة الرمزية مَلِكْة الظَلآمْ
  • اللقب

    VIP

  • التسجيل

    14 - 8 - 2008

  • العضوية

    3786

  • المشاركات

    6,317

  • المعدل

    2.79 يوميا

  • نقاط التقييم

    71

  • معدل التقيم

    13

سطنبول .. مدينة الألف مأذنة

2010-09-11, 11:30 AM



أهم المدن السياحية في تركيا ستجدون في الموضوع معلومات عامة عن تركيا , خرائط جوية , نصائح مهمة , صور توضيحية , مواقع سياحية محلية , بعض مقاطع الفيديو وسوف نستعرض أيضا بالصور جميع الفنادق ( 5 نجوم ) الموجودة في هذه المدن بحيث يوجد رابط لموقع الانترنت الخاص بكل فندق حتى تطّلع على معلومات أوفى وصور أكثر. فاذا كنت تريد ان تزيد من معلوماتك عن تركيا أو كنت تفكر بالسفر اليها لأجل السياحة او الاستجمام فان هذا الموضوع سوف يفيدك كثيرا.


أكمل قراءة بقية الموضوع للاطلاع على التفاصيل كاملة


معلومات عامة


طبعا معروف لنا ان لكل دولة طابعها الخاص من عدة نواحي , لذالك يجب ان تكون عندنا خلفية معينة عن اي دولة قبل السفر اليها , والنقاط التالية هي بمثابة نقاط توضيحية وقسم منها نصائح.



• العاصمة : انقرة



• اللغة الرسمية : تركية (لكن تستطيع ان تكلمهم بالانجليزية ايضا)



• العملة : ليرة تركية جديدة (وتستطيع ان تتعامل معهم بالدولار او اليورو)



• الديانة : اسلام ( 99% مسلمين واغلبهم من السنة ويوجد قسم علويين)



• المياه : مفضل ان لا تشرب من ماء الحنفية.



• الاسعار : ليست رخيصة بالذات في المناطق السياحية. احذر الاستغلال. (مثال: لتر بنزين عندهم ثمنه 7-8 ريال سعودي وهذا يدل على غلاء المعيشة)



• طبيعة الناس : مثل العرب بالضبط من ناحية الشكل الخارجي والديانة , مزاجهم حار وسريعي الغضب. يعني لو دخلت لجدال مع بائع حول سعر سلعة معينة قد يغضب عليك ويطردك.



• الطعام : شرقي ومألوف لنا كعرب.



• اسعار الفنادق : على سبيل المثال رحلة 4 أيام , في موسم السياحة قد تكلفك ما بين 500-900 دولار بينما في الفترات “الضعيفة” قد تكلفك ما بين 250-500 دولار. طبعا هنالك عوامل اخرى تأثر مثل تكلفة السفر بالطائرة (charter رخيص) ونسبة ربح وكيل السياحة. مفضل ان تراجع الوكيل المحلي لتأخذ فكرة أوضح لأنه الأسعار قد تختلف في كل دولة.



• الأسعار في مطار انطاليا : خيالية , علبة كوكا كولا صغيرة تكلف 40 ريال سعودي , وجبة ماكدونالدز تكلف 100 ريال.



• تأمين : مفضل ان تدفع عمولة تأمين عند وكيل السياحة قبل سفرك , حتى اذا مرضت في تركيا ونمت في المستشفى لا سمح الله لن تضطر ان تدفع 1400 ريال على كل ليلة.



اهم المدن السياحية في تركيا


هنالك ثلاث مدن اساسية تجتذب اليها اغلب السواح في تركيا وهي انطاليا , بودروم واسطنبول. للتعرف على الموقع الجغرافي لهذه المدن الثلاث جلبت لكم بعض الصور من القمر الصناعي بواسطة برنامج Google Earth ويمكنكم الضغط على الصورة لتكبيرها …







بعد ان شاهدنا الموقع الجغرافي لهذه المدن سنتكلم بشكل مفصل عن كل مدينة , المواقع السياحية التي تميزها , أفضل الفنادق في كل مدينة والمزيد من المعلومات التي ستفيد كل من يخطط للسفر الى تركيا.



انطاليا


تعتبر انطاليا من اماكن السياحة المفضلة في تركيا ويصل اليها الكثير من السواح من جميع الدول المجاورة ولا سيما من اوروبا. تتميز انطاليا بجوها المريح , شمسها الدافئة , شلالات المياه , الطعام المتنوع والمميز , فعاليات سياحية مختلفة ساذكرها في تكملة الموضوع. يمتد خليج انطاليا على مساحة 200 كيلومتر وتتميز شواطئه بالجمال والروعة ويعتبر مرسى السفن في انطاليا الأجمل في تركيا وفي منطقة المرسى نجد الكثير من المطاعم , المقاهي والمتاجر.



الفعاليات السياحية المعروفة في انطاليا :



شلالات الدودان


موقع جميل جدا في النقطة التي تصب بها مياه نهر الدودان الحلوة في البحر. بجانب الشلال بنى الأتراك مؤخرا متنزه جميل ليطل على الشلال بشكل واضح. يمكنك مشاهدة الشلالات في



مصانع جاكيتات الجلد


تشتهر تركيا بشكل عام وانطاليا بشكل خاص بأسعار جاكيتات الجلد الرخيصة. هنالك مصانع ومتاجر كثيرة بهذا الخصوص ويمكنك ان تشتري معطيف رخيص نسبيا.



محمية كورشينيلو


محمية طبيعية تشتهر بشلالات الكورشينيلو الجميلة.



رحلة جيبات في جبال التورس


مسار 4 ساعات او اكثر , في جبال التورس , taurus , تشاهد الطبيعة من خلاله وتشاهد القرى الصغيرة والبسيطة المنتشرة في المنطقة والتي يعتاش سكانها على المواشي والزراعة.




بالنسبة للفنادق هنالك الكثير من الفنادق الفاخرة المنتشرة على شواطئ انطاليا , جمعت لكم قائمة بهذه الفنادق , فوق كل صورة يوجد اسم الفندق مع الرابط الى موقع الانترنت التابع للفندق حيث تجد معلومات أوفى وصور أكثر عن الفندق :






















بودروم


مدينة بودروم تقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط , في المنطقة الجنوبية الغربية من تركيا , مدينة صغيرة بها مرفأ جميل ومرتب , الفعاليات المتاحة في المدينة هي الإبحار , السباحة , الغوص , حمام تركي. تعتبر هذه المدينة ليبرالية وجميع المتاجر مفتوحة 24 ساعة

فنادقها قليلة نسبياً مقارنة بانطاليا , لكنها فنادق فاخرة وموقعها رائع , اليكم قائمة بافضل الفنادق في هذه المنطقة




اسطنبول


وهي أكبر مدينة في تركيا , تقع على مضيق البوسفور , يسكن بها ما يقارب 12 مليون نسمة , تشتهر كونها تقع على قارتين في نفس الوقت (اوروبا واسيا) حيث يوجد جسر يصل بين القسمين :

تتميز اسطنبول بأنها مدينة عصرية وتاريخية في آن واحد كما انها تشتهر بالمواقع السياحية لا سيما المساجد حيث كان كل سلطان يمجّد عهده بتشييد المساجد وزخرفتها ومن اشهرها جامع السلطان احمد وهو من اضخم المساجد في تركيا واجملها , ويطلق عليه ايضا اسم الجامع الأزرق , له ست مآذن لاقى عليها السلطان احمد نقدا لأن المسجد الحرام يوجد له ست مآذن ولذالك قام بتكلف بناية المئذنة السابعة للمسجد الحرام حتى يحل هذه “المشكلة”. يقع المسجد بجوار متحف آيا صوفيا المشهور.




بنظري , اسطنبول هي منطقة سياحية , بينما انطاليا وبودروم هي مناطق استجمامية. لمن يريد ان يتعرف على مواقع تركيا المشهورة والتاريخية فينصح بزيارة اسطنبول , بينما لو كنت تبحث عن الراحة والاستجمام والهدوء (والطعام الوفير واللذيذ) فمن المفضل ان تزور انطاليا او بودروم.



اليكم قائمة بافضل الفنادق في اسطنبول







يتبع


تابع ايضا مواضيع ذات صله::
توقيع : مَلِكْة الظَلآمْ
يَا لَيْتَهُمْ تَرَكُوا القُصُورَلِنَفْسِهِمْ..
وَبَنَوْا لِأجْلِيْ مِنْ صُخُورِ القُدْسِ قَبْرَا..

 مَلِكْة الظَلآمْ  

الصورة الرمزية مَلِكْة الظَلآمْ
  • اللقب

    VIP

  • التسجيل

    14 - 8 - 2008

  • العضوية

    3786

  • المشاركات

    6,317

  • المعدل

    2.79 يوميا

  • نقاط التقييم

    71

  • معدل التقيم

    13

رد: سطنبول .. مدينة الألف مأذنة

2010-09-11, 11:32 AM


تعتبر مدينة اسطنبول التركية من أجمل المواقع في العالم ويكفيها فخرًا شهرتها بكونها مدينة الألف مئذنة حيث المساجد الرائعة التي توجد في كل مكان في اسطنبول .. تلك المساجد التي تتميز بطراز معماري خاص، فعندما تصل إلى هذه المدينة لابد وأن يأخذك سحرها ويأسرك غموضها، فهي تزدان بمآذنها الذهبية التي تنعكس عليها أشعة الشمس في الغروب فتنعكس صور المساجد الفخمة على مياه البسفور الزرقاء وتكون لوحة رائعة الجمال، بينما يتنامى إلى أذنك صوت المؤذن وهو يدعو للصلاة



أصل التسمية :
هناك خلاف حول كلمة اسطنبول وهي التي تطلق أيضاً استانبول، وربما تكون محرفة عن كلمة إسلام بول أي مدينة الإسلام، وقيل أن لفظة اسطنبول تعود إلى أصل يوناني وتعني (أنتم في المدينة) التي تتكئ على ثلاثة بحار وقارتين وتضم 12 مليون نسمة، فقد تعودت اسطنبول منذ القدم على أن تجمع بين المتناقضات والأضداد، آسيا وأوروبا غرباً وشرقاً، وصنعت من كل ذلك إمبراطورية قوية.

المساجد العتيقة في اسطنبول :
لقد أصبحت اسطنبول بعد الفتح الإسلامي لها على أيدي العثمانيين متحفًا واسعًا للمساجد الفخمة.. تلك المساجد التي لا يزال معظمها شامخًا في سماء اسطنبول بمآذنه الرشيقة العالية، وقبابه الفخمة الواسعة والملاحق والساحات التابعة له.. مما يأخذ بألباب الناظرين من جهة، ويشهد ببراعة المعماريين المسلمين من جهة أخرى؛ فالمساجد العتيقة التي بنيت في عهد الفتوحات الإسلامية منتشرة في مختلف أرجاء اسطنبول.



مسجد السلطان احمد :
يعد أشهر المساجد في اسطنبول على الإطلاق، ويأتيه السياح من كل أنحاء العالم لرؤية روعة هندسته المعمارية وسحر تصاميمه؛ فهذا الجامع ذو ستة منارات.

مسجد آيا صوفيا :
تم إنشاؤه من قبل معمار القصر السلطاني ما بين 1609-1616، ويسمى أيضًا بالجامع الأزرق بسبب الألوان التي تخصها البلاط والقيشاني الزرقاء والبيضاء، والتي جُلبت من أزنيك .



مسجد السليمانية :
الذي بناه المهندس الشهير سنان باشا، وهو من أشهر المعماريين في ذلك العصر.. بني هذا الجامع ما بين 1550 و 1557م، والجامع ذو حجم كبير ويتميز بمآذنه الأربع التي ترتفع في زوايا الباحة في صحن الجامع.. هناك المحراب والمنبر المنحوت من الرخام الأبيض، والنوافذ الزجاجية الملونة التي تعكس ألوانها على أشعة الشمس المتسللة عبر النوافذ .
وقد بُنى هذا المسجد في عهد السلطان سليمان القانوني ودفن داخله سليم الأول مؤسس الإمبراطورية العثمانية.. يقع المسجد على تل خلف جامعة اسطنبول، وهو من الآثار الإسلامية الخالدة.. جلبت قطع المرمر المستعملة في بنائه من جزيرة مرمرة والجزيرة العربية واليمن.. به زخارف ملونة كثيرة وكتابات من خط أحمد قرة، وحسن شلبي أشهر الخطاطين في العهد العثماني آنذاك، وكذلك يتضمن هذا الجامع الكبير أربع مدراس لعلم الآثار، وحمامًا تركيًّا ومطبخًا ومستشفى للفقراء.



الجامع الأزرق :
يعتبر الجامع الأزرق من أشهر مساجد اسطنبول، وقد بناه السلطان أحمد، عام 1009هـ/ 1616م، ويقع بجانب ميدان السباق، ويمتاز بمآذنه الست ومجموعة من القباب المنحدرة، وقد اكتسب اسمه وشهرته من نقوش الفسيفساء في ساحته الداخلية والتي تشكل لوحة من الموازييك، بالإضافة إلى الآيات القرآنية التي تزين جدرانه، وأرضيته من الداخل مزينة بالبلاط الأزرق ولذلك سمي بالجامع الأزرق.



مسجد بنى جامى :
يطل هذا المسجد على الميناء في إيمينونو، وقد بني في القرن السابع عشر من الميلاد، ويشتهر بقبابه وأقواسه الجميلة التي تعد ملاذاً للمئات من أسراب الحمام التي تستوطن هذا المكان.

مسجد سكوكولو محمد باشا :
من إبداعات المعماري سنان، وقد بني في القرن السادس عشر على تلة منحدرة.

مسجد رستم باشا :
يعتبر تحفة معمارية فنية، وقد بني في عام 1561م بأمر من رستم باشا الوزير الأعلى وزوج ابنة سليمان الكبير.



المتاحف في اسطنبول :

متحف توبكا :
يسيطر على موقعه بحر مرمرة والأرخبيل، وكان قصراً أو مقراً لإقامة السلاطين العثمانيين من عام 1478م إلى 1853م من أغنى المتاحف في العالم، وهو يتألف من ثلاثة أقسام أو ثلاث ساحات، وتضم مكتبته أندر الكتب والمخطوطات الإسلامية التي تم جمعها من شتى بقاع العالم الإسلامي في زمن الإمبراطورية العثمانية، وضم إليها جناح يحتوي على الملابس المزركشة من الحرير الصيني التي كان يرتديها السلاطين والأمراء والأميرات.



ومن أهم مقتنيات هذا القصر البردة النبوية فقد أمر السلطان أحمد الأول بوضع بردة النبي محمد -صلى الله عليه وسلم- فوق كرسي الحكم تيمنًا وتبركًا، وعاد السلطان محمود الثاني إلى الغرفة الخاصة نهائيًّا، وبقيت لحفظ الأمانات المقدسة التي أنشأها السلطان محمد الفاتح حيث كان يقوم بإدارة البلاد من هذه الدائرة، ومن أهم ما يوجد بهذه الغرفة موطئ قدم النبي -صلى الله عليه وسلم- على حجر مرمر ملون، وقد جلب من طرابلس، وقدم هدية للسلطان عبد الحميد .

متحف آيا صوفيا :
يعتبر هذا المتحف أحد أروع المباني في اسطنبول بلا جدال، وقد بني من قبل الإمبراطور قسطنطين وأعيد بناؤه من قبل جوستينيان في القرن السادس، وترتفع قبته 55 متراً وقطرها يمتد إلى 31 متراً، ويتميز المتحف بالصفاء والفخامة والفسيفساء البيزنطية الرائعة.

الحصن الأوروبي :
أما الحصن الأوروبي فقد بناه محمد الفاتح عام 1452م قبل أن يستولي على اسطنبول، وقد استكمل بناؤه في أربعة أشهر فقط، وهو أحد الأعمال الجميلة للفن المعماري الحربي في العالم، ويوجد به متحف في الهواء الطلق، وهناك المدرج المسرحي الذي تقام فيه بعض المهرجانات السنوية.
والحديث عن المتاحف في اسطنبول يطول، وقد لا يتسع المجال له هنا، ونذكر إجمالاً متاحف علم الآثار داخل فناء قصر توبكابي ومتحف الكشك الصيني الذي بني بأمر محمد الفاتح في القرن الخامس عشر ويوجد به متحف الخزف التركي، ومتحف سانت إيرين الذي كان كنيسة في الأصل مثل متحف آيا صوفيا، ومتحف السجاجيد العتيقة الرائعة التي جمعت من كل أنحاء تركيا، ومتحف الفنون التركية والإسلامية الذي بني في عام 4251م من الحجر الأسود وبناه إبراهيم باشا الوزير الأكبر لسليمان الكبير كمقر خاص له، وكان أكبر مقر خاص في عصر الإمبراطورية العثمانية، ويحتوي على مجموعة مدهشة للخزف ومصنوعات الأدوات المعدنية والمنممات والمخطوطات اليدوية والمنسوجات والسجاجيد.
انتهت جولتنا في هذه المدينة الجميلة التي تجعلك تعود إلى الوراء لتعيش فترة تشهد روعة وجمال الفن المعماري الأصيل، لتحيا في هذا العالم الخاص وسط متاحفها ومساجدها الألف التي يتسرب منها صوت الأذان لتشعر أنك في عالم إسلامي فريد.

يتبع


توقيع : مَلِكْة الظَلآمْ
يَا لَيْتَهُمْ تَرَكُوا القُصُورَلِنَفْسِهِمْ..
وَبَنَوْا لِأجْلِيْ مِنْ صُخُورِ القُدْسِ قَبْرَا..

 مَلِكْة الظَلآمْ  

الصورة الرمزية مَلِكْة الظَلآمْ
  • اللقب

    VIP

  • التسجيل

    14 - 8 - 2008

  • العضوية

    3786

  • المشاركات

    6,317

  • المعدل

    2.79 يوميا

  • نقاط التقييم

    71

  • معدل التقيم

    13

رد: سطنبول .. مدينة الألف مأذنة

2010-09-11, 11:32 AM



نبذة عن اسطنبول

حين تهبط بك الطائرة في اسطنبول لابد وأن يأخذك سحرها ويأسرك غموضها، فهي تزدان ومآذنها الذهبية التي تنعكس عليها أشعة الشمس في الغروب فتنعكس صور المساجد الفخمة على مياه البسفور الزرقاء وتكون لوحة رائعة الجمال، بينما يتنامى إلى أذنك صوت المؤذن وهو يدعو للصلاة، وعليك قبل أن تطأ قدماك اسطنبول، إما أن ينتظرك من يجيد التركية والعربية والانجليزية وإما أن يكون لديك العنوان الذي تقصده مكتوباً باللغة التركية حتى تتمكن من الوصول إليه بواسطة سيارات الأجرة، فالشعب التركي لا يتكلم إلا التركية ويعتبر ذلك أحد مظاهر الاعتزاز بقوميته.

ولاسطنبول موقع استراتيجي هام جعلها عاصمة للبلاد لما يقرب من 1600عام، وقد تأسست قبل 2600 عام، حيث جعلها الإمبراطور قسطنطين عاصمة للرومان، ثم أصبحت ولاية، فعاصمة للإمبراطورية البيزنطية، وفي عام 1453هـ سقطت اسطنبول تحت مدافع الجيش العثماني بقيادة السلطان محمد الثاني الذي لقب بالفاتح بعد فتح هذه المدينة العصية.

وتعج المدينة بقوميات مختلفة حتى اليوم بالإضافة إلى زوارها من كل أنحاء العالم، للسياحة حيناً وللتجارة حيناً آخر، ومن أهم آثار المدينة قلعة روملي وجامع السلطان أحمد الأول والمسمى أيضاً بالجامع الأزرق، وهو آية من آيات الفن المعماري بمآذنه الست المناطحة للحساب والمزينة بالقرميد الأزرق.



وأسواق اسطنبول زاخرة بالمنتجات المتنوعة، فالصناعة التركية استطاعت التقدم في كل المجالات وخاصة المنسوجات والملبوسات الجاهزة بالإضافة إلى المشغولات اليدوية التي تبيعها السيدات للسائحين، وهناك أيضاً صناعة متميزة للمجوهرات المختلفة وخاصة اللؤلؤ والذهب، والخزف، والمنسوجات الحريرية بجمال ألوانها وتصميماتها الشرقية التي تشاركها فيها صناعة السجاد والأكلمة ومقرها (كليم وهو نوع من السجاد المصنوع يدوياً).

أما ليالي اسطنبول فسحرها لا يدانيه إلا سحر القاهرة كما يقول العديد من زوار هاتين المدينتين التاريخيتين، فعلى ضفاف البسفور تستطيع أن تسمع أصوات التخت الشرقي وهي تتنامى إلى أذنيك بينما تتناثر الأطعمة الفاخرة المشهور بها المطبخ التركي على موائد الفنادق والكازينوهات المنتشرة على ضفاف اسطنبول



اترككم مع بعض الصور لاسطنبول































.











توقيع : مَلِكْة الظَلآمْ
يَا لَيْتَهُمْ تَرَكُوا القُصُورَلِنَفْسِهِمْ..
وَبَنَوْا لِأجْلِيْ مِنْ صُخُورِ القُدْسِ قَبْرَا..

 ترانيم العشق  

الصورة الرمزية ترانيم العشق
  • اللقب

    VIP

  • التسجيل

    2 - 2 - 2008

  • العضوية

    249

  • المشاركات

    47,017

  • المعدل

    19.10 يوميا

  • نقاط التقييم

    756

  • معدل التقيم

    61

رد: سطنبول .. مدينة الألف مأذنة

2010-09-11, 02:43 PM

رجعتيلي ذكريات كتيرة
ملكة الظلام
معظم هالمناطق انا زرتها ف تركيا
فعلا رائعة وتستحق الزيارة
بتشكرك كتير
وبتمنى الفائدة للجميع
معلومات قيمة


توقيع : ترانيم العشق

 مَلِكْة الظَلآمْ  

الصورة الرمزية مَلِكْة الظَلآمْ
  • اللقب

    VIP

  • التسجيل

    14 - 8 - 2008

  • العضوية

    3786

  • المشاركات

    6,317

  • المعدل

    2.79 يوميا

  • نقاط التقييم

    71

  • معدل التقيم

    13

رد: سطنبول .. مدينة الألف مأذنة

2010-09-12, 12:46 PM

نيالك سارة زرتي كل هالجمال والمدينه الساحرة
نورتي صفحاتي
ما انحرم تواجدك

توقيع : مَلِكْة الظَلآمْ
يَا لَيْتَهُمْ تَرَكُوا القُصُورَلِنَفْسِهِمْ..
وَبَنَوْا لِأجْلِيْ مِنْ صُخُورِ القُدْسِ قَبْرَا..

 شموخ رجل  

الصورة الرمزية شموخ رجل
  • اللقب

    من كبار الاعضاء

  • التسجيل

    16 - 10 - 2009

  • العضوية

    24079

  • المشاركات

    21,090

  • المعدل

    11.46 يوميا

  • نقاط التقييم

    1303

  • معدل التقيم

    40

رد: سطنبول .. مدينة الألف مأذنة

2010-09-12, 11:15 PM

مشكورة ملكة على الصور والمعلومات الهامة عن جمال هالبلد الرائع

كوني بخير


توقيع : شموخ رجل
منارة سوريا

 مَلِكْة الظَلآمْ  

الصورة الرمزية مَلِكْة الظَلآمْ
  • اللقب

    VIP

  • التسجيل

    14 - 8 - 2008

  • العضوية

    3786

  • المشاركات

    6,317

  • المعدل

    2.79 يوميا

  • نقاط التقييم

    71

  • معدل التقيم

    13

رد: سطنبول .. مدينة الألف مأذنة

2010-09-13, 11:30 AM

مشكور شموخ رجل
ما انحرم تواصلك

توقيع : مَلِكْة الظَلآمْ
يَا لَيْتَهُمْ تَرَكُوا القُصُورَلِنَفْسِهِمْ..
وَبَنَوْا لِأجْلِيْ مِنْ صُخُورِ القُدْسِ قَبْرَا..

 ❀✿يَآسْمِينْ آلْشآمْ✿❀  

الصورة الرمزية ❀✿يَآسْمِينْ آلْشآمْ✿❀
  • اللقب

  • التسجيل

    16 - 11 - 2009

  • العضوية

    24955

  • المشاركات

    10,250

  • المعدل

    5.66 يوميا

  • نقاط التقييم

    287

  • معدل التقيم

    17

رد: سطنبول .. مدينة الألف مأذنة

2010-09-14, 12:08 PM

تركيا مدينه خياليه بتمنى زورها كتر ما بشوف عنها طبيعه حلوه
يلا الله كريم ومنزورها
يسلمو ايديكي عالصور والمعلوماات
يعطيكي الف عافيه
شكراً.’,


توقيع : ❀✿يَآسْمِينْ آلْشآمْ✿❀

 مَلِكْة الظَلآمْ  

الصورة الرمزية مَلِكْة الظَلآمْ
  • اللقب

    VIP

  • التسجيل

    14 - 8 - 2008

  • العضوية

    3786

  • المشاركات

    6,317

  • المعدل

    2.79 يوميا

  • نقاط التقييم

    71

  • معدل التقيم

    13

رد: سطنبول .. مدينة الألف مأذنة

2010-09-15, 04:08 AM

تسلمي ياسمين الشام

نورتي صفحاتي

ما انحرم تواصلك

توقيع : مَلِكْة الظَلآمْ
يَا لَيْتَهُمْ تَرَكُوا القُصُورَلِنَفْسِهِمْ..
وَبَنَوْا لِأجْلِيْ مِنْ صُخُورِ القُدْسِ قَبْرَا..

 زهرة الاوركيد  

الصورة الرمزية زهرة الاوركيد
  • اللقب

    مشرف سابق

  • التسجيل

    5 - 3 - 2009

  • العضوية

    12321

  • المشاركات

    8,461

  • المعدل

    4.10 يوميا

  • نقاط التقييم

    10

  • معدل التقيم

    0

رد: سطنبول .. مدينة الألف مأذنة

2010-10-10, 06:28 AM

صور رائعه
ميرسي الك كتير حلوين



انشر موضوعك باحد هذه المواقع


الكلمات الدلالية (Tags)
مأذنة, مدينة, الألف, سطنبول


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع